رفع الحظر عن هواوي بأوامر من ترامب بعد إعلانه عن توصل لاتفاق مع الصين

اتفق كل من الرئيس ترامب والرئيس الصيني شي جي بينغ عن رفع الحظر المفروض على شركة هواوي من قبل الولايات المتحدة والذي نتج بعد ازمة بين البلدين على إصدار تراخيص واستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس في الاتصالات، وقد أعلن الرئيس دونالد ترامب انه توصل الى اتفاق مع الرئيس الصيني شي جي بينغ عن رفع الحظر المفروض على عدد من الشركات الصينية ومنهم شركة هواوي، وقد أعلن ذلك على هامش اجتماع الرئيس دونالد ترامب بعدد من رؤساء الدول في قمة العشرين في أوسكا، وقد تم الاتفاق  بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب وبين الرئيس الصيني شي جى بينغ على أن أفضل حل للأزمة الحالية بين الولايات المتحدة والصين هي الحوار وان الحوار سوف يقود الى اتفاق تاريخي بين البلدين، وأن الاتفاق يدور حول عدم وضع رسوم جمركية على المنتجات الصينية بنحو 300$ مليار، واعلن ترامب انه في حال عدم الاتفاق أو فشل المفاوضات سوف يقوم فرض رسم على جميع الواردات الصينية كاملة.

وقد عانت شركة هواوي الصينية خسارة كبير في السوق وترجع في المبيعات بنحو يراوح الي 40% بعد أن قامت الكثير من الشركات الأمريكية بمقاطعتها بعد فرض الحظر عليها من جانب الرئيس ترامب جراء ازمة العمل بشبكات الجيل الخامس الامر الذي ادى الى نشوب ازمة كبيرة بين الولايات المتحدة والصين وكان على أثرها ان قامت الولايات المتحدة بفرض حظر على عدد من الشركات الصينية وعلى رأسهم شركة هواوي الصينية والتي خسرت كثيرا جراء هذا الحظر على مستوى العالم وادي ذلك لتراجع مبيعاتها في كثير من البلدان واولهم الولايات المتحدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة عشر + أربعة =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More