تعرف على الميزات الرائعة المخفية لاندرويد10!

تم الإشعار العلني رسميا عن أندرويد 10 قبل أسبوعين من الأن، وحاليا ،يعمل الكثيرون منا بجد لإيجاد قليل من مميزات Android 10 المخفية لإرضاء أنفسنا. بغض النظر عن أن توضيح مفهوم ما يمكن تسميته “مخفي” يعتمد من شخص لآخر، ففي ذلك النص نعرض لك قليل من الميزات المخفية في الإصدار الجديد لأندرويد عشرة التي استطعنا اكتشافها أثناء استخدامنا له.

1. كشف ما لو كان منفذ USB متسخ
نعم ، مع تحديث Android 10 ، يمكن لهاتفك دراية ما إذا كانت الرطوبة أو الحطام تسد منفذ USB لتنظيفه. وإلا ، خسر تواجه صعوبات خلال تعبئة هاتفك أو توصيل ملحقات USB ، أو في حادث نادر ، قد يعطل المنفذ، لهذا يقوم Android بتعطيل منفذ USB لمنع أي ضرر من الإفتراضي أن يحصل.
2. أسلوب وكيفية حديثة لكتم صوت الإعلانات
يمكن أن تشكل الإشعارات أسلوب وكيفية رائعة لموائمة الموضوعات التي تحدث على هاتفك وعلى الويب. غير أن هنالك أوقات لا تفتقر إليها. على سبيل المثال ، أثناء المؤتمر.
في Android عشرة ، يمكنك النقر طول الوقت فوق أي اشعار للوصول إلى أفضلية “كتم صوت الإشعارات”. إذا قمت بتمكينه ، فلن يأتي ذلك الإشعار أي إنتباه مرئي لدى وصوله.

تعرف على الميزات الرائعة المخفية لاندرويد10!

3. مدة البطارية بداخل منطقة الإشعارات
حالا لدى شريطة الإشعارات للأسفل سيكشف لك النظام إحصائيات البطارية بأسلوب أكثر ميل للفهم، حيث تَستطيع معرفة المدة التي ستستغرقها بطارية هاتفك.
هذه الأسلوب والكيفية أحسن من النظر إلى مستويات نسبة البطارية ووضع أدمغتنا في العمل للحصول على تقديرات، لكن احصائيات البطارية قد لا تكون مرئية على الفور. إذا لم تتمكن من الظهور، فانتقل إلى الإعدادات ثم البطارية و تمكين تبديل نسبة البطارية.

4. جدولة خيار موفر البطارية
عند الحديث عن البطارية ، هنالك شيء آخر أضافته Google إلى مجموعة المميزات الخفية لنظام Android 10. يمكنك جدولة موفر البطارية لتفعيل ذاته تلقائيًا تشييدً على استعمال جهازك. حيث يشطب توطيد الأفضلية فورا في الأوقات التي يقدر جهازك المحمول أن البطارية ستنفد قبل مدتها الذي من المعتاد أن تقوم فيه بتحميل جهازك المحمول.
لتمكين ميزة جدولة البطارية الحديثة على Android عشرة ، انتقل إلى الإعدادات ثم البطارية وتوجه الى موفر البطارية وأخيرا تكليف جدول مواعيد. هنا ، اختر خيار “بناء على روتينك”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 + ثمانية عشر =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More