تعرف معنا على افضل تطبيقات اندرويد لقراءة الكتب

في العصر الرقمي، حلت تطبيقات قارئة الكتب الإلكترونية محل الكتب الكلاسيكية المطبوعة. حيث بات بإمكانك قراءة كتابك المفضل على الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي اللوحي عن طريق حفظ ملفه على جهاز الأندرويد المختص بك بواسطة الكمية الوفيرة من التطبيقات التي تقدم مئات الكتب المجانية. لقد أصبح بإمكانك البحث بسرعة عن كتاب من اختيارك والبدء في قراءتها مباشرة ولم يعد هناك داع لزيارة المتاجر المادية لشراء الكتب وفيما يلي سنستعرض أبرز تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب والتي ستوفر عليك العمل والمال.

 

Amazon Kindle

يقدم التطبيق مجموعة واسعة من الكتب والمجلات والصحف، الأمر الذي يجعله واحد من أهم تطبيقات القراءة الإلكترونية الأكثر شهرة للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما أن التطبيق متوفر على منصة التجارة الإلكترونية أمازون.

حيث يسمح لك التطبيق بمزامنة صفحة القراءة الأخيرة المختصة بك وتحديد الإشارات المرجعية وتسليط الضوء والملاحظات عبر جميع الأجهزة. مثلما يحتوي قاموسًا مدمجًا يجعل من السهل البحث عن كلمات حديثة أثناء القراءة ومن الميزات الأخرى هو إمكانية الوصول إلى ميزة البحث في جوجل وويكيبيديا.

Aldiko Book Reader

تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب
هو بديل رائع لبعض تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب المشهورة، حيث يمكننا من حفظ ملف وقراءة الكتب بعدة صيغ مغايرة كما يمكننا التحكم في نوعية الخط وحجمه في إطار الكتاب الأمر الذي يوفر لنا محاولة رائعة مع ميزاته الواسعة.

تعرف معنا على افضل تطبيقات اندرويد لقراءة الكتب

 

Aldiko Book Reader

يوفر لوحة للتخصيص بالكامل وذلك لتنسيق النص وتحديد حجم الخط والتمرير السلس الإضافي الذي يجعل من القراءة نشاط ممتع، مثلما يوفر ميزة تحويل النص إلى كلام مجانًا.

إضافة إلى ميزة تبديل ألوان الخلفية ومعدلات الإنارة لتوفير تجربة قراءة مريحة، مثلما يزود القارئ بمعلومات عن عدد الصفحات والنسبة المئوية للقراءة وأرقام الفصل ضمن الكتاب في أعلى الشاشة، إضافة لكونه يشتغل على مجموعة واسعة من صيغ الملفات.

FBReader

هو تطبيق متوافق مع جميع أشكال الأجهزة، أي متاح للأجهزة العاملة على نظام ويندوز وماك وأندرويد وآي أو إس. ويمكن لك في هذا التطبيق اختيار الألوان وصنف الخط وحجمه والرسوم المتحركة والعلامات المرجعية، وما إلى ذاك لتناسب أسلوب القراءة المخصص بك. يمكنك FDReader من ترتيب مكتبتك على أساس المؤلفين والعناوين الموضوع الذي يوفر كيفية توضيح بسيطة، كما يحاول أن الكثير من صيغ الكتب الإلكترونية والقراءة المباشرة من المحفوظات.

NOOK

قدمت جميع من شركتي بارنز Barnes ونوبل Noble تطبيق القراءة الإلكتروني المختص بها، والذي يستضيف أكثر من مليوني كتاب والعديد من المجلات وغيرها من كتب الأطفال والصحف. مثلما يمنح العديد من المميزات التي تجعل القراءة مبسطة ومريحة كما أنه يتيح ميزة المزامنة التي تقوم آليًا بمزامنة الصفحة الأخيرة التي تحدث قراءتها عبر الأجهزة، الأمر الذي يوفر تجربة قراءة يسيرة كما يمكنك أيضًا على ميزة القراءة أثناء الليل.

Bluefire Reader

ذلك التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد والآي أو إس حيث يشتمل الكمية الوفيرة من الميزات بما في ذاك المرجعية وتسليط الضوء، والبحث من خلال القاموس، وتدوين الملاحظات، والبحث السياقي وغيرها العديد.

كما يمكنك عن طريقه تخصيص إستراتيجيات العرض والقراءة لتلبية متطلبات القراءة الخاصة بك. مثلما يمنح Bluefire ميزة مزامنة الصفحة بحيث يمكن لك القراءة عبر عدة أجهزة دون فقدان صفحتك الحالية إضافة إلى ميزة التصفح في إطار التطبيق وحفظ الملف مما يجعل القراءة سهلة وممتعة.

Google Play Books

هو أحد أشهر التطبيقات المنافسة لتطبيقات قارئة الكتب الإلكترونية الأخرى مثل أمازون أوبارنز أو نوبل نوك. فالتطبيق متمثل في مكتبة افتراضية تشمل العدد الكبير من الكتب والمجلات مثلما أنه يدعم العدد الكبير من صيغ الكتب الإلكترونية، وتنسيقات الكتب المصورة وغيرها من الصيغ المتغايرة.

وتَستطيع حتى حفظ ملف الكتب المختصة بك إلى تطبيق سحابي وقراءتها في أي مكان. ولذا يسمح لك خيار حفظ جيد بحيث يمكن لك الوصول إليه عبر أي جهاز متصل بالإنترنت.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 − ستة عشر =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More