منع القرصنة التعليمية على اليوتيوب

أعلن يوتيوب أن الفيديوهات والمحتوى التعليمى المتعلق بالاختراق لا يسمح به على منصة الفيديو التى  تقوم على الاعلانات، مؤكدا على أن مقاطع الفيديو التى تتعلق بالقرصنة والاحتيال التعليمى يحظر تعد ضمن قائمة المحتوى الخطير والضار والذى يحظر تداولها على المنصة الخاصة بالموقع.

كما اهتمت المنصة التابعة لشركة جوجل  بإجراء التحديثات الخاصه بسريه المحتوى الخاص بها من أجل  تعريف المترددين عليها بالمحتوى الضار والخطير، وتوضيح التغيرات الجديدة والآثار الناتجة عنها، والتى أحدث غضب بين صناع المحتوى نتيجه إزالة  بعض الفيديوهات وفقا لسياسة الأمن السيبراني التعليمية والتى تنطبق للتغيرات والتعليمات الجديدة التى وضعتها جوجل.

جوجل تطلق تعليمات جديدة

أصدرت جوجل مجموعة من التعليمات  التى تخص السياسية الجديدة فى نشر الفيديوهات وبخاصة التى تتعلق بالقطاع التعليمى، وذلك وفقا للأمن السيبراني التعليمى وذلك لحظر كافة الفيديوهات القرصنة التعليمية على مواقع اليوتيوب و التى قد تظهر للمستخدمين، ويتردد عليها الكثير من المستخدمين للموقع، مما ينتج عنها التعرض لتجاوزات الخصوصية الخاصة بالمستخدمين وسرقة البيانات  الشخصية للمستخدمين.

وأكد مجتمع أمن المعلومات والذي يمثل يضم محترفين الأمن السيبراني أن السياسة الخاطئة قد تؤدي إلى إزالة المحتوى التعليمى الذى يستخدم  من قبل متخصصي الأمن لفترات طويلة والذى يساعد فى تنمية المهارات ومعرفة التهديدات التى يتعرضوا لها.

وأكد  الأمن السيبراني على أنه كان سابقا يمكن إزالة المحتوى عقب التعرض لتقارير من عدد كبير من المشاهدين حولها تعارض تلك الفيديوهات وتؤكد على أنها فيديوهات قرصنة، وتنتهك سياسة الخصوصية للمستخدمين مما تتسبب فى مشاكل ليتم إزالتها بشكل سريع.
مبادئ التعامل مع علوم الحاسب الآلي

 وعلى جانب آخر أوضح كودى كينزى المؤسس لمنظمة “HACKER INTERCHANGE” والتى تهتم بوضع مبادئ للمبتدئين فى التعامل مع علوم الحاسب والأمن السيبراني بهدف منع السياسات الغير قانونية والتي تسبب ضرر للمستخدمين بهدف حماية أجهزتهم من الاختراق، مؤكدا أن القراصنة تعتمد على أساليب غير قانونية من أجل اختراق المستخدمين، بحيث أنه تم إجراء العديد من الأبحاث والاختبارات على أنظمة الحاسب من أجل مكافحة طرق الخداع التي يستخدمها القراصنة.

وأضاف أن المنصة توفر مكان للمستخدمين الراغبين التعرف على الأمن السيبراني والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الدورات المتخصصة من أجل تعلم المستخدمين كافة الطرق والحيل منعا للتعرض للقرصنة أو الاحتيال التعليمى.

ورفضت اليوتيوب نشر الإرشادات للمستخدمين للتعرف على الطرق التى يمكنهم الاطلاع أو إنتاج بعض مقاطع الفيديو التعليمية للاختراق بدون التعرض للحذف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × خمسة =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More