أوبو تعلن رسميا عن أول كاميرا مخفية تحت الشاشة

قامت شركة أوبو أثناء مشاركتها في معرض في شنغهاي تقنيتها الإلكترونيات الحديثة والتي من خلالها يمكن وضع الكاميرا الأمامية بشكل مخفي تحت الشاشة وذلك لتمكن كافة المستخدمين من تقديم شاشة تملا الواجهة بشكل كامل.

وقد أعلنت الشركة الصينية عن التقنية في مطلع شهر حزيران وهو يونيو الحالي، وقد كشفت وفي نفس اليوم كشفت الشركة لمواطنيها شاومي عن تقنية مشابهة ولكن هذان الشركتان لم تعلنا بعد عن أسي محمول يتضمن هذه التقنية.

ووفقا لما قاله موقع engaged china أن الصورة التي تقوم بتقدمها الكاميرا الأمامية المخفية لا تعتبر شفافة، وأن led إلى الكاميرا الحالية الأمامية إذا أنها تأتى في الهاتف خلف الشاشة، وقد أوضح الموقع أيضا أنها تختلف بشكل كبير عما حولها.

وكانت لجأت العديد من الشركات إلى طرق إبداعية وذلك لتجنب نتوء الكاميرا الأمامية للشاشة، الذي ظهر مع اتجاه الكثير من شركات الهواتف الذكية في تقديم شاشة تملأ الواجهة تماما، وكان هذا هو الحل الأمثل للحفاظ على الكاميرا الأمامية مع الحفاظ على زيادة مساحة الشاشة.

ولأن النتوء لم يلقَى استحسان لدى الكثير من المستخدمين، جاءت بعض الشركات خاصة الصينية منها بتقنية الكاميرا الأمامية المنبثقة، وفي ذات الوقت أعلنت الشركة التايوانية “أسوس” منذ عدة أسابيع عن كاميرا حديثة قابلة للدوران تستخدم كخلفية وأمامية معا في هاتف زينفون6.

وقد لجأت شركات عديدة ومنها فيفو ونوبيا، إلى إضافة شاشة أخري ثانوية على ظهر المحمول وذلك للاستغناء عن الكاميرا الأمامية بالكلية، والاستغناء عنها بالكاميرا الخلفية، التي تستخدم عند التقاط سيلفي بالاستعانة بالشاشة الثانوية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان + عشرة =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More