علامات هامة تشير إلى أن هناك من يتعقبك على الفيسبوك

56

علامات تدل على تعرضك للمطاردة على فيسبوك ، باتت اليوم وسائل التواصل الإجتماعي هي جزء مهم وأساسي من حياتنا اليومية، حيث أصبح الملايين من الأشخاص حول العالم يمضون معظم أوقاتهم على مواقع التصفح والتواصل الإجتماعي للتسلية أو بهدف التواصل مع الأصدقاء، ولكن هناك أشخاص يتحول الأمر عندهم إلى وسواس ومرض نفسي حيث يقومون بمراقبة الأشخاص الآخرين ونشاطاتهم بشكل دائم وغير منطقي، ويوجد علامات تدل على تعرضك للمطاردة على فيسبوك وخلال هذه المقالة سنعرض لكم علامات تدل على تعرضك للمطاردة على فيسبوك تساعدك في الكشف على ما إذا كان هناك أحد يتعقبك وبالتالي تتمكن من حماية حسابك. 

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير الصفحة الرئيسية في متصفح Mozilla Firefox

علامات تدل على تعرضك للمطاردة على فيسبوك 

ينظر إلى التعرض للمطاردة والتعقب على الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي على أنها جريمة خطيرة، وحتى تستطيع حماية حسابك الإلكتروني عبر فيسبوك من المطاردة والتعقب فإنه يوجد مجموعة من العلامات التي تدل على أن هناك من يتعقبك على الفيسبوك، وهذه العلامات تتمثل في الآتي :

  • استلام طلبات صداقة من أشخاص مجهولين :

إن استلام طلبات صداقة من أشخاص مجهولين إحدي أهم علامات تدل على تعرضك للمطاردة على فيسبوك، حيث يعد هذا الأمر غريب للغاية، فمن الممكن أن تكون هذه الأشخاص هي أشخاص قد التقيت بها في أحد الأماكن أو أنها أشخاص مشتركة بينك وبين أصدقاء آخرين، ولكن مع ذلك ينصح بعدم قبول الأشخاص المجهولين الذين لا تعرفهم، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن النساء هم الأشخاص الأكثر عرضة للتعقب والوقوع كضحايا للمطاردة على الفيسبوك وعبر الإنترنت بشكل عام. 

  • وجود أشخاص غرباء في قائمة أصدقائك :

عندما تقوم بفتح الملف الشخصي الخاص بك فإن فيسبوك سوف يعرض لك أشخاص مقترحين حتى يصبحوا أصدقائك بعد ذلك، إن هذا الأمر وهذه الأشخاص المقترحة ليست اختيار عشوائي، وإنما هو جزء من خوارزمية من الممكن أن تمنحك فكرة جيدة وواضحة عن الأشخاص الذين قد قاموا بزيارة الملف الشخصي الخاص بك مؤخرا، ولأن هذه الخوارزمية تقوم أيضا بعرض الأصدقاء الذين قد قمت بالاتصال بهم حديثا، فإن مهمة اكتشاف إسم واحد بين هؤلاء الأصدقاء الذين لم تتحدث معهم من قبل هي دليل قوي على أن هناك من يتعقبك ويطاردك على الفيسبوك. 

  • وجود علامات تبويب على صورك القديمة :

إن مفهوم المطاردة والتعقب كما ذكر في التعريف هو عبارة عن سلوك متكرر من الممكن أن يرتقي بعد ذلك إلى مستوي التجسس والوسواس، لذلك إذا كان هناك من يعجب بصورك بشكل كبير للغاية فهذا من الممكن أن يكون تذكير دائم بوجود من يتعقبك على الفيسبوك كما من الممكن أيضا أن يكون تهديد كبير لك. 

يقول موقع GPS أنه إذا كان هناك شخص ما يعجب بمنشوراتك القديمة بشكل مستمر لدرجة من الممكن أن تجعلك تشعر بأنك مضطر دائما إلى توخي الحظر فإن هذا الأمر يعد انتهاك لحريتك الشخصية. 

  • من زار بروفايلك في ميزة القصص :

في حالة إذا كنت تشعر بأن هناك من يتعقبك ويدخل عل الصفحة الشخصية الخاصة بك علي الفيسبوك بشكل دائم ومستمر فإنه يوجد تطبيقات تزعم بأنها تستطيع مساعدتك في معرفة من يكون هؤلاء الأشخاص، كما يوجد أيضا العديد من المواقع الإلكترونية المضافة والمشكوك بها والتي تطلب منك أن تقوم بوضع تفاصيل خاصة بك حيث تكون هذه المواقع الإلكترونية مشكوك فيها وترغب في تعقبك، ويقول تطبيق فيسبوك أنه يجب عليك ألا تقوم بتتبع من يشاهد صفحتك الشخصية حيث ينبغي عليك الإبلاغ عنهم وعن أي تطبيقات أخرى تابعة لأي جهة خارجية تدعي بأنها قادرة على أن تقوم بتعقب ومطاردة الأشخاص. 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة − ستة =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More