تعرف على طريقة تعطيل وإيقاف إضافات جوجل كروم التي تستهلك من موارد وبطارية الجهاز

60

طريقة تعطيل وإيقاف إضافات جوجل كروم ، يعد متصفح جوجل كروم Google Chrome هو متصفح ضخم وهائل كما أن هذا المتصفح يكون في حاجة إلى العديد من موارد جهاز الكمبيوتر، لذلك يجب أن تقوم بإغلاق علامة من علامات التبويب بغرض تحرير ذاكرة الوصول العشوائي، حيث تستمر الملفات والملحقات في العمل في الخلفية، كما يجب أن تستمر في ضمان قسم كبير من الموارد، وهناك طريقة من أجل العثور على هذه الإضافات كطريقة لتسريع عملية التصفح، وفي هذا التقرير سوف نتعرف معا على طريقة تعطيل وإيقاف إضافات جوجل كروم بالخطوات.

ندعوكم أيضًا إلى التعرف على: طريقة تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي من خلال جدول زمني

ما هي مميزات المتصفح الأشهر جوجل كروم Google Chrome ؟ 

  • يتميز Google Chrome أنه يعمل مثل أي جهاز كمبيوتر ذات نظام التشغيل Windows أو Mac، حيث يحتوي Google Chrome على مدير مهام مدرج خاص به، وسوف تتمكن من معرفة عدد الموارد التي تقوم علامة الويب أو إضافة أو التطبيق باستهلاكها. 
  • يمكنك أن تصل إلى مدير المهام عن طريق الضغط على النقاط الثلاث التي توجد في الزاوية العلوية اليمنى على شريط أدوات المتصفح، ثم قم باختيار المزيد من الأدوات من القائمة المنسدلة Tools more، بعد ذلك تختار إدارة المهام أو Task Manager أو يمكن أن تضغط مباشرة على (shift +ESC(
  • سوف تجد في قائمة مدير المهام كافة الإضافات النشطة في أسفل هذه القائمة، حيث يمكنك أن تقوم بالضغط فوق علامة التبويب “ذاكرة القدم” من أجل فرز كافة العمليات بناء على استعمال ذاكرة الوصول العشوائي. 
  • يجب أن تقوم بتدقيق هذه القائمة وتختار الامتدادات التي تستنفذ من الذاكرة، حيث يمكن أن تستهلك بعض الملحقات أكثر من 500 ميغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي. 
  • لن تتمكن من تعطيل أو حذف هذه الإضافات، ولكن تستطيع أن تعطل هذه الإضافات بصورة مؤقتة، وإذا أصبحت إحدى الإضافات غير معروفة وتستخدم ذاكرة أكثر مما يجب، لذلك يمكنك أن تحددها ثم تقوم بالضغط على زر إنهاء العملية من أجل إيقاف تشغيلها. 

كيف يتم تعطيل إضافات متصفح جوجل كروم Google Chrome التي تقوم باستهلاك موارد جهاز الكمبيوتر ؟

  • يمكن أن تصادف إضافات لم يسبق أن استخدمتها عندما تقوم بالبحث عن ملحقات جوجل كروم Google Chrome التي تستهلك من الموارد، ويمكن أيضا أن تصادف الإضافات التي ستكون في حاجة إلى حذفها وذلك بسبب استخدام العديد من ذاكرة الوصول العشوائي، إذا كنت تريد تعطيل إحدى الإضافات أو حذفها يجب أن تقوم بالضغط على زر النقاط الثلاث من شريط أدوات Google Chrome وبعد ذلك تنتقل إلى المزيد من الأدوات More Tools. 
  • سوف تجد في هذه القائمة كافة الإضافات التي تم تثبيتها، حيث يوجد في الأعلى شريط بحث تستطيع أن تقوم بالبحث عن ملحق محدد من خلال هذا الشريط، حيث يجب عليك أن تقوم بالضغط على زر التبديل المقابل من أجل تعطيل أو إيقاف أحد امتدادات متصفح Google Chrome، وسوف تختفي الإضافة من شريط أدوات متصفح Google Chrome ولن تستطيع أن تصل إليها مرة أخرى. 
  • يتميز متصفح جوجل كروم Google Chrome بأنه عندما تقوم بتعطيل الملحق يظل المثبت على جهاز الكمبيوتر، ولكن إذا كنت ترغب في حذفه من Google Chrome إلى الأبد يجب أن تقوم بالضغط على زر” إزالة” وبعد ذلك تقوم بتأكيد قرارك عن طريق الضغط على زر “إزالة” من النافذة المنبثقة، حيث سوف يتم إزالة إضافة Google Chrome ولن تتمكن بعد الآن من الوصول إلى ذاكرة الوصول العشوائي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة × 3 =

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More