شروحات

طريقة حماية هاتفك من السرقة ومن المتطفلين

طريقة حماية هاتفك من السرقة ومن المتطفلين

 

لا أحد يمكنه إنكار مسألة أن الهواتف الذكية أصبحت جزءا لا يتجرأ من حياتنا سواء المهنية Hو الشخصية , لذلك من المستحيل أن تجد شخص في العالم في الظرفية الراهنة لا يتوفر على هاتف واحد على الأقل , بل وظهرت فئة جديدة من مستهلكين تصبو دائما إلى شراء أحدث الإصدارات من الهواتف وأكترها تطورا وغالبا ما تكون هذه الفئة لها صلة بالمجال التقني (المهووسين) , وطبعا هذا يكلف أموالا وميزانيات كبيرة, و المضحك في الأمر أن من يشتري هذه الهواتف لا يفكر حتى في طريقة وقائية أو إحتياطية تجعله هاتفه في مأمن عن اللصوص و المتطفلين .. ولذلك في هذه المقالة سنتطرق إلى تطبيقين سيقوما بحماية هاتفك من السرقة والتطفل !

 

– التطبيق الأول : Anti-Theft Alarm PRO

Anti-Theft Alarm PRO

هذا التطبيق يمكنك من تأمين هاتفك بشكل مميز ومتكامل , حيت كل ما أراد أحدهم لمس هاتفك سيقوم التطبيق بإطلاق رنين عالي الصوت شبيه بالرنين الذي تصدره سيارات الشرطة , ولن يتم إيقاف هذا الرنين إلا عندما يتم إدخال كود الـ Pin المكون من أربع حروف أو النمط الذي حددته أنت مسبقا , وهذا التطبيق يعمل وفق أربع حالات , وهي :

  • Charge detection Mode : عندما يكون هاتفك في حالة شحن , ويأتي شخص آخر ليفصل هاتفك عن الشحن.
  • Motion detection Mode : فقط عندما يتم تحريك هاتفك ولو بنسبة قليلة يتم إطلاق رنين عالي لن يتمكن أحد من إقفاله إلا في حال توفر على كود الـ Pin الدي وضعته أنت مسبقا , حتى إقفال الهاتف لن يكون كافيا لإسكات هذا الرنين (الفاضح).
  • Proximity detection Mode : هذه هي أهم ميزة في التطبيق , حيت تمكنك من ضبط أي شخص يحاول سحب هاتفك من جيبك وبالجرم المشهود أي متلبسا. وذلك بإصدار رنين عالي ووميض عبارة عن خليط من الألوان.
  • SIM detection Mode : في حالة ما نسيت تفعيل أحد الميزات السابقة , وتمت سرقة هاتفك , فهذه الميزة كفيلة بإعلامك بأن شريحة الـ SIM الخاصة بهاتفك المحمول قد تمت إزالتها منه , و هذا التنبيه يتم من خلال رسالة نصية يرسلها لك التطبيق , لكن من الضروري أن تكون قد فعلت هذا الخيار مسبقا , وقمت بإدخال رقم الهاتف الذي سيصل إليه التنبيه , أو البريد الإلكتروني , بالإضافة طبعا إلى اسمك الكامل !
شاهد أيضاً :   طريقة مشاركة إنترنت الكمبيوتر مع هاتف أندرويد بواسطة USB [بدون رووت + حصري]

ولتفعيل أحد ميزات التطبيق الأربعة , يجب عليك أولا الضغط عليها ومن تم إضافة كود الـ PIN الذي في حالة ما حدث طارئ ما , لن يتوقف التنبيه إلا إذا قمت أنت شخصيا بإدخال هذا الكود , أو يمكن وضع نمط والذي يسهل نسبيا تذكره , ومن المستحسن وضع كود معقد نوعا ما وفي نفس الوقت يسهل تذكره من طرفك , لأنه وفي حالة نسيانه فلن تتمكن من إيقاف التنبيه أو الإشعار الذي يصدره التطبيق إلا إذا قمت بإطفاء الهاتف وإعادة تشغيله , وأنا أعتقد أن هذه نقطة تحسب للتطبيق , وفي نفس الوقت تعتبر من النقاط السلبية للتطبيق كون أنه الصوت الذي يصدره يكون مزعج نوعا ما ويصعب تحمله !

شاهد أيضاً :   أهم التطبيقات والبرامج ما بعد الرووت 2017

 

– معلومات عن التطبيق :

  • السعر : مدفوع.

  • الحجم : 2 MB.

  • الاصدار : 1.7.

 Download APK from Apkroids.Com
Download APP from Play Store


– التطبيق الثاني : Third Eye

Third Eye

يوجد العديد من الوسائل التي يستطيع بها مستخدمو الهواتف الذكية حماية خصوصيتهم عبرها، وأهمها وضع قفل للشاشة الرئيسية، سواء كان القفل عبارة عن كلمة سر، أو نمط، أو حتى مسح لوجه المستخدم، وتوفر هذه الوسائل حماية جيدة وفعالة ضد محاولات سرقة المعلومات من الهواتف في معظم الأوقات.

أيضا، سيكون من المفيد معرفة من هم الأشخاص الذين يحاولون التلصص على هاتفك الذكي ومحاولة فتح القفل الخاص به، خصوصا إن كانوا من المقربين أو الأصدقاء أو حتى الزملاء في بيئة العمل.

شاهد أيضاً :   حقيقة منع وحجب برامج التواصل الإجتماعي وطرق الحل

هنا يأتي دور تطبيق Third Eye الذي يوفر للمستخدمين وسيلة لمعرفة من يحاول التلصص على هواتفهم وفتح القفل الخاص بها.

آلية عمل التطبيق بسيطة جدا، فهو يقوم بأخذ صورة بشكل تلقائي عند كل محاولة خاطئة لفتح قفل الهاتف الذكي، وبالتالي سيحصل المستخدم على سجل لصور الأشخاص الذين قاموا بوضع رمز الحماية الخاطئ بالهاتف الذكي. عند وضع رمز الحماية الصحيح وفتح قفل الهاتف الذكي، سيظهر تنبيه حول المحاولات الخاطئة السابقة التي تمت لفتح قفل الهاتف الذكي، مع صورة الشخص الذي قام بهذه المحاولة، حتى لو كان المستخدم نفسه.

يتضمن التطبيق أيضا ميزة جميلة وهي “Last Unlock time” والتي تعطي المستخدم توقيت آخر محاولة صحيحة لفتح قفل هاتفه الذكي. بهذه الصورة، سيستطيع المستخدم أن يعرف بشكل سهل إن حاول أحدهم استخدام هاتفه الذكي بدون علمه.

– معلومات عن التطبيق :

  • السعر : مجاني.

  • الحجم : 3 MB.

  • الاصدار : 1.0.6.

Download APK from Apkroids.Com

Download APP from Play Store

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock