كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

افضل الطرق لايقاف ظهور الاشعارات المزعجة على هاتفك

لو كان لديك عدد كبير للغايةً من التطبيقات على جهاز أندرويد تضج الاشعارات دائما، تَستطيع بعملية فورية إنهاء الإشعارات وإلغاء ظهور محتوى الإشعارات على شاشة القفل. إنهاء الإشعارات على اجهزة أندرويد سهل، ويمكن لك تنفيذه على خلفية كل تطبيق على حدة، بحيث يمكنك وقف الإشعارات المؤذية والمقلقة مع السماح بالإشعارات من التطبيقات الابرز التي تريدها، وفق موقع LifeWire الأمريكي.

انتبه: نصائح أسلوب وكيفية إنهاء إشعارات تطبيقات أندرويد وظهور إشعارات شاشة القفل متماثلة، هناك فقط فوارق طفيفة بين أندرويد 7.0 «نوجا»، وأندرويد 8.0 «أوريو»، وأندرويد 9.0 «بي». كثيرا ما تضبط جهات التصنيع نمط تشغيل أندرويد على الأجهزة، وقد لديها عدد محدود من الأجهزة في قوائم متنوعة بشكل بسيطً من حيث الهيئة الخارجية، ومع ذلك، تظل الإرشادات متشابهة بشكل كبير.

طريقة وكيفية إنهاء الإشعارات للتطبيقات منفردة على جهاز أندرويد
إذا كنت تعلم على وجه التحديد ما الإشعارات التي تود في إنهاء إشعاراتها، ستصبح العملية مباشرة تماماً، غير أنْ هناك مساران عليك الاختيار من بينهما.

انتبه: إن لم تكن واثقاً من التطبيقات التي ترسل إشعارات في شريط الإشعارات، سوف نقدم لك لاحقاً أسلوب وكيفية لإيقاف هذه الإشعارات.

افضل الطرق لايقاف ظهور الاشعارات المزعجة على هاتفك

لتبدأ، حدد التطبيق الذي تود وقف إشعاراته. الطريقة المباشرة لبدء العملية هي إيجاد التطبيق على الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد أو في شاشة التطبيقات. حينما تعثر على التطبيق، اتبع الخطوات التالية:

لستَ مضطراً لغلق جميع إشعارات جهازك المحمول
1. انقر مطولاً على شعار التطبيق الذي تود منعه حتى توضح لائحة منبثقة.

2. ومن الفهرس المنبثق، انقر على بيانات التطبيق أو رمز البيانات (قد يتجلى بشكل حرف «i» داخل دائرة). ليأخذك إلى لائحة تخطيطات جديدة للتطبيق.

3. انقر على الإشعارات أو إشعارات التطبيق. سيأخذك ذاك إلى الصفحة الأخيرة لتخصيص تصميمات إشعارات التطبيقات.

إرشادات: تَستطيع عوضاً عن ذاك النقر على التصميمات > التطبيقات والإشعارات، ثم النقر على التطبيق الذي ترغب بتعطيل إشعاراته.

4. في هذه الصفحة الأخيرة، سترى اختيارات الإشعارات المتوفرة. انقر على زر تبديل إظهار الإشعارات أعلى الصفحة لوقف كل الإشعارات، أو انقر على أنواع الإشعارات التي تود تعطيلها.

كيفية إيقاف الإشعارات من التطبيقات التي لا يمكنك التعرف عليها إذا كنت تحصل بكثرةً على إشعارات من تطبيق، ولكنك تتكبد لمعرفة التطبيق الذي يرسل تلك الإشعارات، قد لا تجدي معك النصائح المشار إليها بالأعلى.

افضل الطرق لايقاف ظهور الاشعارات المزعجة على هاتفك

أحياناً يكون هذا هو الوضع حالَما يعرض تطبيق إعلانات على إشعارات ليس بينها رابط واضح مع التطبيق الأصلي. لتعطيل الإشعارات في هذه الوضعية، سيكون عليك الانتظار حتى تظهر واحدة من هذه الإشعارات المنرفزة والمغيظة. وعندما يظهر الاشعار، اتبع تلك الخطوات:

1. مرر إصبعك من أعلى الشاشة لفتح شاشة الإشعارات المنسدلة.

2. انقر مطولاً على الاشعار الذي تريد بتعطيله.

3. مع مواصلة الضغط، مرر بشكل بسيطً لليسار، بشكل مبالغ فيه بحيث لا تزيح إصبعك عن الاشعار.

4. انقر على أيقونة التروس التي توضح وسيظهر لك زر تبديل لهذا الاشعار.

افضل الطرق لايقاف ظهور الاشعارات المزعجة على هاتفك

5. انقر لإيقاف الاشعار ولن تظهر لك إشعارات من ذلك النمط مكرراً.

لستَ مضطراً لغلق جميع الإشعارات جهازك المحمول
6. لضمان عدم عودة كل أنواع الإشعارات من ذلك التطبيق، انقر على الزيادة من التخطيطات لترى كل بدائل الإشعارات لهذا التطبيق.

7. ومن هنا، عطّل كل الإشعارات أو أشكال الإشعارات التي لا تود في استلامها فيما بعدً.

طريقة وقف ظهور الإشعارات على شاشة القفل
إذا أردت مواصلة استلام الإشعارات من تطبيقاتك، غير أنه لا تود عرضها على شاشة القفل، يمكن لك تقصي ذلك عن طريق عملية مناظرة لإنهاء إشعارات التطبيقات.

1. اذهب إلى الإعدادات > التطبيقات والإشعارات.

2. تصفح للأسفل وانقر على الإشعارات > على شاشة القفل.

3. لحظر عرض كل الإشعارات على شاشة القفل، انقر على لا تعرض الإشعارات كليا. ويمكنك كذلك النقر على إخفاء محتوى الإشعارات الحساسة لإخفاء محتوى الإشعارات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد