شروحات

حل مشكلة غير مسجل على الشبكة وفقدان رقم IMEI

حل مشكلة غير مسجل على الشبكة وفقدان رقم IMEI

اذا كنت ممن يقومون بتغيير رومات أجهزتهم والعبث بها وأحيانا عند تحديث الجهاز ، لربما واجهتك مشكلة “غير مسجل على الشبكة” تظهر عند الأتصال ، واحيانا تكون المشكلة مصحوبة مع فقدان رقم الـ IMEI في جهازك والذي بدون هذا الرقم لن تعمل معك الشبكة نهائيا فسيكون جهازك بدون أتصال , ولحل هذه المشكلة ، تابع الحلول الأتية :

– الحل الأول :

ادخل للضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / مشغلو الشبكة , ثم بعد ذلك قم بعمل بحث يدوي للشبكة سيظهر لك مشغلين للشبكة أختر شبكتك المزودة للشريحة الخاصة بك.

شاهد أيضاً :   طريقة تغيير IP الخاص بجهازك بدون برامج {تحديث}

اذا لم تحل ، ادخل من جديد إلى الضبط / المزيد من الشبكات / شبكات الهواتف المحمولة / نمط الشبكة , ثم أختر WCDMA only ثم أطفئ الجهاز و أعد تشغيله , ثم من جديد أعمل الطريقة الاولى.

 

– الحل الثاني :

التركيب على مسؤوليتك الشخصية والموقع غير مسؤول عن أي خطأ أو ضرر قد يحدث بجهازك.

شاهد أيضاً :   لماذا يفضل المطورين طرح تطبيقاتهم على iOS قبل أندرويد ؟

وهي بتحميل موديم متوافق مع الروم في جهازك , ويتم البحث عن ملف الموديم Modem في الأنترنت ، ومن ثم تركيبه على جهازك من الريكفري المعدل أو الأودين حسب نوع الموديم ، ويكون مذكور في الموضوع عند التحميل.

– يكون البحث بأسم إصدار النطاق الأساسي للروم والذي تستخرجه من الضبط / حول الهاتف ثم إصدار النطاق الأساسي + كلمة Modem / مثال البحث : n9005xxuenc2 modem.

شاهد أيضاً :   أفضل طريقة لمشاهدة القنوات التلفزيونية المشفرة والمفتوحة على الأندرويد

قم بالبحث في المواقع التالية , وإن لم تجد ابحث في جوجل :

D-H.st

XDA

– الحل الثالث :

اذا لم ينفع معك أي حل من الحلول التي تم ذكرها ، فوقتها يجب عليك التوجه للصيانة لإصلاح الجهاز بأجهزة الإصلاح BOX لاضافة رقم IMEI جديد ويكون دائما اصلاح الجهاز بهذه الطريقة مكلف جدا , وتغيير IMEI غير قانوني !

الوسوم

Mo'men Taha

إسمي مؤمن ، مدون ومهوس تقنيه خبره أكثر من 12 عام في عالم التقينة والبرمجيات ، أملك أكثر من 14 موقع إلكتروني في مختلف التخصصات يديرهم مجموعة من الشباب الناضج . الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري . تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال . أنشأت موقع Apkroids كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي . جميع الشروحات والأدوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق