تطبيقات

تطبيقان لحماية العين من أشعة الهاتف الضارة !

تطبيقان لحماية العين من أشعة الهاتف الضارة !

لعل من أكثر التطبيقات التي يعرفها المستخدمين في هذا المجال هو تطبيق F.lux والمتوفّر على سطح المكتب ونظام ماك، وسابقا كان متوفر على نظام iOS ولكن أبل مع طرحها لنظام iOS 9.3 قامت بإزالة التطبيق من على المتجر، كونه بقوم بنفس الوظيفة التي أتت فيها خاصية Night Shift التي وفرتها الشركة مع نظام iOS 9.3، أما في الوقت الراهن التطبيق غير متوفر على نظام أندرويد.
في هذه المقالة نعرض لكم أفضل تطبيقين تدعم نظام تشغيل أندرويد من شأنها أن تقدم الفوائد الجمة في الحفاظ على صحة العين والتقليل من إجهادها خلال تصفح الهاتف في الليل، وهذا التصفح بهذا بالوقت كفيل بأن يشعرك بألم في عينيك أو خلق مشاكل قبل النوم.

– ملاحظة هامة جدا قبل البدء :

يجب الإنتباه إلى أمر أن هذه التطبيقات قد تسبب في مشكلة صغيرة جدا في هاتفك , وهي عدم إمكانية الضغط على زر “تثبيت”/”Install” عند محاول تثبيت التطبيقات من مصدر خارجي غير جوجل بلاي ..

والحل ببساطة هو إيقاف هذه التطبيقات عن العمل , ويفضل أن تقوم باستخدامها فقط عند اللزوم.

– التطبيق الأول : Twilight Pro

Twilight Pro

تطبيق Twilight الغني عن التعريف، والذي يعمل على تصفية الشاشة من ضوء الأطياف الزرقاء، والتي تتسبب في أذى للعيون واضطراب ساعتكم البيولوجية، حيث يعمل التطبيق بشكل تلقائي بناء على الوقت، أي عند غروب الشمس سترى التطبيق يتفاعل مع الشاشة وإستبدالها بلون أو فلتر أحمر لطيف يقوم على ضبط كثافة ألوان الشاشة بشكل صحي.

Download APK from Apkroids.Com

Download APP from Play Store

———————————————————————————————————————————————

– التطبيق الثاني : Lux Auto Brightness

Lux Auto Brightness

أسهل الطرق للتقليل من إضاءة الشاشة وبشكل يتخطى الحدود القياسية الإفتراضية على هاتفك، هو تحميلك لتطبيق Lux كما ويسمح للمستخدمين بمعايرة سطوح شاشة الهاتف، مما يوفر من موارد البطارية والأهم تقليل إجهاد العين.

كما ويعتمد التطبيق على الوقت والبيئة المحيطة بك، إذ عند الدخول لغرفة ذات إضاءة خافتة فإن التطبيق بشكل تلقائي يعمل على تعديل الضوء المنبعث من الشاشة، كذلك يمكنك تخصيص التطبيقات التي تريد من تطبيق Lux إجراء عمله عليها.

Download APK from Apkroids.Com

Download APP from Play Store

الوسوم

Apkroids

نحن فريق عمل يملك أكثر من 15 موقع ، عاشق للبرمجيات ومهتم بنظام الأندرويد مفتوح المصدر ، يعشق التطوير ومساعدة الآخرين ، وأخيراً مرحباً بكم في موقعنا Apkroids ، فنحن سعداء بتواجدكم معنا في فريقنا المتواضع المتكامل ونرحب بكل من يريد الإنضمام إلينا ، يرجى التواصل عبر الصفحة الرسمية الخاصة بنا على فيسبوك fb.com/Apkroids ، أو من قائمة أتصل بنا أعلى الموقع ، نحن نرحب بالجميع من جميع أنحاء العالم والدول العربية ...
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock