شروحات

طريقة نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية للهواتف التي لا تدعم النقل

طريقه نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية للهواتف التي لا تدعم النقل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من المشكلات ببعض هواتف الأندرويد هو عدم القدرة على نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية , وسنستعرض في هذه المقالة طريقة نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية للهواتف التي لا تدعم .

 

– ملاحظة هامة : 


في حال كان هاتفك يدعم النقل , فقط قم باستعمال تطبيق : Link2SD Plus (يحتاج رووت)  .

– المتطلبات :

1- كارت ميموري يوجد به مساحة فارغة كافية حيث سنخصص هذه المساحة للتطبيقات ولا يمكن نقل أو إضافة أي شيء على هذه المساحة.

2- برنامج لتقسيم الذاكرة , وسنستخدم فى هذا الموضوع برنامج MiniTool Partition Wizard Home Edition للكمبيوتر وهو تطبيق مجاني يمكنك تحميله من هنا.

3- تطبيق لنقل التطبيقات للذاكرة الخارجية بعد التقسيم وسنستخدم فى هذا المقال تطبيق Link2SD ويمكنك تحميله من هنا.

4- الطريقة تحتاج روت , ولمعرفة كل شيء عن الروت اضغط هنا.

 

– الخطوات :

أولا : إعداد كارت الذاكرة :

1- قم بإخراج كارت الذاكرة من الجهاز , وقم بأخذ نسخة احتياطية من البيانات الموجودة عليه , حيث أن الخطوة التالية سوف تؤدي إلى محو جميع البيانات الموجودة عليه.

2- قم بتوصيل كارت الذاكرة بجهاز الكمبيوتر , وشغل برنامج MiniTool Partition Wizard Home Edition.

3- الخطوة الاولى هي إلغاء تقسيم كارت الذاكرة , يتم ذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الأيمن على كارت الذاكرة واختر Delete.

4- نلاحظ تحول اسم كارت الذاكرة إلى Unallocated , ومعناها أن هذه المساحة غير مقسمة بعد , نبدأ الان بأنشاء الاقسام الجديدة .

5- القسم الأول هو القسم الذي سوف تستخدمه لتخزين بياناتك العادية كملفات الموسيقى والفيديو , ولإنشاءه قم بضغط زر الفأرة الأيمن على Unallocated واختر Create , وتأكد من اختيار نوع القسم Primary ونوع نظام الملفات FAT32 كذلك تأكد من اختيار مساحة مناسبة للقسم وترك مساحة Unallocated مناسبة حيث أن هذه المساحة هي التي سوف تستخدم كجزء من الذاكرة الداخلية لنقل التطبيقات عليها .

6- الآن نقوم بإنشاء القسم الذي سيستخدم كجزء من الذاكرة الداخلية , قم بضغط زر الفأرة الأيمن على Unallocated واختر Create , سيظهر تحذير يخبرك أن ويندوز لن يستطيع التعامل مع هذا القسم , تجاهل هذا التحذير بالضغط على Yes حتى يظهر مربع إنشاء القسم الجديد , تأكد من اختيار نوع القسم Primary ونوع نظام الملفات Ext3 .

7- قم باختيار “Apply Changes” من قائمة “General” في البرنامج لتطبيق التعديلات .

8- سيظهر القسم الأول فقط في My Computer, قم بإرجاع البيانات التي قمت بنسخها احتياطيا في الخطوة الاولى إليه .

ثانيا : اعداد الجهاز (الهاتف) :

1- قم بتشغيل تطبيق Link2SD على الهاتف .

2- عند تشغيل البرنامج لأول مرة سيسألك عن نوع نظام الملفات المستخدم في القسم الثاني من كارت الذاكرة , في حالتنا هذه سنختار Ext3 .

3- سيقوم البرنامج بإعداد الجهاز للتعامل مع ذلك القسم من كارت الذاكرة على أنه جزء من الذاكرة الداخلية للجهاز ثم يطلب منك إعادة تشغيل الجهاز .

4- بعد إعادة التشغيل قم بفتح البرنامج واختر أي البرامج التي تريد نقلها إلى كارت الذاكرة بضغط زر Menu في جهازك ثم اختر Multi-select ثم اختر ما تريد ثم اضغط Menu ثم More ثم Create Link .

وبذلك نكون قد انتهينا من نقل البرامج إلى كارت الذاكرة وافراغ الذاكرة الداخلية .

 

– ملحوظات :

1- قد لا يعمل نظام الملفات Ext3 على بعض الأجهزة , إذا حدث هذا معك قم بمسح هذا القسم باستخدام برنامج MiniTool Partition Wizard Home Edition وقم بإعادة الخطوة 6 من خطوات إعداد كارت الذاكرة ولكن استخدم نظام ملفات اخر مثل FAT, FAT32, Ext4 .

2- يقوم أندرويد بنقل بعض الملفات للذاكرة الداخلية للجهاز عند إعادة التشغيل وللتغلب على ذلك يقوم Link2SD بإرجاعها إلى كارت الذاكرة بعد إعادة التشغيل , مما قد يتسبب بتوقف الجهاز عن الاستجابة (يهنج) لفترة وجيزة بعد كل مرة اعادة تشغيل .

3- بعض البرامج قد لا تعمل بصورة صحيحة عند نقلها إلى الذاكرة الخارجية مثل الـ Widgets .

4- لا أنصح بنقل البرامج التي تعمل طوال الوقت (مثل مضادات الفايروسات) إلى الذاكرة الخارجية , حيث أن تشغيل البرامج من كارت الذاكرة يستهلك طاقة أكبر من تشغيله من الذاكرة الداخلية مما يؤدي إلى افراغ بطارية جهازك أسرع في حالة تواجد كثير من البرامج التي تعمل طوال الوقت على كارت الذاكرة .

الوسوم

Apkroids

نحن فريق عمل يملك أكثر من 15 موقع ، عاشق للبرمجيات ومهتم بنظام الأندرويد مفتوح المصدر ، يعشق التطوير ومساعدة الآخرين ، وأخيراً مرحباً بكم في موقعنا Apkroids ، فنحن سعداء بتواجدكم معنا في فريقنا المتواضع المتكامل ونرحب بكل من يريد الإنضمام إلينا ، يرجى التواصل عبر الصفحة الرسمية الخاصة بنا على فيسبوك fb.com/Apkroids ، أو من قائمة أتصل بنا أعلى الموقع ، نحن نرحب بالجميع من جميع أنحاء العالم والدول العربية ...
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock