الرئيسية -> شروحات -> [هام] توقف عن تنظيف الرام !

[هام] توقف عن تنظيف الرام !

cierre-apps-ram-android

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كما قرأت في عنوان المقالة توقف عن تنظيف الرام واستخدام تطبيقات مثل Clean Master.
قد يبدو هذا الكلام غريبا للبعض وقد يبدو خاطئا حتى لكن هذا ما يجب عليك أن تفعله وسنقوم بشرح وتوضيح هذا الأمر في مقالتنا لهذا اليوم.

– إغلاق التطبيقات يسبب استهلاك المعالج والبطارية :

إذا كنت تظن أنه بإغلاقك التطبيقات فأنت تساعد النظام فأنت مخطئ فنظام الأندرويد أصبح متطورا جدا وقادرا على إدارة الرام بصورة تعطيك أفضل أداء للهاتف والبطارية إلى جانب أنه يراقب التطبيقات ليعلم إن كان هناك أي تطبيق يستهلك المعالج بشكل غير ضروري فيغلقه وهكذا دون أي تدخل من المستخدم وبهذا يحافظ على الأداء والبطارية.

إلى جانب أن الرام في الهواتف تختلف عن الحواسيب ، فالهاتف يحاول إبقاء التطبيقات في الرام بحيث تعمل بسرعة عند إعادة فتحها مرة أخرى حيث أن الرام في الهاتف أسرع من الذاكرة.

وبقاء التطبيق في الرام لا يؤثر على البطارية على عكس ما يعتقد البعض ، فالنظام لا يفرق بين الرام المستهلك والفارغ.
فإذا قمت بإغلاق التطبيقات في الخلفية أو قمت باستعمال تطبيقات لتنظيف الذاكرة فأنت تؤذي النظام بهذا لأنه سيعيد فتح التطبيق من جديد وهذا سيستهلك البطارية والمعالج.

– متى يجب تنظيف الرام
؟

إغلاق التطبيقات لا يجب أن يتم إلا في حالة واحدة فقط وهي استهلاك التطبيق للمعالج بشكل غير طبيعي وغالبا ما يكون خطأ في التطبيق , وفي هذه الحالة يجب إغلاقه ، لكن في باقي الحالات يجب ترك النظام يدير الرام بنفسه للحصول على أفضل أداء للهاتف والبطارية.

عن Muhammad Emad

محمد : شاب من مصر , مهتم بنظام الأندرويد , وبشكل خاص بالتعديل على النظام وبالرومات المطبوخة [الرومات المعدلة/غير الرسمية].

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *