أخبار

مقارنة بين LG G5 vs S7

galaxy-s7-vs-lg-g5-quick-look-aa-12

تم الشكف مؤخرا عن أكثر هاتفين مثيران للجدل حيث أعلنت LG عن هاتفها G5 الذي جاء بمواصفات عالية جدا وبعدها بساعات أعلنت Samsung عن هاتفها Galaxy S7 الذي جاء بمواصفات ممتازة.

في البداية سوف نتكلم عن تصميم الهاتفين فكلاهما مصنوعان من الألمنيوم لكن هاتف G5 جاء بتصميم معدني بالكامل و هاتف S7 جاء بتصميم معدني من الأطراف مع زجاج من الجهة الخلفية و الاكأمامية و كلا الهاتفين منحنيان من الجوانب و ذلك لكي يسهل عملية مسك الهاتف.

أما بخصوص الشاشة ؛ فالهاتفان يقدمان شاشات بدقة QHD الممتازة حيث جاء هاتف G5 بحجم شاشه 5.3 بكثافة 544 بكسل بكل انش وهاتف S7 بحجم شاشة 5.1 و بكثافة 577 بسكل في كل انش ، الهاتفان يقدمان أجمل الشاشات و أفضل الدقات لكن شاشه S7 ستكون أفضل بقليل والسبب أنها تستخدم Super AMOLED الذي تقدم ألوان رائعة وسواد حقيقي كذلك هاتف G5 يقدم ألوان رائعة خصوصا ألوان الأحمر مع سواد شبه حقيقي لكن  تقنيه Super AMOLED أفضل من IPS Quantum Display (قد لا تلاحظ ي اختلاف كبير عند تجربه الهاتفين معا).

شاهد أيضاً :   أعلنت شركة Vivo الصينية عن هاتفها الجديد Vivo V7 Plus

و كلا الهاتفين يعملان بخاصية Always on – Displayوالتي تبقي الشاشة فعالة دون إيقاف وهي خاصة بعرض الإشعارات والوقت وبعض المعلومات دون أي استهلاك كبير في الطاقة حيث قالت LG بأن هذه الخاصية سوف تستهلك 0.8% كل ساعة ولم تذكر Samsung كم تستهل هذه الخاصية مع هاتفها S7.

أما عن الكامير فكلا الهاتفان يحملان كاميرات ممتازة جدا فهاتف G5 يحمل كاميرتين في الجهه الخلفية ؛ الأولى بدقة 16MP و تصور بزاوية 78 درجة وبفتحه عدسه F1.8 والثانية هي بدقة 8MP و تصور بزاوية 135 درجة وكلا الكامرتين تأتيان مع مثبت بصري OIS 2.0 .. هاتف S7 يأتي بكاميرا خلفية 12MP مع فتحه عدسة F1.7 وهي الأكبر مع مثبت بصري OIS حيث تقول Samsung أنها قامت بتقليل عدد البكسل مع تكبير حجم البكسل ليصبح أكبر مما يساعد على دخول الضوء بشكل أكبر وبالنسبة للكامرتين الأمامية فهاتف G5 يحمل كاميرا 8MP و هاتف S7 يحمل كاميرا 5MP.

أما عن الأداء ، فيأتي هاتف G5 بمعالج snapdragon 820 رباعي الأنوية مع 4GB من الذاكرة العشوائية وهاتف S7 يأتي بمعالج exynos 8890 ثماني الأنوية و معالج snapdragon 820 رباعي الأنوية (حسب المنطقة) مع 4GB من الذاكرة العشوائية.. كلا الهاتفين سيقدمون أداء عالي جدا.

ملاحظة : قوة المعالج ليست بعدد الأنوية ولذلك قد يكون معالج snapdragon 820 هو الأفضل على الهاتفين.

شاهد أيضاً :   مقارنة بين Galaxy Note 5 vs HTC ONE M9

دعونا نتكلم الآن عن الإضافات .. هاتف G5 يحتوي على مجموعه كبيرة من الإضافات والتي تسمى بـ المنفذ السحري الذي يمكنك من خلاله إزالة البطارية وإضافات مثل تركيب أداة تساعد على التصوير مثل كاميرات الدجيتال وأيضا تحتوي على بطارية 1,200mAh بمجموع 4,000mAh لكي يكون لديك كاميرا إحترافية أكثر وبطارية أقوى ويمكنك إضافه نظام صوتي من B&O مع Hi-Fi plus.

شاهد أيضاً :   تعرف على أبرز مزايا أندرويد نوجا 7.0

بينما هاتف Galaxy S7 يأتي مع خاصية الشحن اللاسلكي السريع و خاصية تبريد المعالج لكي لا تشعر بأي حرارة ويبقى الأداء عالي والهاتف مضاد للماء و الغبار.

 

الأشياء التي تميز هاتف على الهاتف الاخر !

هاتف LG G5 يمكنك من خلال المنفذ السحري استبدال البطارية ويمكنك أيضا تركيب قطع إضافية ونظام صوتي B&O مع Hi-Fi plus وأشياء أخرى قد يتم الكشف عنها لاحقا وأيضا يحتوي على منفذ USB-type C و كامرتين خلفية.

بينما هاتف Samsung Galaxy S7 يحتوي على مبرد للمعالج وبطارية كبيرة نوعا ما وحساس لنبضات القلب والهاتف مضاد للماء والغبار IP68.

نظام التشغيل و واجهة الهاتفين :

هاتف LG G5 يأتي بنظام تشغيل أندرويد 6.0.1 مارشميلو و واجهة UX5.0 الجديدة التي يختفي بها زر القائمة بسبب أن نظام الأندرويد القادم أندرويد N سيكون بدون زر للـ قائمة.

هاتف Samsung Galaxy S7 يأتي بنظام تشغيل أندرويد 6.0 مارشميلو مع واجهة TouchWiz المخففة.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock