شروحات

طريقة تعديل لوحة الإشعارات بدون رووت !

 

طريقة تعديل لوحة الإشعارات بدون رووت !

 

محمد عارف اتاترك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

من أهم مميزات نظام الأندرويد القدرة على تخصيص وتغيير شكل النظام , لكن للأسف معظم هذه التغييرات تحتاج توافر صلاحيات الرووت في الهاتف

لذلك سنشرح لكم في هذه المقالة طريقة تغيير لوحة الإشعارات للوحة الخاصة بنظام Lollipop بالإضافة إلى طريقة تغيير لون الشريط وفقا للتطبيق المفتوح وكل هذا بدون الحاجة لصلاحيات الرووت !!

 

شاهد أيضاً :   طريقة التحميل من SoundCloud على الأندرويد

– المتطلبات :
تطبيق : Material Status Bar Pro . 

– الخطوات :
1- قم بفتح التطبيق وتفعيله , سيطلب منك التطبيق إعطاءه صلاحيات خاصة قم بالموافقة عليها وسيتوجه بك إلى إعدادات Accessibility قم باختيار التطبيق من قائمة التطبيقات وقم بتفعيله ثم قم بالعودة للتطبيق مرة أخرى .
Screenshot_2016-03-17-19-49-50
2- قم باختيار ثيم لشريط الشعارات من خيار Theme.
Screenshot_2016-03-17-19-50-07
3- قم بالتوجه لخيار Notification Panal الموجود بالقائمة الجانبية للتطبيق وقم بتفعيله , ثم قم بالعودة للصفحة السابقة وإلغاء تفعيل التطبيق ثم تفعيله مرة أخرى لتطبيق التغييرات وستلاحظ تغير شكل شريط الإشعارات بعدها .

4- يمكنك التعديل على شريط الإشعارات من خيار Customize بالقائمة الجانبية للتطبيق , كما يمكنك تفعيل نظام الإشعارات الخاص بنظام لوليبوب (Heads Up) من خيار Heads Up بالقائمة الجانبية للتطبيق .
Android-5.0-Dynamic-Settings-K-vs-L
6- سيقوم التطبيق بتغيير لون الشريط تلقائيا وفقا للتطبيق المفتوح , وفي حالة عدم تغير لون الشريط أو الرغبة في لون آخر قم بالآتي :

 

  • قم بالتقاط صورة للتطبيق المراد تغيير لون الشريط له (Screenshot) .

  • قم بفتح التطبيق واختيار خيار Color picker وقم بفتح الصورة التي التقطتها .

  • قم بالضغط على اللون المراد تحويل الشريط إليه من الصورة ثم اضغط على Copy color لنسخ كود اللون .

  • قم بالعودة للصفحة الرئيسية للتطبيق واختيار خيار Per App Tinting وقم باختيار التطبيق الذي نسخت لونه , ثم قم بلصق الكود الخاص باللون ومن ثم الضغط على Set .

    Screenshot_2016-03-17-19-51-38

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock