كيفية تغيير الصفحة الرئيسية في متصفح Mozilla Firefox

68

 تغيير الصفحة الرئيسية في متصفح Firefox، عندما تقوم بتشغيل متصفح الويب الشهير Mozilla Firefox فإنك ستجد أن الإعدادات الرئيسية الموجودة فيه ستفتح صفحة جديدة بعنوان “صفحة فايرفوكس الرئيسية” أو Firefox Home، ولكن يوجد العديد من مستخدمي هذا المتصفح يفضلون أن يقوم فايرفوكس بفتح صفحة معينة أو موقع ويب معين في كل مرة يشغلون فيها المتصفح، لذلك أصبح من الممكن الآن تغيير الصفحة الرئيسية  في متصفح Firefox عن طريقة إضافة عنوان Url لموقع ويب محدد، حيث يتم ذلك بكل سهولة من خلال إتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة والتي سنذكرها لكم خلال هذه المقالة. 

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تعطيل وإيقاف إضافات جوجل كروم التي تستهلك من موارد وبطارية الجهاز

طريقة تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفح الويب الشهير Firefox 

من أجل القيام بتغيير الصفحة الرئيسية في متصفح Mozilla Firefox وإضافة صفحة جديدة يمكنك إتباع الخطوات التالية :

  • قم في البداية بفتح متصفح الويب فايرفوكس Firefox. 
  • بعد أن تقوم بفتح صفحة البداية قم بالنقر على الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة أعلى يمين الشاشة. 
  • قم بعد ذلك بالنقر على خيار “خيارات” أو “Options”  الموجودة على أجهزة نظام التشغيل Linux أو ويندوز، أما بالنسبة إلى أجهزة نظام التشغيل ماك Mac قم بالنقر على خيار “التفضيلات” أو “Preferences”. 
  • داخل علامات التبويب Options أو Preferences قم بالنقر على أيقونة الصفحة الرئيسية Home. 
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى قسم “النوافذ وعلامات التبويب الجديدة” “New Windows And Tabs”. 
  • داخل القائمة المنسدلة بجانب الصفحة الرئيسية والنوافذ الجديدة أو Homepage and New Windows قم بالنقر على خيار (Custom URLs) أو عناوين URL المخصصة الموجودة في مربع النص الظاهر في الأسفل. 
  • بعد ذلك قم بإدخال عنوان موقع الويب الذي تريد استخدامه كصفحة رئيسية. 

يوجد طريقة أخرى يمكنك من خلالها تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفح Firefox والتي تتم من خلال إتباع النقاط التالية 

  • قم أولا بالنقر على خيار استخدام الصفحة الحالية Use Current Page من أجل تعيين آخر صفحة ويب قمت بزيارتها كصفحة رئيسية قبل التوجه إلى فتح التفضيلات Preferences أو الخيارات Options.
  • كما يمكنك أيضا الضغط على خيار استخدام الإشارة المرجعية Use Bookmark من أجل اختيار موقع من إشاراتك المرجعية. 

يوفر لك متصفح الويب Firefox أيضا إمكانية استخدام أكثر من صفحة ويب واحدة كصفحة رئيسية، ففي حالة إذا كنت ترغب في تعيين أكثر من صفحة واحدة كصفحة رئيسية في متصفح فايرفوكس يمكنك إدخال العديد من عناوين مواقع الويب في حقل النص مع مراعاة الفصل بين كل عنوان بحرف الأنبوب (|)، حيث يوجد هذا الحرف في لوحة المفاتيح فوق زر إدخال Enter، لكن يجب عليك التأكد من النقر مطولا وبشكل مستمر على زر Shift أثناء النقر على حرف الأنبوب، فعلي سبيل المثال :

Http: // www.google.com | https: www.Youtube.Com

طريقة جعل صفحة جوجل هي الصفحة الرئيسية على موقع الويب Mozilla Firefox 

عندما تقوم بتشغيل محرك البحث فايرفوكس أو عندما تقوم بفتح نافذة جديدة سوف تظهر لك صفحة معينة كعلامة تبويب في هذه النافذة. 

بعد الإنتهاء قم بغلق علامة التبويب تفضيلات Preferences أو خيارات Options حتى يتم حفظ كافة الإعدادات الجديدة بشكل تلقائي. 

عندما تقوم بتشغيل متصفح الويب Firefox في المرة الثانية بعد تغيير الصفحة الرئيسية لمتصفح Firefox سوف تظهر لك صفحة الويب الجديدة التي قد قمت بتعيينها، كما يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية الجديدة في أي وقت عن طريق الضغط على أيقونة Home الموجودة في شريط أدوات متصفح الويب الشهير فايرفوكس Mozilla Firefox. 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 17 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More