كل ما يتعلق بالأندرويد : شروحات | أخبار | تطبيقات | ألعاب

كل مايجب عليك معرفته عن تطبيق Health App الصحي

في هذه المقالة سوف نتعرف على تطبيق الصحة لابل التطبيق الرائع والمفيد..

عن طريق التطبيق يُمكنك مُتابعة كل ما يخص صحتك، بدايةً من عدد الخطوات التي تتخذها في اليوم إلى معدلات المغنيسيوم المخصصة بك في كل مرة تقوم فيها بفعل تحليل للدم، إلا أنه يجب أن تتضمن الشاشة الرئيسية على أبرز المعلومات التي يجب مراقبتها، ومراقبة التغيير الذي يُحدثه الوقت عليها، قد تشمل تلك المعلومات الوزن، وكمية ضربات القلب، وضغط الدم، ومستوى الغلوكوز.

من الممكن أن تأتي عدد محدود من المعلومات التي تخزنها في Health تلقائياً من تطبيقات وأجهزة أخرى، وقد يتطلب القليل إدخالها يدوياً

إذا اخترت عدم استخدام تطبيق Health، فيجب عليك ان تعلم أنه لا يمكنك حذفه، لأنه يكمل تثبيته على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 8، فإذا كنت لا تود استخدامه، فقم فقط بتجاهله، ونقله بعيداً ولا تفعل شيئاً آخر، إلا أن هذا التطبيق قد ينقذ حياتك في حالات الطوارئ لمشاركة بياناتك الصحية والهوية الطبية عند وقوع حادث سير مثلاً.

كيف يمكن التعامل مع التطبيق:

1- تجهيز البطاقة الطبية والاتصال في حالات الطوارئ:
تتضمن شاشة قفل iPhone وiPad منذ مرحلة طويلة على زر «الطوارئ» الذي يتيح لأي شخص بإجراء مهاتفة من هاتفك باستخدام لوحة مفاتيح الاتصال، لكنه لم يتضمن أي شيء أكثر من ذلك من قبل.

هذه اللحظة، يمكنك وضع معلوماتك الطبية الأساسية هناك، إضافة إلى ذلك اسم ورقم تليفون جهة اتصال الطوارئ الخاصة بك.

كل مايجب عليك معرفته عن تطبيق Health App الصحي

أما عن الهوية الطبية الخاصة بك، فيُمكنك فتح تطبيق Health، وسترى معرفاً طبياً مدرجاً في الركن الأيمن السفلي، انقر فوق «تحرير» في الزاوية اليمنى العلوية وقم بملء أكبر قدر ممكن أو قليل من المعلومات التي تختارها، تشمل المعلومات الحالات الطبية والحساسية وردود الفعل وفصيلة الدم وما إذا كنت قد تبرعت من قبل بالأعضاء.

في نفس المكان(تطبيق الصحة> معرف طبي)، تَستطيع إضافة جهة اتصال الطوارئ المخصصة بك، إلا أن يجب أن يكون ذاك الشخص مُدرجاً في تطبيق جهات اتصال iPhone أو iPad، ويجب أن يكون عنده رقم هاتف محدد ليصبح الخيار صالحاً، بعد ملء هذه المعلومات سيظهر الآن ذلك على شاشة القفل كخيار مكالمة ظروف حرجة.

2- الربط بتطبيقات أخرى للاستيراد التلقائي للمعلومات:
الجزء اللاحق الذي على الأرجح تريد إعداده هو اختيار التطبيقات التي يُمكن أن يتصل بها التطبيق الصحي، فيمكن لتطبيق Health استيراد البيانات من تطبيقات الصحة واللياقة الأخرى التي تستخدمها، مثل Fitbit وWithings Health و MyFitnessPal وتطبيقات الجري والتدريب وتطبيقات حجم ضربات الفؤاد وضغط الدم وغيرها، حينما تقوم بملء التطبيق بالبيانات، تصبح قيمته اوضح مباشرة، لأنه لم يعتبر يشبه لائحة فارغة.

لتوصيل واحد من التطبيقات بـ Health، يجب عليك تشغيل هذا التطبيق والبحث في إعداداته أو ملفه الشخصي عن خيار للاتصال أو «المشاركة» مع Health. الموقع مختلف لكل تطبيق، قد تشاهد بدائل إضافية، إنشاءً على كمية البيانات التي يخزنها كل تطبيق، تأكد من قراءة الخيارات، لأنه قد يكون ثمة مجالان رئيسيان: أحدهما لقراءة البيانات والآخر للكتابة.

«القراءة» تعني أن ذاك التطبيق سيستورد المعلومات التي تخزنها في تطبيق الصحة، و»الكتابة» تعني أن تطبيق الصحة يُمكنه استيراد البيانات من ذلك التطبيق، إنشاءً على حجم البيانات التي يجمعها التطبيق، من الممكن أن يكون ثمة عشرات وعشرات الاختيارات، لذا خذ وقتك.

كل مايجب عليك معرفته عن تطبيق Health App الصحي

هنالك عدد محدود من التطبيقات التي يكون بها بيانات مُتداخلة، فمثلاً تسجل بعض تطبيقات التدريبات البدنية مقدار ضربات الفؤاد، غير أن ذلك يكون كمية ضربات القلب أثناء النشاط والحركة، وهنالك تطبيقات أخرى تسجل حجم ضربات القلب خلال السكون، والتي ستكون أصغر بشكل أكثر، الأمثل هو مشاركة كمية ضربات القلب أثناء السكون فقط في برنامج Health، واستبعاد حجم ضربات القلب النشط من التطبيقات التي تسجله. لكن الموضوع متروك لك على أي حال.

للوقوف على حقيقة أن التطبيق الذي تُحدده متصل بـ Health، افتح تطبيق Health وانقر على Sources في أسفل الشاشة، سترى لائحة بالتطبيقات المتصلة، انقر فوق أي تطبيق، وسترى لائحة بكل نقاط المعلومات الممكنة لاستيرادها أو تصديرها، يُمكنك تبديلها وضبطها كما تشاء.

3- إلحاق الفيتامينات والمواد الغذائية:
يمكنك إلحاق العديد من البيانات حول الفيتامينات والعناصر الغذائية المختصة بك، قد يكون ذاك مربكاً قليلا، لأن هنالك فرقاً بين مستويات الحديد في دمك وحجم الحديد التي تتناولها في نظامك الغذائي يومياً، نفس الشيء بالنسبة للكوليسترول.

في تطبيق الصحة، ابحث عن نموذج الجزرة للتغذية، تلك الحقول تهدف إلى رصد الفيتامينات والمواد المغذية في التغذية الذي تتناوله، من ناحية أخرى، يُشير نموزج الدورق إلى حقول لرصد نتائج عمل تحليل الدم أو الامتحانات الأخرى، يُمكنك الحصول على تلك الحقول من خلال الكبس على أيقونة Health Data في أدنى الشاشة.

4- استخدام شريط البحث:
يُمكنك استعمال شريط البحث في الشاشة الأساسية للوصول إلى الحقول التي ترغب ملئها، فمثلاً: الكوليسترول من المعلومات التي يرغب الكثير من الناس في تتبعها ومراقبتها، إلا أن الكوليسترول في تطبيق Health، هو الكوليسترول الغذائي وليس الكوليسترول في الدم، إذا أدخلت «cho» في حقل البحث، فسيظهر لك.

كل مايجب عليك معرفته عن تطبيق Health App الصحي

ايضا فإن الصوديوم هو نقطة مشتركة أخرى يريد الكثير من الناس تتبعها، يمكن لك إيجاده باستخدام وسيلة البحث، أو بالانتقال إلى مساحة القوت والانتقال لأسفل إلى «S.» مرة أخرى، ذلك هو الصوديوم الذي تتناوله يومياً، وليس معدلات الصوديوم من أي فحص دم قد تكون قمت به.

غلوكوز الدم أيضاًً من الحقول الهامة التي سيكون مرضى السكر سعداء برؤيتها، إنه مدرج بداخل منطقة النتائج، مثلما هو الوضع مع البيانات الأخرى، تَستطيع استيراد نتائجك من واحد من التطبيقات التي تدعم Health، لجعل عملية السعي خلفه سهلة بشكل كبير. التطبيق الصحي لآبل

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الإشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد