طريقة الحصول على الروم والكيرنل والريكفري المعدل لهاتفك

root-android

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من أفضل ميزات نظام الأندرويد التي كانت سببا في تحقيقه لهذا النجاح الباهر والانتشار الواسع , أنه نظام مفتوح , فهو قابل للتعديل والتخصيص بشكل كبير , على عكس الأنظمة الأخرى .. مثل نظام iOS أو نظام Windows Phone , التي لا تسمح للمستخدم بإجراء أي تعديلات على النظام , وقد إستعرضنا في مقالات سابقة أفضل التعديلات التي يمكن أن تقوم بها على جهازك , مثل تغيير الروم أو زيادة الرام , وكل هذا كان يحتاج إلى تثبيت {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} , لذلك سنستعرض في هذه المقالة كيفية الحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك بكل سهولة.

 

– المتطلبات :
معظم المواقع التي تستطيع من خلالها العثور على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك هي مواقع غير عربية وقد تواجه صعوبة في فهم اللغة , لذلك قبل البدء يجب عليك تحميل متصفح يدعم الترجمة , مثل متصفح Chrome ويمكنك تحميله بالضغط هنا , أو متصفح UC Browser للحاسوب بالضغط هنا , وبعد ذلك قم بتحميل إضافة الترجمة من داخل المتصفح.

 

– طريقة تنصيب الروم بعد تحميله :

كل ما تريد معرفته عن الرومات في : مقالة عن الرومات.

 

– أفضل الطرق للحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك :
– الموقع الروسي 4PDA :

الموقع الروسي الشهير 4PDA , وهو موقع متخصص في جميع الأنظمة من بينها نظام الأندرويد , ويتميز بأنه يضم جميع أنواع الهواتف , حتى الأنواع غير المعروفة منها , فإذا كنت تعتقد أنك لن تعثر على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} فهذا الموقع سيغير وجهة نظرك تماما , للدخول الى الموقع اضغط هنا , وبعد الدخول للموقع قم باختيار نوع هاتفك ثم قم باختيار طرازه , وستجد كل ما تريد لهاتفك.
– الموقع الشهير XDA Developers :

هو الموقع الشهير XDA Developers , وهو من أشهر المواقع المتخصصة فى تطوير نظام الأندرويد , للدخول إلى الموقع اضغط هنا , بعد الدخول للموقع قم باختيار هاتفك بكتابة نوعه وطرازه كما بالصورة.

1

ثم قم بالنزول لأسفل الصفحة وقم باختيار القسم الذي تريده لهاتفك كما بالصورة.

2

– الموقع العربي Rom House :

هو الموقع العربي Rom House وهو أحد المواقع المتميزة في مجال الرومات المعدلة , حيث يوفر العديد من الرومات لجميع أنواع الأجهزة بروابط مباشرة , للدخول إلى الموقع اضغط هنا , بعد الدخول للموقع قم باختيار هاتفك بكتابة اسمه كما بالصورة.

بدون عنوان

 

– تطبيق TWR Manager :
quHJsud
هو تطبيق تستطيع من خلاله تثبيت ريكفري TWR بكل سهولة ، كما تستطيع من خلال التطبيق تثبيت الرومات المعدلة وعمل نسخة احتياطية لروم هاتفك ، لتحميل التطبيق اضغط هنا .

 

– تطبيق Rashr :

هو تطبيق للأندرويد [Rashr] قام بتطويره أحد المطورين من موقع XDA Developers , ويمكنك هذا التطبيق من تحميل الريكفري المعدل وتثبيته على هاتفك بكل سهولة , فقط قم بفتح التطبيق واختيار نوع الريكفري الذي تريد {CWM/TWR} كما بالصورة , وسيقوم التطبيق بالباقي , لتحميل التطبيق اضغط هنا .

unnamed

– البحث في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك :

إن لم تجد ما تبحث عنه في المواقع فهناك طريقة أخرى , وهي أن تقوم بكتابة اسم هاتفك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook في خانة البحث باللغة الانجليزية و تصفح المجموعات الخاصة بهاتفك , حيث ستجد مواضيع كثيرة من رومات وغيرها وكل ما يخص هاتفك في هذه المجموعات , وستستطيع طرح استفساراتك عن كل ما يخص هاتفك .

ب