أخبار

تعرف على أرخص هاتف ذكي بنظام أندرويد في العالم بسعر 4$ !!

Freedom-251

في الوقت الذي يتنافس فيه الكبار مثل آبل وسامسونج وجوجل على المستهلك ذو القدرة الشرائية المرتفعة، هناك أسواق أخرى لا يستطيع مستخدميها شراء الهواتف الذكية بسبب ارتفاع سعرها، وفي هذه الحالة تبدع الشركات الصينية والهندية تحديدا في تصنيع هواتف ذكية ذات تكلفة منخفضة ومواصفات مقبولة .. إلى حد ما.

أحد الشركات الهندية المعروفة باسم Ringing Bells دفعت الأمر أبعد من كل الحدود عندما أعلنت أنها تنوي إنتاج هاتف ذكي بسعر 251 روبية هندية أي ما يساوي 4 دولارات أمريكية فقط لا غير. وجدير بالذكر أن هذه الشركة بالذات لها تاريخ سابق مع الأجهزة منخفضة التكلفة حيث أطلقت هاتف ذكي بسعر 43 دولار.

شاهد أيضاً :   تقنية جديدة لمعالج Exynos 9810 مُقدم من شركة سامسونج

الهاتف محل الذكر هنا سيدعى Freedom 251.

ومن حيث المواصفات فإن Freedom 251 يأتي بمزايا جيدة نسبيا قياسا بسعره. فهناك شاشة من قياس 4 بوصة بدقة 960*540 بكسل مع معالج رباعي النوى 1.3 غيغاهرتز و 1 غيغابايت ذاكرة عشوائية و 8 غيغابايت ذاكرة تخزين داخلية قابلة للزيادة.

ولا ينقص الهاتف الذكي أي شيء، هناك من الخلف كاميرا بدقة 3.2 ميغابكسل وأمامية بدقة 0.3 ميغابكسل ويعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5.1 مع بطارية 1450 ميلي أمبير ويدعم اتصالات الجيل الثالث والواي فاي والبلوتوث و تحديد المواقع الجغرافية كما يدعم شريحتي اتصال.

شاهد أيضاً :   مواصفات و عيوب هاتف أتش تي سي HTC U11 Life الجديد

لم يبدأ تصنيع الهاتف بعد وهو مدعوم من الحكومة الهندية لذا سعره منخفض للغاية حيث تسعى منه الحكومة أن تنشر استخدام الهواتف الذكية في البلاد في خطة استراتيجية ينتهجها رئيس الحكومة لرفع معدل النمو في البلاد.

على كل حال إن كنت مهتما بالحصول على الهاتف يمكنك الطلب من موقعه الرسمي بدءا من الغد على أن يبدأ الشحن في نهاية يونيو القادم.

شاهد أيضاً :   تحميل تطبيق أذكار المسلم (يعمل تلقائياً) للأندرويد مجاناً
الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock