جوجل تسحب نظام الأندرويد من Huawei

جوجل” تسحب نظام الأندرويد من Huawei

 

غالبية التليفونات المحمولة المتوفرة في مكان البيع والشراء اليوم تعمل بنظام الأندرويد من مؤسسة جوجل ، حتى الأجهزة المتواجدة في الصين والتي لا تتوفر فيها خدمات جوجل ، فهي تعمل بنظام الأندرويد الموالي لعملاقة البحث الأمريكية ، نحن على يقين من أن العديد من المؤسسات تفضل إستعمال أنظمة التشغيل المخصصة بها لأن هذا يقصد مزيدًا من السيطرة على ما يمكن القيام به ، ولكننا نتخيل بأن من الممكن أن يكون من العسير كسر سيطرة جوجل .

 

جوجل تسحب نظام الأندرويد من Huawei :

ومع هذا يظهر أن مؤسسة Huawei مهيئة لأي شيء قد ينشأ في المستقبل ، قد صرح المدير التنفيذي لشركة Huawei ، السيد Richard Yu مع الصحيفة الألمانية Welt عن ذلك الشأن ، وشدد أن المؤسسة قامت بشكل فعلي بتحسين نسق تشغيل خاص بها إستعدادًا لليوم الذي لن يكون فيه نسق الأندرويد متوفرًا لها .
ووفقا للسيد Richard Yu ، فقد أفاد بالقول : ” لقد أعددنا نسق التشغيل المخصص بنا . إذاً وقع أنه لم يعد بإمكاننا إستعمال تلك الأنظمة ، فسنكون مستعدين لهذا .

تلك هي التدبير ( ب ) المخصصة بنا ، ولكننا بطبيعة الوضع نفضل الشغل بإستعمال أنظمة التشغيل الموالية لكل من جوجل ومايكروسوفت والجدير بالذكر حتّى Huawei ليست أول مؤسسة تقوم بتحسين نسق التشغيل المخصص بها كبديل لنظام الأندرويد .

حاولت سامسونج في الزمن الفائت إستعمال نسق TizenOS ، بصرف النظر عن أنه من الأسلم أن نقول بأنه لم ينجح في تهييج إعجاب المستهلكين . وبخصوص السبب الذي قد يجعل مؤسسة Huawei تشعر بالقلق إزاء فرصة أن لا يكون نسق الأندرويد متاحًا لها في المستقبل ، فهو تعرض المؤسسة للكثير من الضغوطات من غير مشابه الحكومات على مستوى العالم بخصوص بالتقنية المخصصة بها .

لقد رأت أيضًا صفقاتها مع الكثير من مؤسسات الإتصالات ومتاجر التجزئة وهي تنهار .

هناك أيضًا مخاوف من أن مؤسسة جوجل قد تم اتخاذ قرار يوما ما أنه من الأمثل فيما يتعلق لها الإحتفاظ بنظام الأندرويد لنفسها عوضاً عن جعله مفتوح ناشر الخبر وطبعا يجب أن نشاهد ما لو كان سيأتي ذلك اليوم أم لا ، ولكن في تلك الأثناء يظهر أن مؤسسة Huawei مهيئة لهذا .

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More