افضل الطرق لتحسن اداء هاتفك وتسريعه!

إذا كنت تملك التليفون الذكي نفسه لبضع أعوامٍ، فعلى الأرجح قد لاحظت تباطؤ جهازك مع مرور الزمن.

إلا أن قبل أن تفتح محفظتك لشراء تليفونٍ عصريٍ، هناك بضعة أشياء تَستطيع تجربتها من أجل ترقية سرعة جهازك القديم.

على حسب ما نشرته جريدة The Daily Mirror البريطانية، فقد أعلن موقع mobiles.Co.Uk عن خمس طرقٍ سهلة لتحسين هاتفك الذكي، بما في ذاك إدارة تطبيقاتك وحذف ذاكرة التخزين المؤقت.

افضل الطرق لتحسن اداء هاتفك وتسريعه!

وصرَّحت إفراح مقري، خبيرة التليفونات المحمولة بموقع Mobiles.Co.Uk قائلةً: «دائماً ما يكون التليفون الذكي مصدراً للإحباط، إلا أن من المريح أن نعلم بوجود خطواتٍ سهلةٍ يمكننا اتخاذها لتطوير الأداء بطرق سهلة و بدون أية سعرٍ».

وتابعت: «رغم أنه لا يبقى حل حاسم ومتعجل لتصليح الهواتف البطيئة، نأمل أن يساعدك اتباع تلك الخطوات في الوصول بجهازك إلى أبعد سرعةٍ وكفاءةٍ ممكنةٍ».

1. امحُ معلومات ذاكرة التخزين المؤقت
الحفظ المؤقت/cache هو نظام رعاية هاتفك الذكي الذي يعطي الجهاز بياناتٍ مستمدَّةً من الاستخدامات الفائتة قبل تأدية وجّهٍ ما.

ويشرح mobiles.Co.Uk قائلاً: «حين تمتلئ ذاكرة الحفظ العشوائي، سيُضطر الجهاز إلى مسح ذاكرته بأكملها بحثاً عن البيانات المطلوبة، ما قد يُحدث تأخيراً كبيراً في أوقات حفظ الملف».

وتابع: «مجرَّد إخلاء المنطقة في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز سوف يكون له تأثيرٌ واضحٌ في الفترة التي يستغرقها لفتح صفحات الويب وتشغيل التطبيقات وإتمام الأوامر».

على آيفون

لمحو ذاكرة التخزين المؤقت على الآيفون المختص بك، اذهب إلى Settings، ثم Safari، ثم ‘Clear History and Website Data’، ثم ‘Clear History & Data’.

على آندرويد

على نمط آندرويد يمكن لك إلغاء ذاكرة التخزين المؤقت بالذهاب إلى Settings، ثم Storage، ثم Other Apps. ابحث عن التطبيق الذي ترغب في ازالة بياناته واضغط عليه ثم اختر Clear Cache.

2. ادارة تطبيقاتك
إن لم تُدَر التطبيقات على نحو سليمٍ، فقد تستنزف أداء تليفونك.

أفاد موقع mobiles.Co.Uk: «سيساعد حذف أية تطبيقاتٍ غير مستخدمةٍ في إخلاء الذاكرة، الذي بدوره يشعرنا قوة معالجة جهازك المحمول».

وواصل: «على نحوٍ مماثلٍ، فيما يتعلق للتطبيقات التي تحدِّث ذاتها دورياً مثل Twitter وفيسبوك، قد يكون من النافع حذفها واسترداد تثبيتها. ولذا لأن التطبيقات حين تحدِّث نفسها، لا تُحذَف النسخة الماضية، بل يحلُّ محلها التجديد الجديد، وبانقضاء الزمن يمكن لهذا أن يزيد حجم الذاكرة التي يستهلكها التطبيق».

افضل الطرق لتحسن اداء هاتفك وتسريعه!

3. حدِّث نظام تشغيلك لأحدث نسخة
إذا كان جهازك المحمول يستعمل نظام تشغيلٍ قديماً، فقد يبطِّئ جهازك.

ويوضِّح mobiles.Co.Uk قائلاً: «سيضمن تطبيق التعديلات الدورية المرشَّحة أن يعمل جهازك بأحدث متصفح، ما يشعرنا تجربة تصفُّحك تحسناً ملحوظاً».

4. تطبيقات تحسين الاداء
هنالك عدة تطبيقات تَستطيع حفظ ملفها للمساعدة في تحسين اداء هاتفك.

وصرح mobiles.Co.Uk: «كمثال على هذا، يمكن لتنزيل مدير مهمات/task manager المساعدة في منحك تحديد التطبيقات التي ترغب في تنشيطها خلال عملية التشغيل كلما فتحت هاتفك».

وتابع: «تحديد عدد التطبيقات النشطة لدى بداية التشغيل سوف يقلِّص المرحلة التي يستغرقها جهازك لكي (يستيقظ) بعد فتحه. تَستطيع أيضاً العثور على تطبيقاتٍ تساعد في إخلاء مكان الذاكرة المؤقتة، مثلما ذكرنا أعلاه».

افضل الطرق لتحسن اداء هاتفك وتسريعه!

5. استبدال البطارية
وفي النهايةً، يمكن لاستبدال بطاريتك المساعدة في رفع سرعة جهازك المحمول الذكي.

إذ واصل mobiles.Co.Uk: «تتولَّى بطاريات الأجهزة المحمولة الجديدة وظائف أكثر بكثيرٍ من مجرَّد مدِّ الهاتف بالطاقة، فهي جزءٌ لا يتجزأ من أسلوب وكيفية عمل الهاتف. وبدافع ذلك، قد تؤدي البطارية القديمة أو التالفة إلى مشاكل في التأدية وينبغي استبدالها لضمان عمل هاتفك بأعلى كفاءةٍ ممكنةٍ».

وألحق: «فيما يتعلق لمستخدمي أبل، تَستطيع شراء بطاريةٍ عصريةٍ في متاجرأبل أو عند مقدِّمي المعروف المرخَّصين، أو بإرسال الهاتف عبر البريد إلى مؤسسة أبل. أما لمستخدمي أندرويد، فالعملية تختلف من مؤسسةٍ إلى أخرى، لكن العديد منها يقدِّم الخدمات ذاتها في المتاجر أو عبر البريد».

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More