هاتف Samsung Galaxy A50 مراجعة الهاتف مع العيوب والمواصفات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اطلقت سامسونج منذ مرحلة قصيرة تليفونات سلسلة A الحديثة في جمهورية مصر العربية من ضمنها هاتف Samsung Galaxy A50 والحديث على الإطلاق من جهة الخصائص و التسعير الجيد بشكل كبير من سامسونج . تسعى سامسونج جاهدة استكمال التنافس الشرس مع العمالقة الصينين في اماكن البيع والشراء المصري . تليفونات سلسلة الحديثة في جمهورية مصر العربية هي  A10/A20/A30/A50 تليفونات تغزو الفئة المتوسطة وبقوة وتتمنى سامسونج استرجاع تلك الفئة والمسيطر عليها بالفعل من المنافسين الصينين.

فهل يستعيد العملاق الكوري مكانته بتلك السلسلة ؟

سننتظر و نري الارقام في خاتمة الربع الاول من 2019 ان شاء الله

وفي هذا النص سوف تكون إعادة نظر كاملة لهاتف سامسونج A50.

التصميم الخاص بهاتفSamsung Galaxy A50 :

يجيء تليفون سامسونج A50 بظهر من البلاستيك ولكن وجودة صناعة عالية ويأتي التليفون بأبعاد 74.7×158.5×7.7 مم ويصل وزن التليفون 168 جرام  خفيف الوزن ويعطيك سهولة وارتياحية في استعماله , من الواجهة يتضمن على طبقة من الزجاج مثبتة للدفاع عن الشاشة Corning Gorilla Glass 3 . الشاشة تأتي مع Water Drop Notch والذي يحتوي الكاميرا الأمامية وسماعة المكالمات وفلاش LED ومن الخلف الكاميرات مثبتة على نحو عمودي مع فلاش LED  .

من الاسفل يبقى مقبس سماعة الراس 3.5 ملم مع الميكروفون ومنفذ type c والسماعات الخارجية . يتضمن التليفون أيضًا على فتحة لشرائح nano SIM من المنحى اليسار، والتي يمكن استعمالها أيضًا لإدخال شرائح microSD. في حين يجيء بالجانب اليمين أزرار السيطرة على الصوت مع زر الطاقة ويتوفر باللون والأزرق والأسود والابيض .

الشاشة :

تليفون هاتف Samsung Galaxy A50 يأتى بشاشة من نوع Super Amoled بمقدار 6.4 إنش ودقة 1080*2340 بيكسل مع غزارة بيكسلات 403 ppi بالابعاد  19.5:9 وتغطي الشاشة نحو 84 بالمئة من هيكل الجهاز . الشاشة جيدة بشكل كبير ويمكنك استعمال التليفون تحت أشعة الشمس من دون ادني مشكلات ومن حيث الألوان وزوايا البصيرة و السطوع جيدا بشكل كبير وستستمع بتجربة عرض رائعة ويمكنك عن طريق اعدادت الشاشة السيطرة على مستوي الاضاءة Brightness على نحو اوتوماتيك او مانيوال كالعادة . تَستطيع استعمال أفضلية ال blue light filter و الخاص لتخفيض اعداد الضوء الأزرق المعروضة على شاشة الجهاز ليساعدك على السبات على نحو أفضل وتخفيض الإجهاد على العين .وميزة ال Night Mode لجعل الحال الليلي المريح للعين و البطارية هو لو النسق ككل و تَستطيع السيطرة على كمية الخط و الايقونات كذلك مع امكانية اخفاء النوتش full screen apps.

الكاميرا :

تليفون سامسونج A50 يجيء بثلاث كاميرات الكامير الاساسية بحرص 25 ميجا بيكسل وفتحة 1.7/F و الكاميرا الثانية لميزة العزل ب 5 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 و الثالثة للتصوير بزاوية واسعة باهتمام 8 ميجا بيكسل و فتحة عدسة f/2.2 وتأتي الكاميرا الأمامية ب24 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.0 لصور السيلفي ومكالمات المقطع المرئي  .

كاميرا التليفون الخلفية قدمت تأدية جيد وتستطع التقاط صور جيدة بشكل كبير في الاضاءة القوية من جهة التفاصيل ومعالجة الصور وفي أحوال الإنارة الضعيفة تقدم تأدية مقبول بشكل كبيرً .

التليفون يدعم وضعيات ال panorama – pro -مشاهدة مباشرة focus – slow motion – Hyperlapse

تصوير المقطع المرئي حتي 2336*1080 ويدعم التصوير بتقنية HEVC والتي تعني ضغط الصورة الى حدها الاقل مستوى دون النفوذ في جودتها,اما الكاميرا الامامية تأتي باهتمام 24 ميجا بيكسل و التصوير في وضع Slow motion بعناية FHD 480fps و الاداء في المجمل كان جيد بشكل كبير في الاضاءة القوية و تقل الجودة و التفاصيل في التصوير الليلي وتلك عينة من الكاميرا الخلفية و الامامية في وضعيات غير مشابهة.

الأداء الخاص بهاتف Samsung Galaxy A50 :

يجيء تليفون سامسونج A50 بمعالج ثُماني النواة Samsung Exynos 7 Octa 9610 باهتمام صناعة 10 نانو ميتر الموفرة للطاقة وهو من افضل المعالجات في الوقت الحاليّ في الفئة المتوسطة ويتفوق علي معالج كوالكوم سناب دراجون 660 في امتحانات الاداء بعض الشئ مع المعالج الرسومي  Mali-G72 MP3  لأداء جيد بشكل كبير في الالعاب مع 4 جيجا رام ذاكرة عشوائية و 128 جيجا منطقة داخلية من المفترض ان تعطىك اداء يسير وسهولة في التنقل بين التطبيقات إلا أن واجهة بعض البطء في التنقل في بعض الاحيان واعتقد الأمام تحتاح بعض التحسينات و التعديلات بعد وقت قريب إلا أن العموم الاداء على العموم جيد بشكل كبير والهاتف يجيء بواجهة ONEUI بأحدث نسق Android 9 pie . قمت بتجربة لعبة pubg على اعلي جرافيك وقد كان الاداء جيد للغاية والسخونة كانت مرتفعة بعض الشئ .

البطارية

تصل سعة البطارية في تليفون سامسونج A50 باتجاه 4000 ملي أمبير. حيث يمكنها البطارية المقاومة على مدار اليوم بشحنة كاملة واحدة مع الاستعمال العادي التليفون يدعم أفضلية الشحن السريع Fast Charging  وستقوم بشحن التليفون من 0% ل 100% في نحو 120 دقيقة.

المستشعرات التي يدعمها هاتف Samsung Galaxy A50 :

Fingerprint sensor

Ambient Light sensor

Proximity Sensor

Accelerometer

Electronic Compass

Gyroscope

Distance sensor

هاتف Samsung Galaxy A50 مراجعة الهاتف مع العيوب والمواصفات

المميــــزات :

سعر التليفون مناسب للجميع

جودة صناعة عالية

تصميم فريد

شاشة امولد الوحيدة في الفئة المتوسطة

اداء الكاميرا الخلفية و الامامية متميز في الاضاءة القوية

اداء البطارية متميز

تكنولوجيا Dolby Atmos مع سماعات الاذن

العيــــــــــوب :

صوت السماعات ليس الافضل في الاماكن المقفلة جيدا إلا أنه في الاماكن المفتوحة ضعيف

لا توجد لمبة اشعارات

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More