طريقة الحصول على الروم والكيرنل والريكفري المعدل لهاتفك

طريقة الحصول على الروم والكيرنل والريكفري المعدل لهاتفك

 



مما لا شك فيه أن من أفضل ميزات نظام الأندرويد التي كانت سببا في تحقيقه لهذا النجاح الباهر والانتشار الواسع , أنه نظام مفتوح , فهو قابل للتعديل والتخصيص بشكل كبير , على عكس الأنظمة الأخرى .. مثل نظام iOS أو نظام Windows Phone , التي لا تسمح للمستخدم بإجراء أي تعديلات على النظام , وقد إستعرضنا في مقالات سابقة أفضل التعديلات التي يمكن أن تقوم بها على جهازك , مثل تغيير الروم أو زيادة الرام , وكل هذا كان يحتاج إلى تثبيت {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} , لذلك سنستعرض في هذه المقالة كيفية الحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك بكل سهولة .

 

root-android

– المتطلبات :
معظم المواقع التي تستطيع من خلالها العثور على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك هي مواقع غير عربية وقد تواجه صعوبة في فهم اللغة , لذلك قبل البدء يجب عليك تحميل متصفح يدعم الترجمة , مثل متصفح Chrome ويمكنك تحميله بالضغط هنا , أو متصفح UC Browser للحاسوب بالضغط هنا , وبعد ذلك قم بتحميل إضافة الترجمة من داخل المتصفح.

 

– طريقة تنصيب الروم بعد تحميله :

كل ما تريد معرفته عن الرومات في : مقالة عن الرومات.

 

– أفضل الطرق للحصول على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} لهاتفك :
– الموقع الروسي 4PDA :

الموقع الروسي الشهير 4PDA , وهو موقع متخصص في جميع الأنظمة من بينها نظام الأندرويد , ويتميز بأنه يضم جميع أنواع الهواتف , حتى الأنواع غير المعروفة منها , فإذا كنت تعتقد أنك لن تعثر على {روم معدل – ريكفري معدل – كيرنل معدل} فهذا الموقع سيغير وجهة نظرك تماما , للدخول الى الموقع اضغط هنا , وبعد الدخول للموقع قم باختيار نوع هاتفك ثم قم باختيار طرازه , وستجد كل ما تريد لهاتفك.

– الموقع الشهير XDA Developers :

هو الموقع الشهير XDA Developers , وهو من أشهر المواقع المتخصصة فى تطوير نظام الأندرويد , للدخول إلى الموقع اضغط هنا , بعد الدخول للموقع قم باختيار هاتفك بكتابة نوعه وطرازه كما بالصورة.

1

ثم قم بالنزول لأسفل الصفحة وقم باختيار القسم الذي تريده لهاتفك كما بالصورة.

2

 

– تطبيق TWRP Manager :
quHJsud
هو تطبيق تستطيع من خلاله تثبيت ريكفري TWRP بكل سهولة ، كما تستطيع من خلال التطبيق تثبيت الرومات المعدلة وعمل نسخة احتياطية لروم هاتفك ، لتحميل التطبيق اضغط هنا .

 

– تطبيق Rashr :

هو تطبيق للأندرويد [Rashr] قام بتطويره أحد المطورين من موقع XDA Developers , ويمكنك هذا التطبيق من تحميل الريكفري المعدل وتثبيته على هاتفك بكل سهولة , فقط قم بفتح التطبيق واختيار نوع الريكفري الذي تريد {CWM/TWR} كما بالصورة , وسيقوم التطبيق بالباقي , لتحميل التطبيق اضغط هنا .

unnamed

– البحث في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك :

إن لم تجد ما تبحث عنه في المواقع فهناك طريقة أخرى , وهي أن تقوم بكتابة اسم هاتفك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook في خانة البحث باللغة الانجليزية و تصفح المجموعات الخاصة بهاتفك , حيث ستجد مواضيع كثيرة من رومات وغيرها وكل ما يخص هاتفك في هذه المجموعات , وستستطيع طرح استفساراتك عن كل ما يخص هاتفك .

ب

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More