تعرف على الطرق الصحيحة للبحث في محرك جوجل والتي ستختصر لك الكثير من الوقت

يُعتبر محرك بحث جوجل هو الأشهر والاقوى على مستوى العالم، بخلاف المميزات التي ليس لها حواجز لذلك المحرك وبالرغم من احتواءه علي 4% فحسب من محتوي النت والباقي حاضر بالإنترنت المظلم سوى أنه ما زال منشأ المهم للعديد من الناس غير أن هنالك العديد من الحيل التي لو عرفتها ستسهل عليك العديد لدى البحث في جوجل وفي هذا الموضوع بمشيئة الله سنتطرق إلى بعضها.

1- إذا كنت بحاجة للبحث عن كلمتين معاً في مستعرض جوجل فيمكنك كتابة الكلمة الأولى وبالتالي وضع علامة + وبعدها الكلمة الثانية وهنا سيفهم محرك البحث بأنك تفتقر للبحث عن كلا الكلمتين، ومن الممكن أن تفعل العكس عن طريق وضع – بمعنى يمكن لها استبعاد كلمة من جوجل عن طريق وضع قبلها العلامة السابقة.

تعرف على الطرق الصحيحة للبحث في محرك جوجل والتي ستختصر لك الكثير من الوقت

2- وضع علامات التنصيص” الكلمة ” يساعد جوجل في التحديد بمعنى أنه عندما تتقصى عن كلمة في جوجل وتضعها في علامة تنصيص كما بالشكل تلمح أن جميع النتائج تحتوي على الكلمة التي بحثت عنها فقط.

3- التعرف على معنى المفردات العامية، نعم أمسى بإمكان محرك بحث جوجل التعرف على معنى الكلمات العامية من خلال كتابة الكلمة ووضع قبلها DEFINE وتلقائياً ستجد أن النتيجة الأولى هي معنى تلك الكلمة والتفصيل الكامل حولها.

4- عندما تفتش عن جملة ما في جوجل ولا تعرف تكملة الجملة فيمكن الاستعانة بهذه العلامة * فمثلاً لو كنت تتقصى عن how to * football وكتبت ذاك فستجد جميع نتائج البحث المتوقعة لتلك الجملة وذلك الشيء قد أفادني ولم أكن على دراية به من قبل، وإن شاء الله يفيدك فهذا هو المطلوب.

5- للوقوف على معلومات عن موقع محدد فيكفي فقط كتابة info + name بمعنى تكتب اسم الموقع فمثلاً سنبحث عن موقع فيسبوك ومن ثم سنكتب info: Facebook وكما تشاهد بدأت نتائج البحث تظهر بيانات حول فيس بوك.

وفي النهايةً يمكنك الاستعانة بالأمر file type: )) وبعدها تكتب فئة الملف فمثلاً نكتب pdf وهذا معناه أنني لو بحثت عن أي شيء في جوجل لن تبدو سوي النتائج التي تحتوي على ملفات pdf.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنان × 2 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More