تشغيل ميزة OTG على جميع الأجهزة

31ced103c62b0273af8fc09b5564f675.jpg1200
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
من المميزات التي يقدمها نظام الأندرويد ميزة OTG وهي اختصار “USB On-The-Go” , وتسمح هذه الميزة لأجهزة الأندرويد بالعمل كمضيف لأجهزة USB أخرى (ماوس , كيبورد , فلاش ميموري ,….) , بمعني آخر فسوف تقوم بتشغيل خاصية الـ USB على هاتفك الأندرويد كالكمبيوتر تماما !
ولكي تعمل هذه الميزة فيجب أن يدعمها جهازك (Hardware) كما يجب أن يدعمها الكيرنل الخاص بجهازك , فإذا لم يدعمها الهاردوير الخاص بجهازك فلا يمكن إضافة هذه الميزة للجهاز بأي طريقة.
لكن في العديد من الأجهزة تكون هذه الميزة مدعومة من قبل الهاردوير بالفعل لكنها غير مدعومة (أو مدعومة لكن غير مفعلة) من قبل الكيرنل (مثل Galaxy S2 , Galaxy S3 Mini ,…..) , لذلك سنشرح لكم في هذه المقالة طريقة إضافة دعم هذه الميزة للكيرنل الخاص بجهازك أو تفعيلها في حالة إذا كانت مدعومة بالفعل (بشرط أن تكون مدعومة من قبل الهاردوير الخاص بجهازك).

 

– الطريقة الأولى :

– المتطلبات :
1- روت , ولمعرفة كل شئ عن الروت اضغط هنا.
2- تطبيق BusyBox , ويمكنك تحميله من هنا.
3- تطبيق USB OTG Helper , ويمكنك تحميله من هنا (نسخة مدفوعة لا تحتاج لمفتاح).
unnamed

– الخطوات :
1- قم بفتح تطبيق BusyBox ومنحه إذن الروت , ثم قم بالضغط على Install والانتظار حتى ينتهي التطبيق من تثبيت الملفات المطلوبة.
2- قم بفتح تطبيق USB OTG Helper ومنحه إذن الروت , وسيقوم التطبيق بتفعيل ميزة OTG في جهازك ويمكنك الأن توصيل أي جهاز USB بالهاتف قم بفتح التطبيق والضغط على Mount وسيعمل الجهاز (في بعض الأجهزة يتم دعم الماوس والكيبورد فقط ولا يتم دعم الفلاش ميموري) , كما يمكنك الدخول لإعدادات التطبيق وتغيير بعض الإعدادات (كفتح الجهاز تلقائيا عند توصيله ,….).
———————————————————————————————————————————————
– الطريقة الثانية :
تغيير الكيرنل الخاص بجهازك بآخر معدل يدعم ميزة OTG.
ويمكنك الحصول على الكيرنل المعدل الخاص بهاتفك من هنا.

الوسوم
إغلاق