الهاتف العملاق Nokia 8.1 العيوب والمميزات لهذا الهاتف الجديد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هاتف Nokia 8.1 هو واحد من التليفونات التي أطلقتها مؤسسة HMD Global  التي سيطرت على العلامة التجارية نوكيا  في أواخر عام 2017. إذا كنت واحد من محبي تليفونات نوكيا أو تفكر في اتخاذ مرسوم شرائي بخصوصه كهاتف من الفئة السعرية المتوسطة، تَستطيع مواصلة هذا المقال حتى تحصل على بيانات تفصيلية عن التليفون وأهم المميزات والعيوب.

التصميم الخاص بهاتف Nokia 8.1 :

يجيء تليفون نوكيا Nokia 8.1 بهيكل زجاجي في الجزء الأمامي والخلفي مع طبقة من الألومنيوم على الجانبين وجودة صناعة عالية كما عودتنا نوكيا Nokia في هواتفها المرحلة الاخيرة . ويأتي التليفون بأبعاد (154.8*75.8*8) مم ويصل وزن التليفون 180 جرام , من الواجهة يتضمن على طبقة من الزجاج مثبتة للدفاع عن الشاشة من مؤسسة NEG اليابانية وليست جوريلا جلاس كما تعودنا ولكنها طبقة حراسة قوية وتستخدم من بعض المؤسسات مثل ZTE ومنافس قوي لطبقة الدفاع من جوريلا جلاس . الشاشة تأتي مع نوتش Notch هائل بعض الشئ من الأعلى، والذي يحتوي الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وفلاش LED ومن الخلف الكاميرات مثبتة على نحو عمودي مع فلاش LED مع مستشعر البصمة .

الشاشة :

يجيء هاتف Nokia 8.1 المزوّد بتقنية الشاشة PureDisplay و تكنولوجيا HDR 10 لتجربة عرض رائعة وحفاظ الصورة على أعلى مقاييس الدقة في مختلف الاوقات لعرض المحتوي او الاستمتاع بالالعاب . شاشة تليفون Nokia 8.1 بكمية 6.18 إنش من نوع IPS LCD ودقة 1080*2280 بيكسل مع غزارة بيكسلات 408 ppi بالابعاد  19:9 وتغطي الشاشة نحو 81 بالمئة من هيكل الجهاز . الشاشة جيدة من حيث أركان المشاهدة و السطوع حيث تَستطيع استعمال التليفون تحت أشعة الشمس بكل وضوح . تَستطيع من الاعدادات الغاء النوتش و الضبط التلقائي للسطوع وأيضا الحال الليلي Night light وميزة Tab to wake و ambient display لعرض الاشعارات وشاشة التليفون مقفلة.

الكاميرا الخاصه بهاتف Nokia 8.1 :

هاتف 8.1 Nokia

أخذت نوكيا سبيلها صوب الكاميرا المزدوجة، ويأتي تليفون Nokia 8.1 مع كاميرا مزدوجة حيث يجيء المستشعر الأول بعناية 12 ميجا بكسل وفتحة 1.8/F مع كمية بكسل 1.4 ميكرون بجوار مساندة التركيز التلقائي IOS. أما المستشعر الثاني فهو بعناية 13 ميجا بيكسل.

تأتي الكاميرا الأمامية في تليفون Nokia 8.1 بحرص 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0/F لصور السيلفي ومكالمات المقطع المرئي. وتحتوي الكاميرا الخلفية مساندةًا لتصوير المقطع المرئي بحرص 4K ومزودة ببصريات ZEISS لتطوير جودة الصور.

هاتف نوكيا 8.1 Nokia ياتي بكاميرا تم تحديثها بالتنسيق مع Zeiss الرائدة في ميدان الكاميرات بمستشعر IMX363 بالاضافة الي مثبت بصري OIS الأوحد في تلك الفئة السعرية للهاتف . تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة مع عدستين بحرص 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/1.8 وأخرى بعناية 13 ميجا بكسل للعزل وتستطيع التقاط المقطع المرئي بعناية 4K .تأتي الكاميرا الأمامية في تليفون Nokia 8.1 بعناية 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.0/F لصور السيلفي ومكالمات المقطع المرئي .

الأداء :

يجيء هاتف نوكيا 8.1 Nokia بمعالج ثُماني النواة كوالكوم سناب دراجون 710 بحرص صناعة 10 نانو ميتر الموفرة للطاقة وهو افضل معالج في الوقت الحاليّ في الفئة المتوسطة مع المعالج الرسومي  Adreno 616 لأداء مُمتاز في الالعاب مع 4 جيجا رام ذاكرة عشوائية و 64 جيجا منطقة داخلية ستعطىك اداء لين وسهولة في التنقل بين التطبيقات وفي العموم الاداء على العموم جيد للغاية

البطارية :

تصل سعة البطارية في تليفون Nokia 8.1 صوب 3500 ملي أمبير. حيث يمكنها البطارية المقاومة على مدار اليوم بشحنة كاملة واحدة مع الاستعمال العادي ويعتبر استعمال وضع الراحة التلقائي المدمج عنصر رئيسي في تنقيح عمر البطارية.

أما في وضعية السطوع التام وتشغيل المقاطع المرئية أو الألعاب، فلا يمكنها البطارية المقاومة أكثر من  10 ساعات. وفي حين أن التليفون لا يوفر تكنولوجيا شحن لاسلكي فهو يقبل الشحن السريع Fast battery charging بحيث يمكن للمستخدم الاستحواذ على شحنة كاملة أثناء ساعتين .

 

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More