اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

HTTP / 3 هو بروتوكول الإنترنت الجديد الذي تم تحديده في آخر السنة الماضي. المعروف حتى ذلك الحين باسم HTTP-over-QUIC ، وتمت إرجاع تسميته في النهاية إلى HTTP / 3 ليصبح الإصدار الموثق والرسمي الـ3 لبروتوكول HTTP. مرة أخرى ، سوف تكون غوغل خلف التكنولوجيا التي سيتم بناء عليها البروتوكول مع QUIP كما وقع مع SPDY و HTTP / 2. لذلك ، فإن الاصدار الأولي من متصفح كروم يسمح لك بالفعل باختبار HTTP / 3 الذي يمكن لنا عن طريقه التصفح بأقصى سرعة عبر الإنترنت.

اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

ما هو HTTP / 3؟
إنه معيار الشبكة العنكبوتية الجديد المرخص من قبل فريق هندسة الانترنت (IETF) في تشرين الثاني 2018 والذي يستفيد من بروتوكول Google QUIC التجريبي الذي ينتهي إلى إسترداد تسميته بإسم HTTP / 3. الفرق الهائل بين HTTP / 3 مقارنة بأسلافه هو استعمال UDP كقاعدة عوضاً عن TCP كقواعد سابقة.

تم إنشاء QUIC ، والمعلوم باسم Quick UDP Internet Connections ، على يد غوغل لتحديد وظائف قريبة لما “يمكن عمله” مع بروتوكول UDP. وبهذا الشكل ، يمكن استخدامه لاستبدال البروتوكولات الحالية ومن ثم بحث التأدية العام لاتصالات النت عن طريق تخفيض زمن الوصول إلى المواقع . تتمثل فوائد HTTP / 3 في زيادة الجدارة وتقليل زمن الوصول ، إضافة إلى ذلك قدر اكبر من الاطمئنان.

أكد فرد يعمل على تطوير HTTP3 رسميًا أن غوغل كروم كناري، أي الفرع الأكثر تطورًا في المتصفح ، أمسى أول متصفح يدمج مساندةًا تجريبيًا بشكل كبير لـ HTTP / 3 و حثيث.

اخيرا كروم يتيح لك تصفح الانترنت باقصى سرعة.. تعرف على الطريقة

لو كان لدينا هذا  الإصدار من المتصفح ، فيمكننا بالفعل تجربة البروتوكول الجديد. للقيام بذلك ، سنواصل هذه الخطوات:
قم بتشغيل كروم كناري باستخدام هذه المعلمات: –enable-quic –quic-version=h3-23
تفضل بزيارة quic.Rocks:4433 أو LiteSpeed tech لتشغيل عمل توضيحي باستعمال هذه التكنولوجيا. يقتضي أن يعرض الويب برقية تم حفظ ملفها على نحو صحيح باستعمال QUIC.

في الزمن القائم ، يعد امتحان HTTP / 3 أمرًا غير طبيعي إلى حد ما ، إلا أن الحقيقة هي أن ذاك البروتوكول أصبح حقيقة . إذا تم الإخلاص بجميع الوعود ، فسنواجه واحداً من افضل ما في تاريخ الشبكة العنكبوتية منذ اعتماد بروتوكول HTTP الأكبر في سنة 1999.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More