تغييرات يجب عليك معرفتها حول Android Q Beta 1 الجديد

أُضيفت بعض التغييرات الحديثة على النسخة التجريبية الأولى من 1 Android Q Beta. منها ما تم تطويره ومنها ما تم حذفه، ليصل عدد تلك التغييرات إلى 50 تحويل أساسي.

التغييرات الحديثة في نسخة المطورين Android Q Beta 1

تفاصيل جهاز البلوتوث الخاص بAndroid Q Beta 1 :

أُدخل تطوير بسيط على شاشة تفاصيل أجهزة البلوتوث بما يتسق مع الشكل الحديثة لشاشة بيانات التطبيق.

يتم هذه اللحظة، عرض اسم الجهاز على نحو بارز وأزرار السيطرة على عدم تذكر جهاز أو التواصل به على نحو أضخم.

مفتاح Enter على شاشة القفل :

إذا كنت تستخدم نموزج PIN لباسوورد شاشة القفل المخصصة بك، فإن مفتاح الدخول يتخذ هذه اللحظة شكل مفتاح Enter فعليًا تعويضًا من أن يكون مجرد علامة.

وضعية الشحن في وضع Always- On Display :

في Android Q، يتم عرض وضعية الشحن الجارية في الجزء العلوي اليسار من Always- on Display تعويضًا من الجزء السفلي.

الإشعارات في Always- On Display :

نحو التحدث عن أفضلية Always- On Dispaly، دائمًا يكون للإشعارات شكل غير مشابه. هذه اللحظة في Android Q، تظهر الإشعارات في نافذة ضئيلة بخلفية بيضاء إلى أن ينتهي مفاضلتها عن باقي الشاشة السمراء.

أفضلية Now Playing- التشغيل هذه اللحظة

يتضمن Pixel 2 و Pixel 3 على أفضلية تسمى “التشغيل هذه اللحظة”، حيث يستمع التليفون للموسيقى أولًا ثم يسعى تحديد اسم الأغنية وفنانها. إلا أن لسبب ما تم تقليص تلك البيانات بقوة على Android Q.

شكل حديث لأحداث التقويم في شاشة القفل :

هناك تحويل آخر في شاشة القفل Smart Lock وهو أن فاعليات التقويم المقبلة تبدو في شكل كبسولة أدنى الشاشة تعويضًا من أن تكون مجمعة في واجهة المستعمل.

الإيماءات :

فيما يتعلق للهواتف التي بها أفضلية التنقل بالإيماءات، يتم تطوير سرعة الحركة وفق شدة النقرة. فعند القيام بتمرير سريع بين التطبيقات، فستكون الضرائب المتحركة سريعة.

زر الطوارئ في لائحة الباور :

نحو الضغط طول الوقت على زر الباور في Android Q، يبقى زر “طوارئ” حديث في أدنى القائمة. النقر فوق ذلك الزر يفتح اتصالًا، مع وجود زر في الأعلى للوصول إلى بيانات الطوارئ (العقاقير- جهات التواصل- إلخ).

بيانات التطبيق في Pixel Launcher:

نحو استعمال مهنة البحث في Pixel Launcher في Android Q، فإن الضغط دائما على واحد من التطبيقات يعرض زر بيانات. أما في الماضي، كانت الكيفية الوحيدة للوصول إلى شاشة بيانات التطبيقات من درج التطبيقات أو تنفيذ الإعدادات.

اختيارات المطور للقفل الفطن Smart Lock

يتضمن Android Q على إعدادين جديدين لـ Smart Lock مختفيين في لائحة إعدادات المطور. حيث تتيح تلك الأفضلية بإقفال الجهاز عندما لا يقوم بالتعرف على الزبون المعتمد.

شكل حديث لرسالة التأكيد نحو تثبيت التطبيق :

نحو تثبيت تطبيق من ملف APK، لم تعد برقية التأكيد تغطي الشاشة بأكملها، إلا أن تبدو هذه اللحظة على نحو نافذة منبثقة ضئيلة.

ساعات بديلة لقفل الشاشة :

تعمل جوجل جاريًا على تصاميم حديثة لساعة قفل الشاشة يمكن تنشيطها باستعمال تعليمات ADB. إحداها بكلمات تعويضًا من الأرقام، وواحدة تناظرية بعقارب تشبه الفقاعة وأخرى تناظرية بعقارب ضيقة.

مدة تشغيل الجهاز Device Uptime :

يتم عرض حجم الوقت الذي يعمل به تليفونك منذ آخر مرة تم فيها وقف أو إرجاع تشغيل الجهاز في تنفيذ الإعدادات ضمن نافذة “بخصوص التليفون”.

أجهزة البلوتوث المتصلة أسبقًا :

يُظهر Android Q آخر ثلاثة أجهزة بلتوث متصلة على الشاشة الأساسية أما القائمة التامة تفتقر نقرًا آخر وهو يعد مما لا شك فيه تحسنًا تعويضًا من التنقل بين الكثير من الأجهزة.

نافذة ترقية البطارية Battery Optimization :

حصلت نافذة تنقيح البطارية في تنفيذ الإعدادات على تطوير بسيط. حيث تم مقايضة القائمة المنسدلة الزرقاء بقائمة منسدلة أصغر كميةًا مع الاحتفاظ بباقي مكونات الشغل مثلما هي.

أفضلية الصحة الرقمية Digital Wellbeing في Pixel Launcher :

تجري مؤسسة جوجل بعض الامتحانات على تكامل أفضلية الصحة الرقمية Digital Wellbeing مع Pixel Launcher في Android Q. حيث تَستطيع وقف التطبيقات مؤقتًا من الشاشة الأساسية ومنع المستهلك من فتح التطبيق ويتطلب استئناف الشغل على التطبيق بضع نقرات أكثر.

عرض خيار التمرير في بحث الإعدادات :

حصل تنفيذ الإعدادات على العديد من التحسينات في Android Q فعليا. إلا أن تبقى أفضلية أخرى في ذلك التجديد، فعند بحثك عن اختيارات معينة سيعرض تنفيذ الإعدادات خيار التمرير على الفور في نتائج البحث تعويضًا من مجرد عرض الأقسام ذات الصلة بكلمة البحث.

كتم الصوت نحو إخضاع مكونات السيطرة على الصوت :

في مختلف الإصدارات الجديدة من Android ، يتم تشغيل صوت قصير نحو إخضاع مكونات السيطرة على الصوت لأجل أن تَستطيع التعرف على صعيد الصوت في جهازك لو كان عالًا جدًا أو هادئًا جدًا.

 

أما في نسخة المطورين من Android Q، فلا تبقى أي أصوات تماما نحو تحويل درجات الصوت وهو أمر غير مُرحب عند العديد من المستعملين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + ثمانية =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More