طريقة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي من خلال جدول زمني

71

طريقة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي ، في حالة إذا كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوميا وكنت منتظم في عملك عليه كل يوم يوم وفي نفس الوقت فقد أصبح بإمكانك الآن تقوم بضبط الإعدادات الخاصة بجهاز الكمبيوتر حتى يعمل بشكل تلقائي في أي وقت محدد تقوم بتحديده وذلك هدف أن تكون جاهز جاهز للعمل عليه بمجرد جلوسك أمامه، من الممكن أن تعتقد هذه الخطوة غير ضرورية بالنسبة لك في بداية الأمر، ولكن هذه الخدمة تأتي تأتي في إطار أتمته مهمات الكمبيوتر، كما أن هذه الخدمة من الممكن أن تكون مفيدة وهامة لتشغيل جهاز الكمبيوتر ليلا وتحميل الملفات في أوقات مختلفة غير أوقات العمل، وفي هذا التقرير سوف نتعرف على طريقة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي.

اقرأ أيضًا: طريقة تعطيل وإيقاف إضافات جوجل كروم

خيار تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بشكل تلقائي في UEFI أو BIOS 

يوجد خيار يمكنك من خلاله تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي في UEFI أو BIOS، حيث يكون هذا الخيار متضمن في العديد من أجهزة الكمبيوتر وليس جميعها، كما أن تواجد هذا الخيار في الكمبيوترات وكيفية عرضه وتشغيله تعتمد على جهاز الكمبيوتر نفسه، وحتى تتمكن من إيجاد هذا الخيار فسوف يتوجب عليك التوجه إلى UEFI أو إلى شاشة إعدادات BIOS الخاصة بالكمبيوتر، حيث يعد UEFI هو البديل الجديد والحديث لنظام BIOS العادي والتقليدي لجهاز الكمبيوتر، كما يمكنك الوصول إلى UEFI عن طريق إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر ثم النقر على المفتاح المحدد لك أثناء عملية التمهيد (إما أن يكون ESC أو F11 أو Delete)، ومن الممكن أن تتم عملية تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة فائقة من أجل عرض الشاشة أو من الممكن أن تتم عملية عرضه وتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك خلال عملية التمهيد. 

في بعض أجهزة الكمبيوتر من الممكن أن تحتاج إلى تحديد خيار “إعدادات البرامج الثابتة UEFI” أو ما يسمي “UEFI Firmware Settings” ضمن عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها ثم النقر على خيار خيارات متقدمة على شاشة خيارات التمهيد المتقدمة الموجودة في نظام التشغيل ويندوز 10، حيث يمكنك الضغط بشكل مستمر على أيقونة shift عند القيام بعملية “إعادة التشغيل” في نظام التشغيل ويندوز 10 وذلك من أجل الوصول إلى خيارات التمهيد. 

عندما تقوم بتشغيل قائمة إعدادات BIOS أو UEFI قم بالبحث عن الخيار الذي يقوم بعملية تمهيد جهاز الكمبيوتر الخاص بك تبعا لجدول زمني معين، وعادة ما يكون هذا الخيار متوفر ضمن قائمة BIOS < advanced Power On، بعد ذلك سوف تتمكن من اختيار وقت محدد من أجل تشغيل الكمبيوتر كما يمكنك أيضا تحديد أيام الأسبوع التي تنطبق عليها كافة هذه الإعدادات. 

طريقة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي

في حالة إذا لم تجد خيار تفعيل بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر بشكل تلقائي في إعداد UEFI أو في قائمة شاشة إعداد BIOS ففي هذه الحالة يمكنك تنشيط وضع تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي من خلال وضع السكون، وهذه الطريقة تكون مفيدة للغاية في حالة تركك لجهاز الكمبيوتر في حالة السكون عندما لا تستخدم الكمبيوتر. 

لتفعيل هذا يمكنك استخدام جدولة المهام من أجل إنشاء تفعيل خاصية تشغيل الكمبيوتر الخاص بك في أي وقت معين قابل للتخصيص، حيث يمكنك تنشيط وتفعيل “مؤقتات التنبيه” الموجودة في نظام التشغيل ويندوز Windows حتى يتم تنشيط المهمة، وبمجرد الإنتهاء من هذا فإنه يمكنك وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وضع السكون وسوف يعمل بعد ذلك في الوقت الذي قمت بتحديده واختياره. 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر + اثنان =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More