طريقة فحص جهاز الكمبيوتر من خلال Microsoft defender بحثا عن الفيروسات

71

طريقة فحص جهاز الكمبيوتر من خلال Microsoft defender ، عادة ما تسبب برامج الويندوز الضارة العديد من المشاكل الكبيرة والتي من الممكن أن تؤثر على أجهزة الكمبيوتر، لذلك فإن شركة مايكروسوفت تقوم بشكل دائم بعملية تحديث وتفعيل برنامج مضاد الفيروسات Microsoft Defender على نظام التشغيل ويندوز 10، حيث يقوم هذا البرنامج الرائع على بمسح كافة البرامج الضارة الموجودة في الخلفية، وخلال هذا المقال سوف نتعرف معا على على طريقة فحص جهاز الكمبيوتر من خلال Microsoft defender

اقرأ أيضًا: تحميل تطبيق DigiCal Calendar Agenda للاندرويد

طريقة فحص جهاز الكمبيوتر من خلال Microsoft defender

يمكنك إتباع مجموعة من الخطوات حتى تتمكن من تأمين جهازك وحمايته من أي فيروسات، وهذه الخطوات هي :

  • قم في البداية بفتح قائمة أبدا Start ثم قم بالبحث عن “أمان الويندوز” Windows Security ثم قم بالضغط على البرنامج. 
  • عندما يتم فتح هذا البرنامج فإنك سوف تجد في الشريط الجانبي مجموعة من الخيارات قم بالنقر على خيار Virus & threat Protection أو “الحماية من الفيروسات والتهديدات”. 
  • يمكنك بعد ذلك القيام بعملية مسح كاملة وسريعة لكافة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك عن طريق النقر على أيقونة المسح السريع Quick Scan. 
  • وفي حالة إذا كنت ترغب في عمل مسح أعمق لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ففي هذه الحالة يمكنك النقر على خيار” خيارات الفحص” أو Scan Options والذي سوف تجده في المنطقة أسفل عنوان “التهديدات الحالية” Current threats. 

ما هي خيارات المسح المتاحة داخل الكمبيوتر ؟

ستجد داخل قائمة خيارات المسح Scan Options قائمة أخرى تحتوي على 4 أنواع مختلفة ومتنوعة من عمليات المسح التي يمكنك فعلها والقيام بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال استخدام برنامج Microsoft Defender، وهي الأنواع هي :

  • المسح السريع 

يوفر لك هذا النوع من أنواع الفحص إمكانية القيام بعملية مسح المجلدات في نظام التشغيل ويندوز حيث توجد العديد من البرامج الضارة مثل مجلدات وتنزيلات ويندوز Windows، وعادة ما يستغرق هذا المسح بضع دقائق قليلة فقط من أجل إكماله. 

  • فحص كامل 

هذا الفحص يقوم بعملية مسح كافة الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإضافة إلى مسح كافة البرامج قيد التشغيل، وهذا الفحص عادة ما يستغرق مدة زمنية تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين أو أكثر وفقا لحجم الملفات التي يقوم بمسحها. 

  • فحص مخصص 

في حالة إذا قمت باختيار هذا الفحص ففي هذه الحالة سوف يتطلب منك نظام الأمن المتوفرة على نظام التشغيل ويندوز القيام بتحديد مواقع كافة المجلدات والملفات التي ترغب في إجراء مسح لها. 

  • فحص Microsoft Defender Offline Scan 

هذا الخيار يقوم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر مرة أخرى وإجراء فحص ومسح كامل لكافة الملفات والبرامج الموجودة على الجهاز أثناء عدم تشغيله، حيث يعد هذا الأمر من الأمور المفيدة لأنه يقوم بفحص كافة الملفات ولا يترك أي قطعة من البرامج الضارة التي من الممكن أن تكون قيد التشغيل أثناء تشغيل الكمبيوتر. 

في حالة إذا لم تقم بتجربة برنامج Microsoft Defender من قبل أو في حالة أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتصرف بشكل غير طبيعي وكنت تشعر بأي قلق تجاه أي فيروس أو تهديد، ففي هذه الحالة يمكنك إجراء فحص شامل للجهاز عن طريق تحديد زر الاختيار بجوار “فحص كامل” ثم قم بالنقر على أيقونة “المسح الآن”، وعندما تبدأ في إجراء الفحص الكامل للنظام سوف يظهر لك أمام ويندوز Windows شريط يوضح لك التقدم في عملية المسح للجهاز. 

إلى هنا نكون إنتهينا من الحديث حول طريقة فحص جهاز الكمبيوتر من خلال Microsoft defender

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + 13 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More