جوجل تجلب سلسلة أندرويد ون إلى مصر والمغرب عبر هاتف Infinix HOT 2 بأقل من 100 دولار

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

Infinix-Hot-2-devices-850-728x410

 

 

أعلنت جوجل عن إطلاق سلسلتها الخاصة بالهواتف الرخيصة عالية الجودة Android One للسوق الأفريقية وذلك للمرة الأولى، بعد أن انحصرت هواتف السلسلة منذ إطلاقها بالقارة الآسيوية.

دخول “أندرويد ون” السوق الأفريقية يأتي من خلال هاتف Infinix HOT 2 الذي سيتوفر في كل من مصر والمغرب ونيجيريا وساحل العاج وكينيا وغانا.

الهاتف وهو من صناعة شركة Infinix الأفريقية، يحمل شاشة بقياس 5 إنش ودقة 720p ويعمل بمعالج رباعي النواة من MediaTek مع 1 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، ويدعم شريحتي اتصال ويتوفر بالأسود والأبيض والأحمر والأزرق، في حين تتوفر نسخة ذهبية اللون تحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

ويأتي الجهاز مع 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويدعم راديو FM ويعمل ببطارية سعة 2,200 ميلي أمبير، ويحمل نسخة أندرويد 5.1.1 (لوليبوب) الأخيرة، وعلى غرار جميع هواتف “أندرويد ون” سيحصل الهاتف على تحديثات أندرويد أولا بأول ومباشرة من جوجل بدءا من نسخة Android Marshmallow القادمة.

كما أعلنت جوجل بأنها ستجلب خدمة حفظ مقاطع يوتيوب لمشاهدتها دون اتصال بالإنترنت إلى الدول التي سيتوفر فيها الهاتف، وكانت الشركة قد أعلنت في مؤتمر Google I/O 2015 عن إطلاق خدمة حفظ مقاطع يوتيوب ومشاهدتها بدون اتصال وذلك للدول التي تعاني من اتصال بطيء نسبيا بالإنترنت. وتتيح هذه الميزة حفظ أي مقطع فيديو على يوتيوب ومشاهدته خلال 48 ساعة قبل أن يتم حذفه تلقائيا.

قالت جوجل أن الهاتف سيصل بدءا من اليوم إلى نيجيريا بسعر يعادل حوالي 88 دولار أمريكي، وأضافت بأنه سيصل إلى بقية البلدان المذكورة خلال الأسابيع القليلة القادمة دون أن تحدد سعره، لكن من المتوقع أن يكون السعر في بقية الدول مقاربا للسعر في نيجيريا مع اختلاف بسيط بحسب نسبة الضرائب في كل دولة.

يذكر أن جوجل أعلنت العام الماضي عن سلسلة هواتف “أندرويد ون” المخصصة للأسواق النامية التي لا يمتلك المستهلكون فيها قدرات شرائية عالية، وتطمح الشركة من خلال هذه السلسلة إلى الاستحواذ على “المليار الثاني” من المستخدمين عبر اختراق الأسواق النامية بعد أن حقق أندرويد ملياره الأول من المستخدمين حول العالم.

اترك رد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More