الرئيسية -> شروحات -> حل مشكلة وجود طبقة متراكبة للشاشة للأندرويد مارشميلو

حل مشكلة وجود طبقة متراكبة للشاشة للأندرويد مارشميلو

%d8%ad%d9%84-%d9%85%d8%b4%d9%83%d9%84%d8%a9-%d9%88%d8%ac%d9%88%d8%af-%d8%b7%d8%a8%d9%82%d8%a9-%d9%85%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d9%83%d8%a8%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a3%d9%86

 

إذا أنت من الأشخاص الذين ظهرت لهم مشكلة وجود طبقة متراكبة للشاشة Screen overlay ولا تملك أدنى فكرة عن ما هي هذه المشكلة ولا السبب وراء ظهور هذه المشكلة على هاتفك .. فمن خلال هذا الموضوع سأشرح لكم الأسباب وراء ظهور مشكلة الشاشة المتراكبة وطرق حلها خطوة بخطوة.
– سبب ظهور المشكلة :

تظهر هذه الرسالة عندما يكون هنالك تطبيق يدعم خاصية الأزرار العائمة على الشاشة مثل فيسبوك مسنجر وخاصية الرسائل العائمة على الشاشة. وتقوم بتحميل تطبيق آخر يطلب نفس الصلاحية وهي العوم على الشاشة هنا يحدث تعارض بين التطبيقات فتظهر رسالة المشكلة من النظام وهي الشاشة المتراكبة Screen overlay detected.
الأجهزة المصابة بهذه المشكلة :

ظهرت مشكلة الشاشة العائمة للعديد من المستخدمين عبر الإنترنت وخصوصا أجهزة سامسونج وأجهزة موتورولا العاملة بأندرويد مارشميلو.

 

  • التطبيقات المسببة لمشكلة الشاشة العائمة :

من أهم التطبيقات المسببة لمشكلة وجود طبقة متراكبة هي تطبيق Clean Master و تطبيق Lux المخصص بالتحكم في إضاءة الشاشة وتطبيق Twilight وتطبيق Drupe وتطبيق CM Security وتطبيق CM Locker.

 

  • حل مشكلة الشاشة المتراكبة Screen overlay خطوة بخطوة :
  1. افتح الضبط.
  2. انتقل إلى مدير التطبيقات.
  3. اضغط على الثلاث نقاط واختر منها “التطبيقات التي قد تظهر فوق تطبيقات أخرى”.
  4. ستظهر لك قائمة طويلة من التطبيقات التي تطلب صلاحية العوم على الشاشة “بمعنى أدق تطبيقات تظهر شاشات منبثقة عائمة فوق التطبيقات الأخرى مثل محادثات الفيسبوك ماسنجر وغيرها”. الآن يجب عليك أن تحدد التطبيق المسبب لهذه المشكلة وتقوم بإزالته من خلال هذه القائمة .. طريقة الإزالة بسيطة فقط اضغط على الزر الأخضر وسيتوقف التطبيق.
  5. الآن ستقوم بتشغيل التطبيقات التي ظهرت لك من خلالها مشكلة وجود طبقة متراكبة Screen overlay وسيطلب صلاحيات مرة أخرى ولكن هذه المرة لن تظهر لك مشكلة الشاشة المتراكبة.
  6. الآن وقد حللنا مشكلة الشاشة المتراكبة يمكنك الرجوع للخطوة الثانية واختيار التطبيقات الضرورية فقط لتعيد تفعيل ميزة العوم فوق الشاشة لها وتستثني التطبيقات الغير مرغوب فيها مثل التطبيقات التي ذكرت من قبل ويفضل أن تبقي تطبيقات مثل فيسبوك ماسنجر وبعض التطبيقات الهامة فقط لتجنب مشكلة وجود طبقة متراكبة للشاشة Screen overlay.

عن Qussi

قصي : (مدير رئيسي للموقع) شاب من الأردن "خبرة 3 سنين في مجال الأندرويد" , مهتم بتطبيقات الآندرويد المدفوعة [المكركة] , والتي يتم نشرها بشكل يومي على الموقع , بالإضافة للألعاب المهكرة , والشروحات المختلفة , والأخبار اليومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *