ساعة dokiWatch S الذكيه الخاصه بالاطفال ! نظرة شامله

للوهلة الأولى قد تظهر فكرة ساعة فطنة مخصصة للأطفال غريبة وغير مجدية، ولكن بنظرة أكثر عمقا على خواص dokiWatch S ، وما تُسعى تقديمه، على الارجح تعيد البصر في ذلك الإعتقاد تماما، بل من المحتمل ايضا تميل الى التفكير أكثر في أنه من المحتمل يكون ذلك المفهوم ما كنت تبحث عنه منذ مرحلة.

تم دفع مورد مالي تدشين ساعة dokiWatch S عن طريق حملة ناجحة للتمويل الجماعي عبر الإنترنت، نجح بواسطتها إنشاء المؤسسة والتي إختارت تخصصا نادرا في سوق التكنولوجيا، ألا وهو السلع التكنولوجيا المخصصة بالأطفال.

البنية والتصميم لساعة dokiWatch S : منتج معد خصيصاً للأطفال الناشئين

لا يمكنني أن أُخفي إعجابي القوي هنا بما أنجزته المؤسسة في تقديم منتج كل ما فيه تم إعداده بحرص ليُلائم الأطفال، وما أتحدث عنه هنا هو الأطفال الناشئين في سن بين 4 أو 5 أعوام  إلى 10 أعوام. لدي بعض المآخذ البسيطة على الساعة، ولكنني سأؤجل الجديد عنها الى الخاتمة، نظراً لأن ما قامت به المؤسسة هي هامة مميزة فعليا في مخاطبة احتياجات الأطفال.

يمكن لطفلك الاستحواذ على الساعة بواحد من ثلاثة ألوان، الأزرق، الوردي، أو الأسود. صُنعت الساعة من علاقة معصم من المطاط الشديد ينبسط ليحيط بالساعة ذاتها لحمايتها من الصدمات، أما جسم الساعة فمن البلاستيك المُقوى بواجهة من الزجاج السميك الذي يدعم اللمس.

تعتمد الساعة على آلية طفيفة وسهلة للتحكم بكافة الخواص، حيث يتم التحكم بها عن طريق الشاشة العاملة باللمس مع وجود ثلاثة أزرار لاغير؛ زر التشغيل، زر التحكم، وزر لحالات الطوارئ (SOS) حيث يقوم تلقائيا نحو الضغط عليه كبسة متصلة بتنبيه الوالدين عن وقع طارئ للطفل، وهو ما سنتناوله في القسم الأتي بشأن خواص الساعة.

عالم متكامل من الخواص، الأطفال في محورها

صممت واجهة الاستعمال لتناسب الأطفال في فترة عمرية مبكرة حيث الأيقونات الهائلة الجلية والاختيارات هائلة الكمية والألوان المبهجة في واجهة الاستعمال دون اختيارات معقدة أو كشوف طويلة.

تحمل الساعة مقر لبطاقة تليفون، وتدعم الساعة بطاقات المعلومات لاغير Data SIM والتي يتم تطبيق مختلَف وظائف وخواص الساعة بواسطتها، وتطرح المؤسسة الساعة في بعض المتاجر ببطاقة تليفون مدمجة مع اشتراك لفترة عام متضمن في باقة خاصة.

ساعة dokiWatch S

ساعة dokiWatch S الذكيه الخاصه بالاطفال ! نظرة شامله

تقدم الساعة باقة رئيسية من الخواص التي تركز على أمان الأطفال والتي تضم لائحة لجهات التواصل التي يمكنه الوالدين إعدادها وإضافة أشخاص الأسرة أو الأصحاب اليها بحيث يقدر على الطفل من التواصل بأياً منهم بلمسة واحدة،

وإجراء مكالمة مرئية بالمقطع المرئي معهم، وايضا تداول المراسلات معهم والتي يمكنه الطفل الرد عليها بوجوه تعبيرية، بعض الفقرات اللغوية المعدة مسبقا التي لا تفتقر من الطفل لكتابتها، وبعض الملصقات الكرتونية. يمكنه الطفل تداول المراسلات الصوتية مع الوالدين وجهات التواصل التي قاما بإضافتها مسبقا إلى الساعة المخصصة بالطفل.

يمكن للأبوين أيضاً في أي لحظة الإطلاع على موضع وجود الطفل عن طريق تطبيق على هاتفهم المخصص، مثلما يستطيعون فرض طوق جغرافي معين بحيث يتلقى الأب أو الأم تنويها على هاتفهم المحمول فور الخروج من الطفل لمنطقة محددة. يمكنه الأبوان أيضاً فرض قيود معينة على الاستعمال في ساعات التعليم بالمدرسة على طريق المثال.

أما خاصية الطوارئ SOS فتعمل عن طريق الضغط على زر الطوارئ أحمر اللون على نحو متصل وتقوم الساعة تلقائيا عندها بإرسال برقية إستغاثة إلى كلا الوالدين، إضافة إلى خريطة تبدو مقر تواجد الطفل وتسجيلا صوتيا لما يدور بخصوص الساعة في ذلك الوقت.

تقدم الساعة عدد من الخواص الترفيهية للأطفال وتشمل عدد من الخلفيات المرحة للساعة، كاميرا سيلفي أمامية أعلى الشاشة باهتمام 2 ميجا بكسل لالتقاط صور ترفيهية، وألبوم للصور يمكن نقل واضافة الصور اليه. تضم الساعة أيضا لعبة ترفيهية في صورة شخصية كرتونية مدمجة يمكن للطفل تربيتها والعناية بها عن طريق الساعة، وفي النهاية تنفيذ طفيف لاستكمال النشاط والحركة وعدد الخطوات والمسافة التي قطعها الطفل أثناء اليوم لتحفيزه على ممارسة الرياضة.

خلاصة القول عن ساعة dokiWatch S الجديده :

ليست ساعتك الفطنة المثالية، ولكنها بدون شك خيار ثوري ومبتكر للأطفال

لا يمكنني أن أخفي إعجابي القوي بالفكرة والمجهود الذي بذلته المؤسسة في تقديم واجهة استعمال ومجموعة خواص معدة باهتمام لتُلائم إحتياجات الطفل في فترة عمرية نادرا ما نجد سلع تكنولوجيا تستهدفها. تباع dokiWatch S وحدها بثمن 180 دولار أمريكي وهي متوافقة مع مختلَف بطاقات التليفون بشرط اختيار النسخة التي تدعم دول المساحة نحو شرائها من الموقع، وتتوافر في باقات مع بطاقة تليفون  DataSIM لفترة عام ولكن ذلك الخيار متوافر في الوقت الحاليّ لاغير في أميركا.

بعدما قلنا هذا، يلزم أن نوضح هنا أن هذة ليست الساعة الفطنة التقليدية التي على الارجح تكون إعتدتها، فالخواص مقيدة جدا لغرض محدد، مثلما أنني كنت أود أن أشاهد المزيد من الخواص الترفيهية مثل الألعاب أو من المحتمل تنفيذ لمشاهدة بعض بعض مقاطع مقطع مرئي الكرتونية، مثلما أن مكالمات المقطع المرئي لا تزال ليست مثالية كليا من حيث الجودة، وإن كانت خواص الاستكمال والأمان والمكالمات الصوتية مثالية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × واحد =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More