كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

تعرف معنا على ملفات OGG وطريقة فتحها وتحويلها إلى صيغ أخرى

4

على الرغم من أن التعرف على إمتدادات الملفات خلال الوقت الحالي وفتحها عن طريق إستخدام البرامج المخصصة وفقا لنوع الملف أصبح سهل للغاية، إلا أنه يوجد العديد من الإمتدادات المختلفة والمتنوعة وأحيانا ما يواجه المستخدمين إمتدادات محددة لا يمتلكون عنها أي معرفة ولا يتمكنون من فتحها وكذلك لا يستطيعون معرفة ما هو البرنامج المناسب لفتحها. 

فعلى سبيل المثال ” ماذا يعني ملف OGG؟، بكل بساطة إن ملف هو عبارة عن ملف رسم بياني أصلي أو ملف صوتي Ogg Vorbis، وخلال هذه المقالة سنوضح لكم بالتفصيل ما هو ملف OGG ومن أين يأتي هذا الامتداد ولماذا يستخدم.

ملف OGG Vorbis ملف صوتي مضغوط 

الامتداد Ogg هو عبارة عن تنسيق مفتوح المصدر ومتوفر بشكل مجاني حيث تم إنشاؤه بواسطة مؤسسة Xiph.org، وهذه المؤسسة هي مجموعة غير ربحية هدفها الأول والأساسي هو إنشاء والمحافظة على٥أدوات برمجية وتنسيقات متعددة للوسائط  مما يوفر ذلك للمبدعين والمستخدمين القدرة على العمل بشكل يومي مع الوسائط المتعددة بدون دفع أسعار مالية باهظة. 

يعتبر ملف Vorbis هو النوع الأهم والأكثر شهرة من ملفات OGG، ولكن ومع هذا يوجد العديد من الملفات الأخرى المهمة والمشهورة، فبالإضافة إلى امتداد OGG يمكنك أيضا رؤية ملف OGV و OGA و OGX و .Spx و .ogm و opus. 

ما هي ملفات OGG وكيف يمكن فتحها وتحويلها إلى صيغ أخرى ؟

إسم ملف OGG هو اسم مشتق من مصطلح ألعاب قديم يطلق عليه “ogging”، حيث كانت لعبة Netrek المشهورة عام 1988م واحدة من أهم وأشهر الألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت، وكلمة “ogging” وفقا إلى أسلوب الكاميكازي تشير إلى هجوم على قاعدة أو سفينة معادية، ويعد الامتداد Ogg هو تكريم لهذا التاريخ العريق، حيث كان في الماضي يعتقد أن مشروع الامتداد Ogg الطموح هو مشروع مستحيل وغير ممكن بسبب القوة التي كانت عليها أجهزة الكمبيوتر خلال ذلك الوقت، ولكن مبتكرو هذا الامتداد لم ييأسوا وسعوا من أجل جعل هذا التنسيق فعال ويصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين في كافة أنحاء دول العالم. 

طريقة فتح ملفات OGG Vorbis 

تعتبر ملفات OGG Vorbis هي ملفات شائعة لدى العديد من المستخدمين، لذلك فإنه يوجد العديد من مشغلات الوسائط الرئيسية التي يمكنها فتحها، مثل VLC أو Windows Media Player وغيرها، كما يمكنك أيضا فتح ملف OGG Vorbis عن طريق إستخدام جوجل درايف Google Drive، والجدير بالذكر أن أجهزة آبل لا تدعم ملفات OGG، لذلك إذا كنت ترغب في فتح أحد ملفات OGG على جهاز آبل فإنك ستحتاج إلى تحميل تطبيق مناسب ومتوافق وتابع لجهة أخرى خارجية مثل تطبيق VLC. 

طريقة تحويل ملفات OGG Vorbis إلى صيغ أخرى 

في حالة إذا كنت ترغب في تحويل ملفات OGG Vorbis إلى صيغة أخرى أو إلى نوع ملف آخر مقبول عالميا مثل ملف MP3 أو ملف WAV فإنه يوجد العديد من الخيارات السهلة والبسيطة التي يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك. 

وتعتبر أحد أشهر وأسهل الخيارات المتاحة لتحويل ملفات OGG Vorbis إلى صيغ أخرى هو موقع التحويل الشهير المتوفر عبر الإنترنت FileZigZag، حيث لا يتطلب منك هذا الموقع تحميل أي شيء، كما يمكنك من خلاله تحويل أكثر من ملف واحد في نفس الوقت، ولكن يعد الجانب السلبي الوحيد في هذا الموقع هو أنك دائما مقيد بإجراء 10 تحويلات فقط في اليوم الواحد. 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد