آبل تطلق لوحة مفاتيح المقص بديلا عن الفراشه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تستعد شركة آبل العالمية عن انهاء الجدل الذي أثير حول لوحة المفاتيح الفراشه وذلك بمنع التعامل معها المستخدمين على أجهزة ماك بوك وذلك منذ عام بناء على التقرير الوارد من المحلل مينغ تشى كو.

وأوضحت الشركه أن هذا المفاتيح أثارت الجدل حولها نظرا لأن التصميم الخاص بها غير شائعا بين المستخدمين لأجهزة ماك مما نتج عنها العديد من المشكلات.

وأكد المحلل أن آبل تستعد لإطلاق تصميم جديد للوحة المفاتيح المقصى، والتى تربط الأزرار بلوحة المفاتيح  وذلك باستخدام قطعتين بلاستيكية يتم تشابكها بطريقة المقص، لتساعد على الاستمرار لفترة أطول كما توفر المتانة والقدرة على العمل بدون تعب.

وأشار أن طراز ” MacBook Air” يعد أو حاسب ألى سوف يعمل بلوحة المفاتيح الجديدة والتى سوف يتم إصدارها في العام القادم 2020، وذلك عقب إخفاء لوحة مفاتيح الفراشة بشكل نهائى.

وأوضح المحلل أن لوحة المفاتيح المقص تمثل أحدث التصميمات الجديده والرائعه لجهاز ماك بوك والتى توفر الألياف الزجاجية للمفاتيح بما يجعلها تحصل على إعجاب المستخدمين بشكل أكبر، وخاصة بعد معاناة المستخدمين من لوحة مفاتيح الفرصة لتكون المقص هي أمل القريب لهم.

كما قدمت شركة آبل اعتذار لكافة المستخدمين  للوحة مفاتيح الفراشه بناء على المشكلات الموثوقية التى نتجت عن استخدامها وخاصة بعد أن قامت الشركة بعدد من التعديلات عليها من أجل التخلص من مشاكلها، إلا أن بعض المفاتيح تتعرض لبعض المشكلات والأخطاء وتتسبب فى توقف العمل، بما يؤرق المستخدمين لها، كما اعترفت الشركة على أنها أصدرت الجيل الثالث من لوحة مفاتيح الفراشه يضم برنامج اصلاح كافة المشاكل التى تواجه الإصدارات السابقة منها، لتقديم أفضل خدمة للمستخدمين وعملاءها.

وأشار المحلل  أن التصميم الجديد لآبل في لوحة المفاتيح يتميز بالألياف الزجاجية التى تعزز المفاتيح بما تساعد على اعطاء اللوحه المتانة المطلوبة، بالإضافة إلى التصميم بفكره المقص يساعد فى تحسين الكتابة بشكل أسرع مع تقديم مساحة أكبر للانتقال بين المفاتيح وبشكل أسهل ومريح للمستخدمين، مؤكدا أن لوحه مفاتيح الفراشه رغم عيوبها لانها رفيعه إلا أنها كانت مكلفة بعكس لوحة مفاتيح المقص التى تتسم بالمتانة والسمك ، متوقعا أن آبل ستعلن عن اللوحة الجديدة ضمن جهاز ” MacBook Pro” والذى سيتم الاعلان عنه قريبا يكاد يكون فى شهر سبتمبر القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More