كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

سامسونج قررت تطوير محفظة بلوك تشين للعملات المشفره في هواتف اس 10

سامسونج قررت تطوير محفظة بلوك تشين للعملات المشفره في هواتف اس 10

أعلنت مؤسسة سامسونغ للإلكترونيات عن محفظة الأوراق النقدية المشفرة محفظة بلوك تشين لهاتفها الرئيس التي أطلقته للتو، غالاكسي إس تِن Galaxy S10.

طبقاً لتقرير موقع كوين ديسك كوريا أصدر يوم يوم الاحد، فإن محفظة بلوكتشين سامسونغ متوافقة في الوقت الحاليًّ مع الإيثريوم (ETH) وتوكنات بروتوكول ERC20 القياسي القائمة على الإيثريوم لاغير. أما البتكوين فليس مدعوماً عقب، رغم الشعار الوارد على الصور الفائتة في العرض التقديمي قبل الإنتاج.

وتدعم المحفظة ايضاً تطبيقات لامركزية أربعة (DApps) نحو الإطلاق: إنجين (ENJ) منصة الألعاب المشفرة، وكوزمي (Cosmee) مجتمع الحُسن، وكريبتو كيتيز (Cryptokitties) منصة مدخرات الأوراق النقدية المشفرة، وكوين داك (CoinDuck) خدمة مدفوعات البائع.

ومن الممكن تحميل تطبيق المحفظة على تليفونات غالاكسي إس تِن Galaxy S10 لاغير من متجر سامسونغ غالاكسي. أفادت المؤسسة إنها تدبر لتوسيع مدى الخدمة لتشمل المزيد من الأجهزة والعملات المشفرة في المستقبل.

ووردت الأنباء عقب أسابيع لاغير من تأكيد سامسونغ للمرة الأولى على أنها ستوفر مخزناً خاصاً رئيسياً للأوراق النقدية المشفرة في سلسلة تليفونات S10. وبعد وقت قصير، أعلنت المؤسسة عن التفاصيل الأولى لحل التخزين، (المستودع الأساسي للبلوكتشين)، الذي يعطي الإنطباع أنه يتضمن على ثلاث مواصفات أساسية: المدفوعات للتجار، والتوقيعات الرقمية وتخزين الورقة النقدية المشفرة وتحويلها.

سامسونج قررت تطوير محفظة بلوك تشين للعملات المشفره في هواتف اس 10

ما الجديد حول محفظة بلوك تشين ولماذا تسعئ سامسونج لتطويرها ؟:

ولكن أطلقت سامسونج سلسلة تليفونات S10 الأسبوع الزمن الفائت وتحدثت زمانها على الكثير من الترقيات في نسق التشغيل وعتاد التليفون، وهو ما أظهره كهاتف زيادة عن ممتاز نتيجة لـ الخصائص التي يمتلكها. إلا أن على ما يظهر أن المؤسسة لم تنشر عن جميع الأشياء بخصوص تليفونها في هذا الوقت، خاصة بظهور أفضلية عظيمة بامتلاكه محفظة بلوك تشين.

وفق ما أظهرته التقارير، فإنه تم تشييد محفظة للأوراق النقدية الرقمية المشفرة مرتكزة على تكنولوجيا بلوك تشين وتم تضمينها داخل التليفون، وهو ما يسمح لها بتخزين معلومات الأوراق النقدية الرقمية والتحويلات وغيرها. وتلك المحفظة تعاون المستعملين على تخزين معلومات ورقة نقدية بتكوين الأشهر، بجوار ايثيريوم وايضاً Cosmo Coin الكورية التي تمتلكها سلسلة محلات التجميل Cosmo هناك وتزود مستخدمي تنفيذها Cosmee بهدايا من الورقة النقدية لاستبدالها لاحقًا نحو كتابة مراجعات بشأن منتجاتها.

ليس ذلك فحسب، بل أن سامسونج ستقدم العون لمجموعة من التطبيقات التي تعتمد على اللامركزية في تعاملاتها وهي بالأحرى التطبيقات المبنية على تكنولوجيا بلوك تشين. وستقوم المؤسسة على تخزين المحفظة في موضع لا يمكنه النسق الوصول له وهذا بفضل حراسة Knox التي تقوم بتقديمها وستفصل بين عمل المحفظة والتدابير العادية للنظام.

سامسونج قررت تطوير محفظة بلوك تشين للعملات المشفره في هواتف اس 10

وبجانب هذا، فإن المؤسسة الكورية قالت عن تأييدها لعملة Enjin Coin؛ وهي ورقة نقدية مرتكزة على نسق ايثيريوم وتم تعديلها لمحبي الألعاب لتبادل الأوراق النقدية الرقمية، وقد تم تدشينها أسبقًا في كوريا. مثلما أن سامسونج ستقدم العون مستقبلًا للدفع والشراء بلا تلامس أي جهاز مع الأخر، وهذا عبر استعمال الأوراق النقدية الرقمية المشفرة.

تعتبر سامسونج هي الأولى بين أكثر مؤسسات التليفونات المحمولة مبيعًا التي تقدم تكنولوجيا بلوك تشين في هواتفها، وهي خطوة جبارة في تطور الأوراق النقدية الرقمية وكيفية التداولات باستعمال التليفونات وايضاً تخزين معلومات الهوية والأمور التعريفية، الشأن الذي أفاد عنه فيل تشين مدير HTC قبل مرحلة بأنه يمثل المستقبل وهذا بفضل تخزين المعلومات الأمن واللامركزية.

كانت HTC قد أعلنت عن تليفونها Exodus في العام الزمن الفائت وأتاحته لأجل الشراء عبر الأوراق النقدية الرقمية لاغير وبسعر تخطى 1,000$ وهو الشأن الذي قامت به Finney بافتتاح تليفون على ذات الشاكلة وبسعر شبيه، لكن تليفون جالاكسي S10 سوف يكون متوفرًا بثمن أدنى مع خصائص أعلى بكثير من التليفونات الماضي في حال المراعاة بالتكنولوجيا والعملات المشفرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد