حل مشكلة غير مسجل على الشبكة وفقدان رقم IMEI

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حل مشكلة غير مسجل على الشبكة وفقدان رقم IMEI

اذا كنت ممن يقومون بتغيير رومات أجهزتهم والعبث بها وأحيانا عند تحديث الجهاز ، لربما واجهتك مشكلة “غير مسجل على الشبكة” تظهر عند الأتصال ، واحيانا تكون المشكلة مصحوبة مع فقدان رقم الـ IMEI في جهازك والذي بدون هذا الرقم لن تعمل معك الشبكة نهائيا فسيكون جهازك بدون أتصال , ولحل هذه المشكلة ، تابع الحلول الأتية :

– الحل الأول :

ادخل للضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / مشغلو الشبكة , ثم بعد ذلك قم بعمل بحث يدوي للشبكة سيظهر لك مشغلين للشبكة أختر شبكتك المزودة للشريحة الخاصة بك.

اذا لم تحل ، ادخل من جديد إلى الضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / نمط الشبكة , ثم أختر WCDMA only ثم أطفئ الجهاز و أعد تشغيله , ثم من جديد أعمل الطريقة الاولى.

 

– الحل الثاني :

التركيب على مسؤوليتك الشخصية والموقع غير مسؤول عن أي خطأ أو ضرر قد يحدث بجهازك.

وهي بتحميل موديم متوافق مع الروم في جهازك , ويتم البحث عن ملف الموديم Modem في الأنترنت ، ومن ثم تركيبه على جهازك من الريكفري المعدل أو الأودين حسب نوع الموديم ، ويكون مذكور في الموضوع عند التحميل.

– يكون البحث بأسم إصدار النطاق الأساسي للروم والذي تستخرجه من الضبط / حول الهاتف ثم إصدار النطاق الأساسي + كلمة Modem / مثال البحث : n9005xxuenc2 modem.

قم بالبحث في المواقع التالية , وإن لم تجد ابحث في جوجل :

D-H.st

XDA

– الحل الثالث :

اذا لم ينفع معك أي حل من الحلول التي تم ذكرها ، فوقتها يجب عليك التوجه للصيانة لإصلاح الجهاز بأجهزة الإصلاح BOX لاضافة رقم IMEI جديد ويكون دائما اصلاح الجهاز بهذه الطريقة مكلف جدا , وتغيير IMEI غير قانوني !

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More