تطبيقات

ماهر .. المساعد الصوتي الأول الذي يدعم العربية للأندرويد

ماهر .. المساعد الصوتي الأول الذي يدعم العربية للأندرويد

ما ينقص المساعد الشخصي للمستخدم سواء أكان هذا في خدمة جوجل ناو أو في خدمة أبل Siri هي الدعم للغة العربية، ويتمنى المستخدم العربي أن يأتي يوم وتدعم هذه الخدمات الراقية اللغة العربية، لكن أحد مطوري العرب ويدعى حسن قاسم قام بتطوير مساعد شخصي سماه “ماهر” يدعم الأوامر باللغة العربية كاملا لأول مرة، ليبدأ التطبيق رحلته في مساعدة المستخدمين في هذا المجال.

ومن ناحيته يدعم المساعد الشخصي ماهر نظام أندرويد وهو متاح للتحميل مجانا، ورأينا فيه بأنه يستحق الكتابة عليه، على الرغم من أنه لحتى الآن يدعم أوامر محدودة سيأتي ذكرها تباعا في سطور هذه المقالة، أولى هذه الأوامر سؤاله عن حالة الطقس في مدينتك أو أي مكان في المعمورة لنفس اليوم أو اليوم الذي يليه، كما ويمكنك الإستعانة به في تحديد إتجاه القبلة، علاوة على سؤاله على آخر الأخبار مع إمكانية وضع مصادر الأخبار التي تريدها بالإنتقال إلى إعدادات التطبيق.

شاهد أيضاً :   طريقة مضمونة 100% لتسريع الإنترنت على الأندرويد

بالإضافة يجلب لك هذا المساعد عند سؤاله مواقيت الصلاة مع إمكانية تحديد المدينة وضبط التوقيت يدويا، بالإضافة إلى ذلك يستطيع المساعد الشخصي القيام بأمور رئيسية يقوم بها المستخدم بشكل مستمر وهي إجراء المكالمات، وإرسال الرسائل النصية، أيضا البحث في الشبكة العنكبوتية عبر محركات البحث “ياهو، DuckDuckGo، وقوقل وبينج”، والقيام بإجراء العمليات الحسابية والتحكم صوتيا بثلاث أدوات رئيسية “واي فاي، بلوتوث، حجم الصوت”، علاوة على دعمه لفتح التطبيقات المثبتة على جهازك، وضبط المنبه.

شاهد أيضاً :   تطبيق يجب أن يكون مثبت على كل هاتف يملك صلاحيات الرووت

أخيرا كتطبيق في أول محطاته في دعم الأوامر الصوتية باللغة العربية، أستطيع القول بأنه تطبيق مفيد جدا يمكن لمستخدمي الأندرويد الإستفادة منه كثيرا، وما يحمل عليه واجهته وتصميمه أيضا معالجته للأوامر الصوتية تأخذ فاصل زمني أطول، فلا نتعجل بالحكم عليه ومقارنته بالمساعد الشخصي قوقل ناو مثلا.

شاهد أيضاً :   الآن لعبة السنافر Smurfs Epic Run للأندرويد (آخر إصدار)

Download APK from Apkroids.Com

Download APP from Play Store

الوسوم

Mo'men Taha

إسمي مؤمن ، مدون ومهوس تقنيه خبره أكثر من 12 عام في عالم التقينة والبرمجيات ، أملك أكثر من 14 موقع إلكتروني في مختلف التخصصات يديرهم مجموعة من الشباب الناضج . الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري . تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال . أنشأت موقع Apkroids كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي . جميع الشروحات والأدوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق