شروحات

طريقة تغيير Device ID لأي هاتف أندرويد

Device ID Changer

 

إن رقم الـ ID الخاص بأجهزة أندرويد هو عبارة عن رمز مكون من أرقام وحروف ويكون مميز فلا يمكن أن تجد هاتفين بنفس الـ ID وهو ما يجعل البرامج تتعرف على هاتفك فمثلا إذا قمت بتثبيت تطبيق BBM وسجلت عن طريق إيميلك ستجد أن الـ PIN الخاص بك لا يتغير إذا قمت بحذف التطبيق وأعدت تثبيته على نفس الجهاز , أما إذا قمت بادخال إيميلك في نفس التطبيق ولكن على هاتف آخر ستجد أن الـ PIN الخاص بك تغير وذلك يرجع إلى أن التطبيق يستخدم الـ Device ID للتعرف على هاتفك.

شاهد أيضاً :   الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت

 

– فوائد تغيير الـ ID :

  1. أحيانا يتم حظرك من استخدام تطبيق أو لعبة ومهما حاولت حذفها أو إعادة تثبيتها لا يمكنك استخدامها مرة أخرى , وذلك ببساطة لأن السيرفر قام بحظر الـ ID الخاص بك , ولفك الحظر عليك تغيير الـ ID.
  2. مثلا عند تنزيل برنامج يعطيك مدة تجريبية 30 يوم مثلا يقوم بسحب رقم الـ ID الخاص بجهازك بحيث حتى لو قمت بحذف التطبيق وإعادة تنصيبه سوف تبقى المدة كما هي لأنه يقوم باخد الـ ID الخاص بجهازك , ولاستخدام التطبيق بنسخته التجريبية من جديد عليك تغيير الـ ID.
شاهد أيضاً :   مقالة عن الرومات

 

– المتطلبات :

  1. رووت.
  2. تطبيق : Device ID Changer.

بعد تثبيت التطبيق على جهازك , قم بمنحه صلاحيات الرووت ومن ثم قم بكتابة الـ ID الجديد الذي تريد إستبداله بالقديم ومن ثم قم بالضغط على زر “APPLY NEW ID”.

أهم ميزة موجودة في التطبيق هي إمكانية عمل Backup/Restore للـ ID الخاص بجهازك (الـ ID الإفتراضي).

شاهد أيضاً :   أفضل 3 تطبيقات لتسجيل المكالمات بدقة عالية
الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock