كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

HTTP / 3 هو بروتوكول الإنترنت الجديد الذي تم تحديده في آخر السنة الماضي. المعروف حتى ذلك الحين باسم HTTP-over-QUIC ، وتمت إرجاع تسميته في النهاية إلى HTTP / 3 ليصبح الإصدار الموثق والرسمي الـ3 لبروتوكول HTTP. مرة أخرى ، سوف تكون غوغل خلف التكنولوجيا التي سيتم بناء عليها البروتوكول مع QUIP كما وقع مع SPDY و HTTP / 2. لذلك ، فإن الاصدار الأولي من متصفح كروم يسمح لك بالفعل باختبار HTTP / 3 الذي يمكن لنا عن طريقه التصفح بأقصى سرعة عبر الإنترنت.

اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

ما هو HTTP / 3؟
إنه معيار الشبكة العنكبوتية الجديد المرخص من قبل فريق هندسة الانترنت (IETF) في تشرين الثاني 2018 والذي يستفيد من بروتوكول Google QUIC التجريبي الذي ينتهي إلى إسترداد تسميته بإسم HTTP / 3. الفرق الهائل بين HTTP / 3 مقارنة بأسلافه هو استعمال UDP كقاعدة عوضاً عن TCP كقواعد سابقة.

تم إنشاء QUIC ، والمعلوم باسم Quick UDP Internet Connections ، على يد غوغل لتحديد وظائف قريبة لما “يمكن عمله” مع بروتوكول UDP. وبهذا الشكل ، يمكن استخدامه لاستبدال البروتوكولات الحالية ومن ثم بحث التأدية العام لاتصالات النت عن طريق تخفيض زمن الوصول إلى المواقع . تتمثل فوائد HTTP / 3 في زيادة الجدارة وتقليل زمن الوصول ، إضافة إلى ذلك قدر اكبر من الاطمئنان.

أكد فرد يعمل على تطوير HTTP3 رسميًا أن غوغل كروم كناري، أي الفرع الأكثر تطورًا في المتصفح ، أمسى أول متصفح يدمج مساندةًا تجريبيًا بشكل كبير لـ HTTP / 3 و حثيث.

اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

لو كان لدينا هذا  الإصدار من المتصفح ، فيمكننا بالفعل تجربة البروتوكول الجديد. للقيام بذلك ، سنواصل هذه الخطوات:
قم بتشغيل كروم كناري باستخدام هذه المعلمات: –enable-quic –quic-version=h3-23
تفضل بزيارة quic.Rocks:4433 أو LiteSpeed tech لتشغيل عمل توضيحي باستعمال هذه التكنولوجيا. يقتضي أن يعرض الويب برقية تم حفظ ملفها على نحو صحيح باستعمال QUIC.

في الزمن القائم ، يعد امتحان HTTP / 3 أمرًا غير طبيعي إلى حد ما ، إلا أن الحقيقة هي أن ذاك البروتوكول أصبح حقيقة . إذا تم الإخلاص بجميع الوعود ، فسنواجه واحداً من افضل ما في تاريخ الشبكة العنكبوتية منذ اعتماد بروتوكول HTTP الأكبر في سنة 1999.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد