كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

افضل طريقتان لتوصيل وربط إنترنت الهاتف بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر

4

يعتبر الإتصال بشبكات الإنترنت خلال وقتنا الحالي هو أمر هام وضروري لكافة الأشخاص، حيث أن العديد من الأعمال أصبحت اليوم مرتبطة بالإنترنت وما به من خدمات ومواقع إلكترونية، ولكن أحيانا ما تحدث بعض مشكلات الإتصال بالإنترنت وشبكات الواي فاي ولا يستطيع المستخدم الوصول إليها على اللابتوب أو الكمبيوتر لبعض الأسباب، مما يجعل ذلك المستخدم يلجأ إلى استخدام حل آخر بديل وهو ربط إنترنت الهاتف مع جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب، لذلك وخلال هذه المقالة سنقدم لكم أفضل طرق توصيل وربط إنترنت الهاتف بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر. 

ماذا يعني توصيل وربط إنترنت الهاتف مع جهاز الكمبيوتر ؟

الربط أو التوصيل بشكل عام هو مصطلح يعني توصيل جهاز الهاتف المحمول مع جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب، وذلك حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب من الإتصال بشبكات الإنترنت عن طريق اتصال بيانات الهاتف الجوال. 

ما هي طرق توصيل وربط إنترنت الهاتف الأندرويد بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر ؟

يمكن لكافة مستخدمي هواتف نظام التشغيل الأندرويد ربط وتوصيل إنترنت الهاتف الأندرويد بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر من خلال إتباع 3 طرق مختلفة، وهذه الطرق تتمثل في الآتي :

  1. اتصال عن طريق كابل USB. 
  2. اتصال عن طريق البلوتوث Bluetooth. 
  3. اتصال عن طريق إستخدام الهاتف المحمول كنقطة اتصال لاسلكية. 

طريقة إتصال إنترنت الهاتف بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB 

تتميز الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد بأنها تحتوي الآن على خاصية المودم، مما يوفر ذلك للمستخدم إمكانية توصيل وربط الهاتف بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر عن طريق كابل USB مما يتيح لك ذلك إمكانية مشاركة إنترنت الهاتف مع الكمبيوتر أو الأجهزة الأخرى عبر اتصال سلكي، ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • قم أولا بتوصيل كابل USB بين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول من خلال منفذ USB الخاص بالهاتف. 
  • قم بعد ذلك بفتح “إعدادات الهاتف”، ثم خيار “الشبكة والإنترنت”، ثم خيار “نقطة الاتصال والتوصيل”.
  • قم بالنقر بعد ذلك على شريط تمرير “توصيل USB” من أجل تمكينه، ففي حالة ظهور هذا باللون الرمادي يمكنك التأكد من أنك قمت بالتوصيل الصحيح بين الهاتف والكمبيوتر.
  • سيظهر لك بعد ذلك إشعار يحذرك من أن الاستمرار في هذه الخطوات سيقطع أي نقل للبيانات يعمل بين جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول، قم بالنقر على خيار “موافق” .

طريقة إتصال إنترنت الهاتف بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر عن طريق البلوتوث Bluetooth 

يوجد طريقة أخرى جيدة يمكنك اللجوء إليها لربط وتوصيل إنترنت الهاتف الأندرويد بجهاز اللابتوب أو الكمبيوتر وهي طريقة استخدام البلوتوث Bluetooth، حيث تحتوي هذه التقنية اللاسلكية على نطاق ترددي جيد وكافي من أجل توجيه البيانات إلى ومن الهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر المقترن به، ويمكنك أيضا تنفيذ هذه الطريقة بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • قم بفتح إعدادات البلوتوث Bluetooth الخاصة بجهاز الهاتف المحمول الأندرويد الخاص بك، حيث يمكنك القيام بهذا بكل سهولة عن طريق النقر لفترة زمنية طويلة على أيقونة البلوتوث الموجودة في قائمة الإعدادات السريعة الخاصة بالجهاز. 
  • قم بعد ذلك بتحديد خيار “اقتران جهاز جديد”، مما يوفر ذلك لجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب القابلية الكافية للاكتشاف. 
  • على جهاز الكمبيوتر نظام التشغيل ويندوز 10 قم بالنقر على خيار Win+1 بهدف فتح تطبيق الإعدادات. 
  • قم بعد ذلك بتحديد “الأجهزة” ثم “البلوتوث والأجهزة الأخرى”. 
  • قم بالنقر على خيار Add Bluetooth or other advice. 
  • قم بعد ذلك بتحديد هاتفك المحمول عند ظهوره على جهاز الكمبيوتر من أجل الاقتران ثم قم بإتباع باقي الخطوات. 
  • بعد أن يتم الاقتران بين الكمبيوتر وهاتفك المحمول قم بفتح إعدادات الهاتف الجوال ثم خيار “الشبكة والإنترنت” ثم “نقطة الاتصال والتوصيل” ثم شغل التوصيل من خلال البلوتوث. 
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد