ميزة طريقة التشفير في أجهزة الأندرويد الجديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شعب Apkroids.com العظيم ، اليوم نقدم لكم مقالة مهمة جداً يهملها البعض ويجهلها البعض وهي عن تشفير الداتا أو المعلومات على أجهزة الأندرويد الذكية ، دعونا نواصل القراءة حول ما هو التشفير وكيف نقوم بعمل عملية التشفير وما هي هذه الميزة وأين توجد داخل جهاز الأندرويد …

من أفضل الميزات التي تأتي بها أجهزة الأندوريد هي إعطاء المستخدم التحكم الكامل في الخصوصية ، وذلك من خلال وسائل حماية عديدة (نمط أو رمز قفل عن طريق الوجه ، …..) .

هناك أيضا ميزة رائعة جداً تسمح لمستخدمين أجهزة الأندرويد بتشفير الملفات من صور ومقاطع فيديو وملفات موسيقية ، …. .

 

آلية العمل لتشفير هذه الملفات هي جعل جهاز الأندرويد يقوم بتشفير كل شيء من صور أو مقطع فيديو أو ملف ، وفي حالة سرقة الهاتف من قبل أي شخص لص وكان الهاتف محمي بكلمة مرور وتمكّن هذا اللص من نسخ هذه الملفات إلى الحاسوب الخاص به ، لن يستطيع مشاهدة أي شيء من الصور أو مقاطع الفيديو أو قراءة الملفات لأنها مشفرة بالكامل .

 

(ملاحظة : لا داعي لإجراء هذه العملية لمن يعمل بنسخة أندرويد 5.0 فأعلى ، حيث تتم عملية التشفير بشكل إفتراضي في هذه النسخة وأعلاها) .

 

طريقة تشفير الملفات في أجهزة الأندرويد الحديثة سهلة وبسيطة جداً ، لكن يجب أن يكون جهازك مشحوناً بنسبة 80% أو أكثر وأيضاً يجب أن يكون موصولاً بالشاحن في  الكهرباء ، في حال توافر ما سبق أو ما ذكر من قبل هذافعليك بإتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً قم بفتح أيقونة الإعدادت من قائمة الأندرويد وأنزل إلى أسفل حتى تجد قسم “التخزين Storage” وأضغط على هذه الكلمة .
  2. أنزل إلى الأسفل حتى تجد كلمة “تشفير وحدة تخزين الهاتف”  وقم بالضغط أو النقر عليها ، حتى تظهر لك شاشة المعلومات الخاصة بهذه الميزة والتي سوف تقوم لك بشرح آلية العمل لهذه الخاصية .
  3. قم بالضغط أو النقر على التالي ، سوف يطلب منك الهاتف في الشاشة التالية وضع رمز PIN وتأكيده ، بعد ذلك سيقوم الهاتف بسؤالك هل أن كنت متأكداً من إنك تريد فعلاً تشفير وحدة تخزين الهاتف الأندرويد “قم بالضغط على تمكين التشفير .
  4. في حال الموافقة على تمكين التشفير سوف يقوم الهاتف بإعادة التشغيل أو الإقلاع ، ويبدأ بعمل عملية التشفير .

العملية سوف تستغرق ما يصل إلى حوالي من عشرة دقائق إلى ساعة ، وبعدها يقوم الهاتف بإعادة التشغيل بعد قيامه بتشفير كل ملفاتك .

 

ما رأيك بهذه الميزة الأمنية في أندرويد ؟ من فضلك أترك لنا تعليق .

اترك تعليقاً