ألعابالأرشيفشروحات
أخر الأخبار

نسخة PUBG Lite للأجهزه الضعيفه “الشرح + التثبيت” حصرياً

شرح تثبيت نسخة PUBG Lite للأجهزة الضعيفة وما هي المواصفات المطلوبة لتشغيلها “الكمبيوتر + الموبايل”

 

ما هي لعبة PUBG Lite :

تم إطلاق لعبة PUBG Mobile في نهاية العام الماضي ومع بداية هذا العام قام المطورين بإطلاق نسخة خفيفة من اللعبة تحت أسم “PUBG LITE” حتى يتمكن المستخدم من تشغيل PUBG على الهواتف ذو الإمكانيات المحدوده ، ووأيضاً هذه النسخة موجهه إلى أصحاب أجهزة الحاسوب المتوسطة ذو الإمكانيات المتوسطه ولكن من المؤسف أن إصدار نسخة PUBG LITE للكمبيوتر لا تزال في المرحلة التجريبية ، ومتاحة بالشكل الرسمي فقط في دولة تايلاند ويرجع تسميتها PUBG Project Thailand لهذا السبب .

والآن لا يوجد أي معلومات مؤكده عن موعد توفرها لباقي الدول ، ولكن مع ذلك لدينا طريقة تحميل PUBG لايت بدون محاكى على الكمبيوتر وتستطيع تشغيلها حتى وإن كنت متواجد بدولة مختلفة .

لذلك ، إذا كنت تريد تحميل النسخة الخفيفة من لعبة PUBG 2019  على جهازك الحاسوب بغض النظر عن مكان تواجدك ولا تستطيع الإنتظار حتى يتم إطلاقها الرسمي عالمياً ، أنت إذا في المكان الصحيح .

 

لعبة PUBG Lite الخفيفة للأجهزة المحدوده :

الإصدار الخفيف للعبة PUBG لأجهزة الحاسب فقيرة المواصفات هو في الواقع إصدار تم تعديله من النسخة الأساسيه PUBG Mobile .

وذلك دون الإلتفات إلى أن مطورين هذه اللعبة قد صرحوا بغير ذلك .

وصرحوا أن هذه النسخة PUBG Lite للكمبيوتر ليست لها أي علاقة بإصدار الهاتف من نفس اللعبة .

ولكن عند تحميل اللعبة وتشغيلها ، على الأرجح أنك ستلاحظ ذلك على فوراً .

أما بالنسبةِ إلى الواجهة سوف تجد أنها قد تم بناء الواجة كليا على نسخة الكمبيوتر من اللعبة الأساسيه ، وأيضاً بالنسبة إلى الرسوميات من الجهة الأخرى سوف تلاحظ تطابقها لنسخة PUBG Mobile التي يمكنك تشغيلها عبر المحاكي الرسمي للعبة .

والآن حتى تستطيع إلتقاط الأشياء مثل (الأسلحة وما إلى ذلك) ، لابد من الضغط على زر ‘F‘. ، وقد أتت لعبة PUBG Lite بحجم 2 جيجابايت ولكنها مع ذلك أفضل من لعبة PUBG Mobile الأساسيه .

 

ما هي المواصفات المطلوبة لتشغيل PUBG LITE ؟

ومن الآن وصاعد لا تقلق إذا لم تستطيع تشغيل لعبة بوبجي موبايل على الكمبيوتر بإستخدام محاكي Tencent ، لأنك يمكنك تحميل إصدار اللعبة اللايت PUBG Lite الرسمي الموجه في الأساس للأجهزة فقيرة المواصفات (مع معالج صغير وذاكرة رامات عشوائية قليلة) .

شاهد أيضاً :   حول هاتفك إلى عصا تحكم (Joystick) في ألعاب الحاسوب

و هذا ما يجعله إصدار اللايت أفضل من إصدار الموبايل لأن عندما تقوم بتشغيل نسخة الموبايل بالمحاكي ، فإن جهازك مضطر إلى تشغيل نظام Windows + المُحاكي + اللعبة ، وهذا يؤدي إلى إستهلاك موارد الكمبيوتر الأساسيه في الأساس .

أما مع نسخة PUBG PC Lite سوف تتمكّن من تشغيلها بدون محاكي ، لذلك ستلاحظ فرق الآداء والسلاسة بينهما .

وفي الواقع أنك لن تحتاج إلى معالج رسوميات منفصل حتى تتمكن من تشغيل لعبة PUBG LITE لأن كروت Intel المدمجة سوف تكون أكثر من كافية الآن ولكن مع ذلك إذا أردت تشغيل PUBG لايت على إعدادات Ultra – ربما سوف تحتاج إلى وجود معالج رسوميات خارجي مثل NVidia أو ATI .

 

أقل المواصفات لتشغيل PUBG Lite PC هي :

 

  • نظام تشغيل Windows 7, 8, 10
  • معالج فئة Intel Core i3 بتردد 2.4 جيجاهرتز
  • رامات 4 جيجابايت
  • فيجا Intel HD Graphics 4000
  • هارد 30 جيجابيت

 

الآن نأتي إلى شرح تثبيت PUBG Lite

أولاً : كما ذكرنا أن اللعبة متوفرة في دولة تايلاند فقط ، لذلك سوف تحتاج إلى بعض برامج VPN لتشغيل خادم تايلاندي وتستطيع الحصول عليه من هنا

بعد التوجه إلى الصفحة المطلوبة فقط أضغط على Download

  • بعد تنزيل البرنامج قم بتثبيته ثم قم بفتح رابط الموقع الظاهر في الصورة التالية ، ثم أبحث عن خادم البروكسي الذي يعمل بقوة 100% طوال الوقت .

 

  • الآن في برنامج Proxifier قم بإدخل عنوان IP وكذلك رقم Port بجانب تفاصيل البروتوكول لهذا البروكسي.
  • في برنامج البروكسي قم بالضغط على أيقونة “proxy servers” والتي يُمكنك إيجادها تحت خيار file.

أولًا، قم بإدخال رقم عنوان IP ثم معلومات معلومات البورت. وبعد ذلك قم باختيار إصدار البروتوكول والذي ستجده مذكور في موقع البروكسيات المجانية. وبعد اختيار إصدار البروتوكول، قم بالتعليم على خيار “Use SOCKS extension” ثم اضغط على زر OK .

 

قم بالضغط على OK مرة أخرى لإغلاق نافذة خوادم البروكسي. أنت هنا انتهيت من جميع الإعدادات وكذلك قمت بتغيير إتصالك إلى دولة تايلاند لتشغيل لعبة ببجي لايت. الآن يُمكنك أخيرًا التسجيل ثم تثبيت PUBG Lite على الكمبيوتر الذي يحتوي على إعدادات VPN السابقة .

 

الخطوة الثانية : تغيير الوقت

بعد انتهائك من إعدادات إتصال تايلاند، الآن ستحتاج إلى تغيير التوقيت أو Time Zone ليتناسب مع دولة تايلاند أيضًا. وفيما عدا ذلك ستواجه خطأ “not yet available in your region” أو تثبيت اللعبة غير متاح في دولتك .

شاهد أيضاً :   تفعيل ميزة People Edge المتوفرة على S7 لكافة الهواتف

 

تغيير Time Zone على Windows 7

  • الآن، أنقر على التاريخ والوقت في الكمبيوتر واذهب إلى خيار “Change date and time settings”.

 

  • أولًا توجه إلى خيار ‘Internet Time’ بالأعلى ثم خيار ‘Change Settings’ ثم قم يحذف علامة صح من تحديث التوقيت التلقائي وهو خيار ‘internet time server’ .

 

  • ثم بعد ذلك إذهب إلى خيار ‘Change Time Zone’ وقم باختيار المنطقة الزمنية لمدينة بانكوك ‘Bangkok time zone’ .

 

 

تغيير Time Zone على Windows 10

  • أنقر بزر الفأرة الأيمن (كليك يمين) على الوقت والتاريخ بالأسفل، ثم اضغط على خيار “Adjust date/time” .
  • قم يإيقاف خيار إعداد المنطقة الزمنية تلقائيًا .
  • ثم عُد مرة أخرى وقم باختيار مدينة بانكوك للمنطقة الزمنية كما يظهر في الصورة بالأسفل .

سجّل للحصول على إصدار PUBG Lite التجريبي

  • الآن توجّه إلى صفحة PUBG Lite الرسمية 
    • ملحوظة : ستلاحظ أن الصفحة باللغة التايلاندية ، لذلك باستخدام متصفح Chrome يُمكنك تغيير اللغة إلى الإنجليزية .
  • قم بالضغط على زر ‘Apply Now’ – وستجد أن هناك نافذة جديدة ظهرت لملئ إستمارة التسجيل .
  • الآن قم بكتابة البيانات اللازمة للتسجيل ثم قم بتفعيل العضوية من خلال رسالة البريد الإلكتروني .

 

  • بكتابة البيانات اللازمة للتسجيل ثم قم بتفعيل العضوية من خلال رسالة البريد الإلكتروني .
  •  

تحميل PUBG Lite (النسخة الخفيفة) للكمبيوتر

قبل أن تبدأ بتحميل نسخة ببجي لايت ، أولًا يجب أن تتأكد أن تقوم بتحميل وتثبيت ثلاثة أشياء هامة للتأكد أن النسخة الخفيفة ستكون داعمة لجهازك، وإلا ستواجه أخطاء أثناء التثبيت .

 

  1. Microsoft Visual C ++
  2. .NET Framework 4.5.2
  3. DirectX 11

وفي حالة أنك تخطيت تحميل الملفات السابقة أولًا، أثناء محاولتك لتثبيت PUBG Lite ستجد أنها ستقوم بتثبيتهم تلقائيًا حتى تستطيع إستكمال تثبيت اللعبة نفسها. لذلك من الأفضل أن تقوم بتحميلهم وتثبيتهم بنفسك أولًا .

 

 

تحميل ملف EXE من لعبة PUBG LITE : ربما عند محاولتك التحميل ستجد أن زر تحميل اللعبة غير نشِط وذلك في حالة أن هناك العديد من الأشخاص يحاولون تحميلها في نفس الوقت. لذلك، فقط إنتظر وحاول مرة أخرى بعد عِدة دقائق.

شاهد أيضاً :   أفضل الإضافات لتغيير شكل النظام [Xposed]

شرح تثبيت PUBG Lite (الإصدار الخفيف) على الحاسوب

  • الآن، نقرة مزدوجة على ملف Setup – PUBG Lite.exe الذي قمت بتحميله من الأعلى وقم بتثبيته من خلال التعليمات الظاهرة على الشاشة .

 

  • وبمجرد أن ينتهي التثبيت، يُمكنك أخيرًا تشغيل اللعبة من خلال إختصار PUBG Lite الذي ستجده على سطح المكتب (Desktop) .

ملحوظة هامة : في حالة أنك واجهت أخطاء فقدان بعض ملفات DLL الضرورية لتشغيل نسخة بوبجي الخفيفة على الكمبيوتر، توجه إلى آخر هذا الدرس لتجد بعض الحلول. أما في حالة عدم مواجهتك لأي أخطاء، توجه إذًا إلى بقية خطوات تثبيت اللعبة التالية .

  • الآن ستطلب منك اللعبة إدخال بيانات حسابك الذي قمت بإنشائه في بالأعلى. (يجب أن تتأكد أن بروكسي تايلاند يعمل قبل تسجيل الدخول لسيرفر اللعبة، وإلا ستواجه خطأ أثناء محاولة تسجيل الدخول) .

 

  • بعد تسجيل الدخول، الآن فقط ستتمكّن من رؤية خيار تحميل اللعبة. ستجد هذا الخيار بالأسفل (الركن الأيسر) وستجد أيضًا أن خيار التحميل باللغة التايلاندية .
  • بمجرد الضغط على خيار التحميل، ملف الإعداد سيبدأ على الفور في تنزيل ملفات لعبة PUBG الخفيفة .

 

  • وبمجرد الإنتهاء من تحميل ملفات اللعبة، ستلاحظ ظهور خيار جديد لتشغيل اللعبة مباشرةً

إلى هنا وانتهينا! أنت الآن قد نجحت في تنزيل لعبة PUBG Lite للحواسيب الضعيفة وتشغيلها ببساطة والتمتع بتجربة لعبة ببجى الرسمية على الكمبيوتر. وفي حالة أنك واجهت خطأ xxxx.dll missing – توجه إذًا للخطوة التالية .

 

حل مشكلة ملفات DLL المفقودة في لعبة PUBG

 

إذا واجهت خطأ missing file مع ملفات VCRUNTIME140.dll وكذلك MSVCP140.dll. وفي حالة أنك تواجه خطأ مشابه ، كل ما عليك فعله هنا هو البحث عن ملفات DLL المفقودة وتحميلها، ثم بعد ذلك نقلهم إلى مجلد تثبيت PUBG Lite في قسم النظام C على الكمبيوتر. هذا المجلد على الأرجح سيكون بمسار (C:\Program Files (x86)\PUBGLite) إلا في حالة أنك قمت بتغييره أثناء تثبيت اللعبة . وفي حالة أنك حاولت البحث عن ملفات DLL المفقودة ولم تنجح في ذلك، لا تتردد في التعليق بإسم الملف الناقص بالأسفل وسنقوم نحن بتوفيره لك .

 

وأخيراً لتحميل نسخة الموبايل للأندرويد من هنا

Download APK from Apkroids.Com

الوسوم

Mo'men Taha

إسمي مؤمن ، مدون ومهوس تقنيه خبره أكثر من 12 عام في عالم التقينة والبرمجيات ، أملك أكثر من 14 موقع إلكتروني في مختلف التخصصات يديرهم مجموعة من الشباب الناضج . الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري . تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال . أنشأت موقع Apkroids كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي . جميع الشروحات والأدوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق