افضل الطرق لعمل نسخة اختياطية لهاتفك الاندرويد على الكمبيوتر

إذا كنت تملك جهاز محمول أندرويد وتخزّن معلومات أو ملفات وظيفية عليه، فمن الهام أن تعرف كيف تنسخ جهازك المحمول الأندرويد احتياطياً إلى جهاز الحاسب الآلي.

من غير شك نسخ الهاتف الأندرويد احتياطياً إلى Google Drive امربسيط، إلا أن إذا كنت تحبذ إستظهار نسخة احتياطية من تليفونك على جهاز الكمبيوتر المختص بك، سوف تفتقر إلى استخدام نظام غير مشابه.

أسلوب وكيفية نسخ تليفون أندرويد احتياطياً عبر USB أو Wi-Fi

لو أن ما يعنيك هو الصور، ومقاطع الفيديو، وغيرها من الملفات المخزنة على هاتفك الأندرويد، سيكون نقلها عبر USB أكثر سهولة وبطريقة ممكنة.

لا يتطلب الموضوع إلى أي تطبيق ولا يستغرق إلا دقائق معدودة.

أما الأسلوب والكيفية البديلة لنقل الوثائق، فهي تثبيت تطبيق  Wi-Fi FTP Server على هاتفك.
لدى تشغيل التطبيق، ستتمكن من الاتصال بهاتفك عبر أي متصفح FTP على جهاز الحاسب الآلي.

وباستخدام أي طريقة تعجبك، يمكنك نقل الملفات من تليفونك الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر للحفاظ عليها. ننقل الخطوات عن  موقع Life Wire في ما يلي:

1.    شغّل جهاز الأندرويد. واستخدم وصلة USB الذي يأتي مع جهاز المحمول، قم بتوصيل طرف USB في جهاز الحاسوب والطرف الآخر في جهازك المحمول.

2.    سوف تحتاج للسماح بتصحيح أخطاء USB. لإجراء هذا، اذهب إلى الإعدادات > خيارات المطور وانقر إما على تقويم أخطاء USB أو تعديل أخطاء أندرويد.

تعليمات: إن لم تر اختيارات المحدث، انقر على الإعدادات > النظام> عن جهاز المحمول، ثم انقر على رقم الاستحداث سبع مرات.

3.    تحقق من الإشعارات وانقر على عنصر USB للمزيد من الخيارات، ثم انقر على نقل الوثائق.

4.    سوف تشاهد جهاز الأندرويد يظهر بين الأجهزة المتاحة للتصفح في مستكشف وثائق ويندوز، ويسمح لك بنسخ المستندات من تليفون الأندرويد إلى جهاز الحاسب الآلي.

انتبه: نسخ كل من الصور ومقاطع الفيديو والملفات يدوياً من تليفونك طريقة جيدة لحفظ البيانات، ولكنها لن تحفظ جهات الاتصال، والرسائل النصية، وغيرها من الملفات التي قد تود في نسخها احتياطياً ايضاًً. كما يلزمك ذالك أن تتذكر دائماً نسخ الوثائق الجديدة احتياطياً.

نسخ احتياطي لهاتف أندرويد على الحاسوب

افضل الطرق لعمل نسخة اختياطية لهاتفك الاندرويد على الكمبيوتر

إذا أردت نسخاً احتياطياً كاملاً لهاتفك الأندرويد، فإن الطريقة الأفضل هي تثبيت تطبيقات تتعامل بشكل ممتاز مع النسخ الاحتياطي للأندرويد.

أحد افضل تطبيقات النسخ الاحتياطي للأندرويد هو  Dr.Fone، الذي يتيح لك فعل نسخ احتياطي كامل أو استعادة جهازك الأندرويد، أو تَستطيع نسخ معلومات محددة احتياطياً من هاتفك إلى جهاز الحاسب الآلي.

1.    تنزيل وتثبيت  Dr.Fone على جهاز الحاسب الآلي.

2.    بمجرد تثبيت  Dr.Fone، سوف يوجهك إلى الاتصال بهاتفك إذا لم يكن متصلاً بالفعل. اتبع الإرشادات المشار إليها أعلاه لتمكين إصلاح أخطاء USB لينجح الاتصال.

3.    فور الاتصال بالبرنامج، سوف ترى ناجعة للاختيار من بين النسخ الاحتياطي أو استعادة جهازك المحمول الأندرويد. لإجراء أول نسخ احتياطي لجهازك الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر، اختر النسخ الاحتياطي.

4.    سوف يفتح لك نافذة جديدة تَستطيع فيها اختيار محتويات تليفونك التي تريد في نسخها احتياطياً. يقابل البرنامج كل البدائل افتراضياً، إلا أنه يمكن لك إزالة تحديد أي منها مثلما تشاء.

افضل: سوف تحتاج إلى باقة مدفوعة لنسخ بيانات التطبيقات احتياطياً.

5.    عند الانتهاء من اختيار العناصر التي تريدها، اختر النسخ الاحتياطي لبدء عملية النسخ الاحتياطي. سوف تشاهد حالة نسخ الجهاز لهذه المحتويات إلى جهاز الكمبيوتر.

6.    بمجرد اكتمال النسخ الاحتياطي، يمكنك اختيار إما إبداء فهرس النسخ الاحتياطي أو فتح موقع النسخ الاحتياطي. في تلك الفترة، يكون النسخ الاحتياطي قد اكتمل وجاهزاً لاستعادته في أي وقت تحتاج

افضل الطرق لعمل نسخة اختياطية لهاتفك الاندرويد على الكمبيوتر

7.   عندما تفتقر إلى استرجاع النسخ الاحتياطي، افتح قائمة سجل النسخ الاحتياطي، اختر احدث نسخ احتياطي وفق الوقت الماضي، ثم اختر الآتي لبدء عملية الاستعادة.

8.   تمتاز عملية الاستعادة بواسطة Dr.Fone بالسرعة والبساطة، مثل عملية النسخ الاحتياطي.

انتبه: هناك خاصية ممتازة في تطبيق Dr.Fone، وهي فرصة ربط التطبيق بالنسخ الاحتياطي التلقائي لجهازك على iTunes، أو iCloud، أو Google Cloud واستخدام تطبيق Dr.Fone لاسترجاع النسخ الاحتياطي من أي منهم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More