أخبار

تعرف على أرخص هاتف ذكي بنظام أندرويد في العالم بسعر 4$ !!

Freedom-251

في الوقت الذي يتنافس فيه الكبار مثل آبل وسامسونج وجوجل على المستهلك ذو القدرة الشرائية المرتفعة، هناك أسواق أخرى لا يستطيع مستخدميها شراء الهواتف الذكية بسبب ارتفاع سعرها، وفي هذه الحالة تبدع الشركات الصينية والهندية تحديدا في تصنيع هواتف ذكية ذات تكلفة منخفضة ومواصفات مقبولة .. إلى حد ما.

أحد الشركات الهندية المعروفة باسم Ringing Bells دفعت الأمر أبعد من كل الحدود عندما أعلنت أنها تنوي إنتاج هاتف ذكي بسعر 251 روبية هندية أي ما يساوي 4 دولارات أمريكية فقط لا غير. وجدير بالذكر أن هذه الشركة بالذات لها تاريخ سابق مع الأجهزة منخفضة التكلفة حيث أطلقت هاتف ذكي بسعر 43 دولار.

شاهد أيضاً :   جوجل تطور نظام تشغيل جديد لا يعتمد على لينكس

الهاتف محل الذكر هنا سيدعى Freedom 251.

ومن حيث المواصفات فإن Freedom 251 يأتي بمزايا جيدة نسبيا قياسا بسعره. فهناك شاشة من قياس 4 بوصة بدقة 960*540 بكسل مع معالج رباعي النوى 1.3 غيغاهرتز و 1 غيغابايت ذاكرة عشوائية و 8 غيغابايت ذاكرة تخزين داخلية قابلة للزيادة.

شاهد أيضاً :   طريقة تركيب روم أندرويد 6.0 مارشميلو لهاتف S Duos 2

ولا ينقص الهاتف الذكي أي شيء، هناك من الخلف كاميرا بدقة 3.2 ميغابكسل وأمامية بدقة 0.3 ميغابكسل ويعمل بنظام أندرويد لولي بوب 5.1 مع بطارية 1450 ميلي أمبير ويدعم اتصالات الجيل الثالث والواي فاي والبلوتوث و تحديد المواقع الجغرافية كما يدعم شريحتي اتصال.

شاهد أيضاً :   [مراجعة] تابلت Chuwi Hi8 Pro بنظامي تشغيل (أندرويد 5.1 + ويندوز 10)

لم يبدأ تصنيع الهاتف بعد وهو مدعوم من الحكومة الهندية لذا سعره منخفض للغاية حيث تسعى منه الحكومة أن تنشر استخدام الهواتف الذكية في البلاد في خطة استراتيجية ينتهجها رئيس الحكومة لرفع معدل النمو في البلاد.

على كل حال إن كنت مهتما بالحصول على الهاتف يمكنك الطلب من موقعه الرسمي بدءا من الغد على أن يبدأ الشحن في نهاية يونيو القادم.

الوسوم

Mo'men Taha

إسمي مؤمن ، مدون ومهوس تقنيه خبره أكثر من 12 عام في عالم التقينة والبرمجيات ، أملك أكثر من 14 موقع إلكتروني في مختلف التخصصات يديرهم مجموعة من الشباب الناضج . الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري . تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال . أنشأت موقع Apkroids كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي . جميع الشروحات والأدوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق