تطبيق Splash and Bubbles لعائلة سعيده والقيام برحلة في محيطات البحار

أتى التقدم التكنولوجي ليساعد الإنسان علي ترقية مستواه في مختلف الساحات, ويقدم له الكثير من الأدوات والآليات الجديدة والتقنيات المتطورة التي تسمح له بأداء المهمات العسيرة على نحو سليم أضخم, فإستغل الإنسان التقنية في تعديل العالم من حوله, حيث بات باستطاعة الإنسان التزود بأضخم قدر من المعرفة والإطلاع وتنقيح مستوي إدراكه, الأمر الذي ساعده في ترقية دوره في تعديل ميادين عدة مثل هندسة التشييد, تقنية الاتصالات و صناعة الآلات والمعدات والهواتف الفطنة.

وقد شهد عالم التليفونات المحمولة والأجهزة اللوحية تطوراً سريعاً خلال الفترة الأخيرة الأمر الذي صرف الإنسان إلي تسخير ذلك التقدم في إنماء الكثير من الساحات المتغايرة ونذكر منها علي طريق المثال ميدان التعليم, حيث لاقي التعليم ازدهاراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة ويرتبط ذلك الريادة ارتباطاً وثيقا بمدي تطور التقنية ومدي استعمال الإنسان لها واعتماده عليها في شتي أمور حياته, ومع انتشار التليفونات المحمولة وتضخم دورها في حياة الإنسان وظهرت بعض التطبيقات التي تخدم التعليم والتي خلقت مفهوم حديث من التعلم يطلق عليه التعلم الفطن حيث استبدل الفكر التقليدي في التعلم بواسطة الكتاب إلي التعلم بواسطة التليفونات المحمولة والأجهزة اللوحية.

وبفضل ذلك المستوي الحديث من التعليم نشأ لدينا جيلاً من التلاميذ علي قدر عالي من الثقافة الالكترونية والوعي التكنولوجي, الأمر الذي جعل المدرس مضطراً إلي تحديث ذاته والإطلاع علي أجدد الأخبار في ميدان التقنية والتطبيقات الجديدة ليقدر على من موائمة عقلية طلابه, فوجد المدرس مبتغاة عن طريق التطبيقات التعليمية التي يستطيع تصميم احدها ببساطة عن طريق احدي المؤسسات المختصة في ميدان تصميم التطبيقات وطرحها علي المنصات الالكترونية المتغايرة وطرح محتوي علمي تفاعلي يجذب طلابه إليه ويخلق قنوات مفتوحة من الاتصال الغير مقيد بينه وبين التلاميذ.

تطبيق Splash and Bubbles لعائلة سعيده والقيام برحلة في محيطات البحار

مميزات تطبيق Splash and Bubbles :

يعتبرّ تطبيق Splash and Bubbles واحد من أفضل برامج التلفزيون العائلية، ليأتي تطبيق Splash and Bubbles for Parents تجسديًا لذلك البرنامج ولكن بأسلوب مبدعة جدا، بدوره ذلك التطبيق من تحديث شبكة القنوات التلفزيونية “PBS KIDS”، ليصبح باب واسع لمساعدة الأطفال على تشييد المهارات التي يحتاجونها للنجاح، وفي ذلك التوجه تقول الشبكة بأن تنفيذها ذلك يوفر للأسر بداية شات ومقاطع الفيديو وأنشطة لاستكشاف علوم المحيطات، وتم تحديثه بالتنسيق مع متخصصون للبيولوجيا البحرية.

والأهم من هذا يمكن استعمال التطبيق كتجربة شاشة ثانية خلال رؤية سلسلة البرنامج، وهذا بواسطة مزامنة الحلقة، فضلًا عن توفيره لمعلومات بخصوص الحيوانات والبيئات والمواضيع العلمية ذات الصلة، مثلما ويوفّر مبتدئين للمحادثات بأي توقيت، وكل هذا مستوحى من شخصيات Splash and Bubbles الحيوية والمسلية لتحميس العائلات على الاستطلاع والتعلم معًا.

Splash and Bubbles for Parents1 Splash and Bubbles for Parents

تطبيق Splash and Bubbles لعائلة سعيده والقيام برحلة في محيطات البحار

مثلما ويحتوي برنامج Splash and Bubbles for Parents دليل حقائق ممتع معه يتم التطرق إلى صور حقيقية لحيوانات المحيطات والبيئات ومفاهيم العلوم، وهناك النشاطات العملية التي تشجع على تعلم العلوم واكتشافها في العالم الحقيقي.

في ما يتعلق بـ بأفضلية مزامنة الحلقة، والتي أشرنا لها أسبقًا، فعند الضغط على زر Sync خلال بصيرة حلقة من برنامج Splash and Bubbles، سوف يسمح التطبيق بالاستماع وتحديد الحلقة التي تشاهدها بمجرد مزامنتها، وسيفتح التطبيق دليل Episode Guide حيث تَستطيع إيجاد المفردات والكلمات ومقاطع الفيديو والموسيقى والشخصيات والأسئلة لإعانتك في التحدث عن العلوم مع طفلك.

وهنا سيضع التطبيق بين يديك أكثر من  100 مقطع صوتي ومرئي من البرنامج التلفزيوني، ناهيك عن رؤية لقطات في العالم الحقيقي للمحيطات وأكثر من هذا بكثير، أخيرًا تنفيذ Splash and Bubbles for Parents متوفر للتحميل على نحو بدون مقابل وكامل على أندرويد و iOS لتحميله انتقل من هنا للاندرويد أو هنا للايفون على التتابع، وهو لا يجيء بأي دعايات أو حتى أي مشتريات داخلية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 − ستة =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More